الرئيسية / service / عمليات تكبير الثدي وشد الصدر
عمليات تكبير الثدي وشد الصدر

عمليات تكبير الثدي وشد الصدر

تلجأ الكثير من السيدات لعمليات التجميل ومختلف الطرق والحيل لتكبير الثدي، لأن الصدر الكبير بالنسبة للعديد من النساء من مظاهر الجمال والجاذبية، ويجعل القوام متناسق.

وتوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تكبير الثدي منها ممارسة بعض التمارين الرياضية، والتدليك، وبعض الوصفات الطبيعية، كما تقوم بعض السيدات بارتداء نوعيات معينة من حمالات الصدر المبطنة من الداخل، ولكن العمليات الجراحية التجميلية هو أكثر الوسائل فعالية لتكبير وشد الصدر ، والحصول على نتائج دائمة تستمر طول العمر.

أنواع عمليات تكبير الثدي

حجم الثدي يزداد بنسبة 30% بعد الزواج والحمل والولادة، لذلك إذا كنتي تريدين إجراء عملية تكبير ثدي يجب أن تضعي هذا الأمر في اعتبارك،
وتهدف عملية تكبير الثدي لملئ الصدر ببعض المواد والحشوات التي تزيد حجمه، وتوجد أنواع عديدة من الحشوات التي يمكن مل الثدي بها ومنها:

  1. حشوات السائل الملحي “السالاين”:
    وهي حشوات تصنع من مادة السيلكون، ويتم ملؤها بالسائل الملحي، وهذه الحشوات يتم إدخالها بالثدي من خلال شق جرح صغير في الثدي طوله حوالي 3 سم، ويتم إدخالها فارغة ثم ملؤها داخل الثدي.
    نتائج حشوة السائل الملحي مؤقتة وليست دائمة، وتستمر لفترة محددة، وتحتاج بعد ذلك إلى استبدالها بحشوات جديدة، كما أن تكلفتها تعتبر مرتفعة كثيراً عن عمليات تكبير الصدر الأخرى.تكبير-الثدي-بالسيلكون
  2. حشوات السيلكون:
    وهي حشوات مصنوعة من مادة السيلكون، ويتم ملؤها بالسيلكون، ويتم إدخالها للثدي من خلال شق جراحي يبلغ طوله 5 سم.
    وحشوة السيلكون تجعل ملمس الثدي وشكله يبدو طبيعياً تماماً، وذلك لأنها تتشابه إلى حد كبير مع الأنسجة الموجودة في الثدي، بالإضافة إلى أن نتائجها دائمة، وتستمر مع المرأة طوال العمر، ولا تحتاج إلى استبدالها بحشوات جديدة مثل حشوات السالاين.
    كما تتميز حشوات السيلكون بمقاومتها للضغوط بشكل أكثر من الحشوات الأخرى، ولكن إذا كنت ترغبين بإجراء عملية حشو الثدي بالسيلكون، فيجب أن تختاري بدقة المكان الذي ستقومين بإجراء العملية به، لضمان جودة السيلكون المستخدم، لأن الأنواع المغشوشة من السيلكون يمكن أن تتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة وفي مقدمتها الإصابة بمرض سرطان الثدي.
    ونظراً لأن إدخال حشوتي السيلكون والسالاين يتطلب عمل شق جراحي في الثدي، وهذا الشق الجراحي يتخلف عنه ندبة، يحرص أطباء التجميل على اختيار موضع الشق الجراحي في الثدي بعناية ودقة شديدة، بحيث يكون في مكان غير مرئي، ولا يمكن ملاحظته بسهولة.
    وموضع الشق الجراحي قد يكون في الخط الواقع أسفل الصدر ، أو خلف عضلة الصدر، أو في الهالة المحيطة بالحلمة، أو إدخال الحشوة من السرة إلى الصدر ، أو من تحت الإبط، وهذا الموضع بالفعل غير مرئي، ولكنه يشكل صعوبة على الأطباء، ولا يمكنهم من التحكم في الحشوة بشكل جيد.
    وعملية تكبير الصدر تحتاج لتخدير كلي، وتحتاج إلى فترة نقاهة لمدة أسبوعين، ويجب عليك بعد العملية أن تتجنبي حمل الأشياء الثقيلة لمدة تصل إلى 6 أسابيع.تكبير-الثدي-بحشوات-الدهون
  3. حشوات الدهون الذاتية:
    ويهدف هذا النوع من عمليات تكبير الثدي لحشو الثدي بدهون ذاتية، يتم شفطها من بعض أجزاء الجسم التي تتميز بوجود دهون متراكمة، وإعادة حقن الثدي بتلك الدهون لزيادة حجمه.
    وتتميز حشوة الدهون الذاتية بانخفاض تكلفتها عن الحشوات الأخرى، ولكنها تكبر حجم الصدر فقط ولا تشده إلى أعلى، مما يجعل الثدي كبير في الحجم، ولكنه مترهلاً.
    لا تحتاج هذه العملية لعمل شق جراحي في الصدر، فقط شقوق صغيرة غير مرئية يتم حقن الثدي بالدهون من خلالها.
    ونتائج عمليات تكبير الثدي تظهر بمجرد التعافي من التورم أو الالتهابات التي تظهر في منطقة الثدي بعد إجراء العملية.

تعرف أيضاَ على عمليات تصغير الصدر للنساء .

عن dr-khaled