الرئيسية / المدونة / 6 خطوات ل شفط الدهون من البطن
6 خطوات ل شفط الدهون من البطن

خطوات شفط الدهون من البطن

خطوات-شفط الدهون-من-البطن

البطن من أهم مناطق الجسم التي تتجمع فيها الدهون بشكل كبير مسببة ظهور الكرش، وعدم تناسق البطن مع باقي أجزاء الجسم، لذلك عمليات شفط الدهون من البطن من أهم عمليات التجميل التي تشهد إقبالاً كثيفاً عليها.

وعملية شفط الدهون من البطن من العمليات الآمنة، والتي لا تتضمن أي مخاطر أو مضاعفات بعد إجرائها، وهي لا تتضمن تدخل جراحي كبير، بل تحتاج إلى عدد من الشقوق الجراحية الصغيرة جداً.

يتم إجراء عملية شفط الدهون من البطن على عدد من الخطوات وهي:

1- التخدير:

يتم تخدير المريض خلال العملية تخديراً كلياً أو نصفياً، ويحدد الطبيب نوع التخدير اللازم وفقاً لحالة المريض الصحية بعد إجراء الفحوصات له.

2- تحديد نقاط شفط الدهون:

يقوم الطبيب بعمل خطوط في البطن، ليحدد النقاط التي يتم عمل الشق الجراحي وشفط الدهون منها، ويتم تحديد تلك النقاط بدقة تامة وباستخدام القلم.

3- الشق الجراحي:

شفط-الدهون-من-البطن-بعد-الشق-الجراحي
شفط الدهون من البطن بعد الشق الجراحي

الشق الجراحي ليس كبيراً، حيث يقوم الطبيب فقط بعمل عدد من الشقوق الجراحية الصغيرة يتراوح طولها بين 3-5 مم، وعن طريق تلك الشقوق الصغيرة يتم إدخال سوائل معينة لتقليل نسبة الدماء ومنع حدوث نزيف أثناء العملية.

وهذه السوائل أيضاً تقوم بتفتيت وإذابة الدهون الصلبة المتراكمة في البطن، وتحولها من حالتها الصلبة إلى الحالة السائلة، حتى يسهل شفطها خارج البطن.

4- شفط الدهون:

عن طريق الشقوق الصغيرة المفتوحة في البطن يقوم الطبيب بإدخال أنبوب رفيع متصل بجهاز شفط الدهون، ويقوم بتحريك هذا الأنبوب يميناً ويساراً لتفتيت الدهون، ثم يقوم بشفطها من خلال الأنبوب إلى خارج الجسم وتخزينها في المضخة.

 

5- إغلاق الشق الجراحي:

يستخدم الطبيب الخيوط الطبية الدقيقة لإغلاق الشقوق الجراحية الصغيرة تجميلياً، وهذه الخيوط تذوب في الجلد، ولا تحتاج إلى إعادة فكها.

6- بعد العملية:

يقوم الطبيب بوضع ضمادات حول منطقة البطن لتخفيف الالتهابات والتورم الذي يصيبها بعد العملية، وتستمر الضمادات في البطن لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وبعد إزالة الضمادات تبدأ نتائج العملية في الظهور، ويشعر المريض بتغير ملحوظ في منطقة البطن.

يمكنك القراءه ايضا عن :

عملية شفط الدهون بالليزر

نحت الجسم

 

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

انواع-زراعة-الشعر-في-مصر-لمزيد-من-الوسامه

انواع زراعة الشعر في مصر بالتفاصيل

انواع زراعة الشعر في مصر بالفعل يعد الصلع بمثابة كابوس ومشكلة كبيرة يعاني منها رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *