تقشير البشرة

تقشير البشرة

يعالج تقشير البشرة :

 الندوب

التجاعيد

آثار حب الشباب

البقع الداكنة والتفاوت في لون البشرة

حروق الشمس

 

أنواع تقشير البشرة

التقشير الكيميائي :يتم من خلال المحاليل الكيميائية التي يتم وضعها على البشرة لتعمل على إزالة الطبقة العليا من الجلد وإظهار الطبقات التي تليه لكونها أكثر حيوية ولا تعاني من العيوب التي يجب التخلص منها مثل التجاعيد وتلون الجلد. يمكن أن يتم استخدام التقشير الكيميائي بمفرده أو مع بعض الإجراءات التجميلية الأخرى للحصول على نتائج متكاملة.

هناك درجات من التقشير الكيميائي تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة والعميقة، حسب النتائج المطلوبة. يستخدم كل نوع من أنواع التقشير الكيميائي محلولاً كيميائيًا مختلفًا.

التقشير بالليزر: يعمل على توحيد لون البشرة والقضاء على العيوب الموجودة فيه بإزالة الطبقة الخارجية من الجلد أيضاً وتختلف أنواع التقشير بالليزر حسب التقنية المستخدمة فهناك تقشير الليزر بثاني أكسيد الكربون وهو ما يجمع بين أشعة الليزر  وثاني أكسيد الكربون للحصول على نتائج أكثر فعالية بأضرار أقل. لكنها مرتفعة التكلفة عن غيرها من التقنيات لأن نتائجها تدون طويلا. وهناك تقنية تقشير الوجه بالليزر فراكشنال، وهو التقنية الأكثر شيوعاً لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد البشرة 

تقشير البشرة الكريستالي: وهو أحد التقنيات التي تستخدم كريستالات الرمال من خلال جهاز يعمل على إزالة الطبقة الخارجية السميكة غير المتساوية للبشرة من خلال ما يتراوح بين 5 إلى 10 جلسات حسب ما يحدده الطبيب طبقاً لاستجابات الجلد المختلفة.

تحتاج البشرة إلى عدد من الجلسات أى كانت التقنية المستخدمة للحصول على النتائج المطلوبة لكن عادة ما يمكن الشعور بالنتيجة بعد الجلسة الأولي أو الثانية.

يمكن أن يسبب تشقير البشرة بعد الاضرار مثل الاحمرار والتورم والالتهابات لذلك عند اختيار الطبيب الذي سيقوم بذلك يجب ان يتم ذلك بعناية بحيث يكون من ذوي الخبرة ومن المتمرسين وله تجارب سابقة كثيرة وناجحة. وفحص الحالة الطبية مع المريض والأدوية التي قد يكون تم استخدامها من قبل، وهي الإجراءات المتبعة داخل عيادات بيوتي كلينك للدكتور صابر عبد المقصود لتجنب أي أضرار يمكن أن تصيب البشرة وتحديد الطريقة الأفضل لكل حالة.

للتواصل مع دكتور حسين صابر

دكتوراة جراحة التجميل و الحروق و العيوب الخلقية للأطفال و جراحات اليد و جراحات الوجه و الفكين واستشارى جراحة التجميل والليزر

تقييمك للمقال
[Total: 0 Average: 0]