ازالة الوشم بألليزر

ازالة الوشم بالليزر

عند إزالة الوشم بالليزر تعمل الأشعة على تفكيك الوان الصبغة والتخلص منها، عن طريق عدد من الجلسات من 2 إلى 4 جلسات أو أكثر يتم تحديدها وفقاً لعدد من العوامل من بينها:

حجم الوشم ولونه حيث تتأثر الألوان الداكنة بالليزر بشكل أكبر وتعطي نتائج أسرع وأفضل من الألوان الفاتحة

عمق الوشم الذي تمكنت منه الصبغة

لون البشرة وعمر الشخص

مكان الوشم

كيف يتم ازالة الوشم بالليزر

في معظم الحالات لا يحتاج الأمر للتخدير ولكن قد يتم الأمر من خلال تخدير موضعي أو كريم لتقليل الألم وفقاً لموقع الوشم .

يبدأ الطبيب في تسليط أشعة الليزر على هيئة نبضات متتالية على الوشم ويتم كل جزء منه على حدا حتي يتم الانتهاء من مساحة الوشم كله.

بعد جلسة الليزر لابد من الخضوع لكمادات باردة أو كيس من الثلج لتقليل الشعور بالحرارة الناتج عن تسليط اشعة الليزر على الجلد، ويتم بعدها استخدام الكريم الملطف لمنع حدوث الالتهابات حتى الجلسة التالية.

يمكن الحصول على النتائج الأولية منذ الجلسة الأولي ويتم ملاحظة أن لون الوشم اصبح افتح ويستم اللون في التلاشي حتى انتهاء الجلسات.

لا تسبب تقنية إزالة الوشم بالليزر الألم الشديد، يمكن فقط الشعور ببعض الوخز أو الحرارة بالجلد، لذلك لا يستخدم المخدر في العادة قبل الإجراء، ولكن يمكن استشارة الطبيب في مدى إمكانية وضع بعض الكريم المخدر أو استخدام حقنة تخدير موضعي قبل البدء بالجلسة.

أنواع الليزر

(Q-switched laser) : وهو نوع قديم ولا يستخدم مع الألوان الفاتحة لأنه لا يأتي بنتيجة.

(picosecond): تم تطويره لاستخدامه مع الألوان الفاتحة.

مميزات إزالة الوشم بالليزر

إجراء غير جراحي، ولا يحتاج سوى لتخدير موضعي

لا يسبب سوى القليل من الألم الذي يمكن احتماله

لا يضر بخلايا الجلد المجاورة للوشم

اين يمكن ازالة الوشم بالليزر

يستخدم  الدكتور صابر عبد المقصود، استشاري جراحة التجميل والحروق نحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال وجراحات اليد وجراحات الوجه والفكين وعضو الجمعية الدولية لجراحي التجميل، احدث اجهزة الليزر لازالة الوشم بكافة أنواعه وألوانه دون ترك أثر.