تركيب ممدات الانسجة

تركيب ممدات الانسجة

تمديد الأنسجة باستخدام البالون

تعتمد هذه الطريقة التجميلية على زراعة بالون أسفل الجلد من مادة السيليكون من أجل توسيع رقعة الجلد وتستخدم في توسيع رقعة الشعر في حالة وجود فراغات فيه، حيث يقوم الطبيب بعمل فتحة جراحية في منطقة وإدخال البالون فيها ثم يبدا نفخ البالون تدريجياً بمحلول معقم مما يدفع الجلد إلى التمدد. يزداد يومياً نفخ البالون لزيادة التمدد وبعد فترة قد تصل إلى 60 يوماً يتم إزالة البالون مرة أخري بعد افراغه من المحلول المعقم وسحبه من الرأس.

 

استخدامات تركيب ممدات الأنسجة

يمكن أن تستخدم في جميع أنحاء الجسم وليس فقط فروة الرأس لأنها توجد بأشكال وأحجام متنوعة وفقاً للغرض الذي ستستخدم من أجله:

إعادة ترميم الثدي بعد استئصاله في حالات سرطان الثدي.

استئصال مساحات واسعة من الجلد في حالات علاج سرطان الجلد.

علاج حالات الحروق الكبيرة في الساقين أو الذراعين.

إزالة آثار التشوهات والندب الناتجة عن الحروق والحوادث

استئصال الأورام, وكذلك في إعادة بناء بعض أجزاء الجسم 

علاج فقدان الشعر في فروة الرأس بسبب التشوهات الناتجة عن الحروق أو غير ذلك

الحصول على أنسجة من منطقة قريبة جداً من المكان المصاب حيث تكون خواص الجلد ولونه بنفس الدرجة تقريباً في حالة استخدامها لعلاج المناطق المصابة في الجلد أو التشوهات

قد تسبب ممدات الأنسجة الازعاج لبعض الأشخاص بسبب تضخم أحد أجزاء الجسم والحاجة إلى الحقن المستمر لزيادة تمدد البالون وتمدد الجلد معه 

تتوقف فترة التعافي من عملية تمديد وزراعة الجلد على حجم العملية وعادة لا تتطلب فترة تعافي طويلة بعدها. لكن الجراحة التالية التي حصد الجلد من أجلها في المقام الأول هي التي تحدد فترة التعافي.

 

تكلفة تركيب ممدات الأنسجة

التكلفة النهائية للعملية، فتعتمد على الغرض الذي يتم تمديد الجلد من أجله، فتكلفة إعادة ترميم الثديين  تختلف عن تكلفة التمديد لفروة الرأس أو علاج تشوهات الجلد نتيجة الحروق أو سرطان الجلد.

 

تركيب ممدات الانسجة بأمان

يتطلب هذا الإجراء طبيب ذو خبرة عالية وهو ما يجعل الدكتور صابر عبد المقصود، استشاري جراحة التجميل والحروق نحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال وجراحات اليد وجراحات الوجه والفكين وعضو الجمعية الدولية لجراحي التجميل الاختيار الأفضل لتلك العملية.

للتواصل مع دكتور حسين صابر

دكتوراة جراحة التجميل و الحروق و العيوب الخلقية للأطفال و جراحات اليد و جراحات الوجه و الفكين واستشارى جراحة التجميل والليزر

تقييمك للمقال
[Total: 0 Average: 0]