تشوهات الحروق

التشوهات بعد الحروق

تؤثر الحروق حتى وإن كانت من الدرجة الأولي على الطبقة الخارجية من الجلد تاركة أثار على الطبقة السطحية من البشرة وقد يمتد أثرها للطبقات العميقة في حالات الحروق من الدرجة الثانية على شكل بقع متفاوتة في الحجم ودرجة الاسمرار. وفي حالات الحروق من الدرجة الثالثة تتلف جميع طبقات الجلد وتمتد إلى الأنسجة.

 

علاج التشوهات بعد الحروق 

هناك العديد من الإجراءات التجميلية التي يمكن بها علاج التشوهات وآثار الحروف من بينها :

ترقيع الجلد : يتم اللجوء إليها في حالة الرغبة في علاج من منطقة كبيرة من الجلد والبشرة وتتم من خلال إدخال بالون من السيليكون تحت أحد مناطق الجلد وملئه تدريجياً بالماء بحيث يسمح للجلد بالتمدد وحينها يمكن استئصال كمية كافية من الجلد تسمح بتغطية الحرق وإزالة أثره دون أن تعرض منطقة أخرى جديدة من الجلد لندبة كبيرة أو واضحة

علاج اثار الحروق بالليزر ك يمكن من خلال موجات الليزر التخلص من آثار الحروق والندوب وكذلك العمل على توحيد لون البشرة

تعالج أشعة الليزر تقريباً ما نسبته 10 إلى 15 بالمائة من العيوب و الندبات الجلدية مكان الحرق في كل جلسة، و يتم تكرار الجلسات حسب الحاجة عدة مرات حتى نصل للنتيجة المرجوة و تختفي البقع بشكل نهائي.

عادة ما يبدأ المريض في ملاحظة الفرق في حدة درجات التشوهات في الجلد بعد الجلسة الأولى وبدء اختفاء البقع تدريجياً  حتى تختفي الندوب تماما و يصبح مكانها بلون قريب من لون الجلد الطبيعي في هذا الشخص.

 

الاحتياطات اللازمة بعد الانتهاء من جلسات العلاج

يجب  على المريض الابتعاد تماما عن أشعة الشمس لمدة شهر كامل لتجنب التصبغات.

يجب  على المريض الحرص الشديد من خطر التقاط عدوى أو التعرض للحمى، و يمكن وصف مضاد حيوي مناسب يتناوله المريض قبل إجراء العملية بيوم و يستمر لأسبوع بعد إجرائها.

 

علاج التشوهات بعد الحروق

يقدم الدكتور صابر عبد المقصود استشاري جراحة التجميل والحروق نحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال وجراحات اليد وجراحات الوجه والفكين وعضو الجمعية الدولية لجراحات التجميل.، علاج التشوهات بعد الحروف بأحدث الأجهزة والتقنيات.

للتواصل مع دكتور حسين صابر

دكتوراة جراحة التجميل و الحروق و العيوب الخلقية للأطفال و جراحات اليد و جراحات الوجه و الفكين واستشارى جراحة التجميل والليزر

تقييمك للمقال
[Total: 0 Average: 0]