الرئيسية / المدونة / 3 طرق طبيعية للتخسيس و التخلص من الدهون
3 طرق طبيعية للتخسيس و التخلص من الدهون

3 طرق طبيعية للتخسيس و التخلص من الدهون

طرق-طبيعيه-للتخسيس-و-التخلص-من-الدهون

الوزن الزائد وتراكم الدهون في بعض مناطق الجسم من المشكلات التي تواجه العديد من الأفراد، والتي لا تنعكس آثارها السلبية على مظهر الفرد وثقته في نفسه فحسب، بل يمتد الأمر إلى أضرار صحية تتمثل في الإصابة ببعض الأمراض في القلب ومرض السكري.

ويلجأ الأفراد الذين يعانون من الوزن الزائد إلى طرق التخسيس والتخلص من الدهون الطبيعية، وهذه الطرق قد تحقق نتائج فعالة مع بعض الحالات، وقد تستغرق وقتاً طويلأً ولا تصل إلى النتائج المنشودة مع الحالات الأخرى، وتبقى عمليات التجميل مثل عمليات شفط الدهون من البطن ، و شفط الدهون بالليزر هي الخيار الأمثل للوصول إلى القوام المثالي.

 

1-التمارين الرياضيهالتمارين-الرياضية-للتخسيس-و-التخلص-من-الدهون

التمارين الرياضية من أهم الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها الحصول على جسم مشدود، والتخلص من الوزن الزائد والدهون في الجسم، حيث أن هناك العديد من التمارين الرياضية التي تقوم بزيادة معدل حرق الدهون في الجسم، ومن هذه التمارين:

– تمارين القوة

تقوم تمارين القوة إلى جانب حرق الدهون في الجسم بتقوية العضلات، وهو ما يجعل الجسم مشدوداً، ويقضي على الترهلات الموجودة به، ومن أهم تمارين القوة: تمرين الضغط.

– تمارين رفع الأثقال

خلال تمارين رفع الأثقال يتم حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية في الجسم، فضلاً عن رفع معدل الإيض.

وهناك تمارين أخرى تساعد على الخفض السريع للوزن مثل تمارين المشاية والدراجة والركض والمشي والسباحة واليوجا، والتمارين التي يتم ممارستها على الآلات الرياضية مثل تمارين الدراجة والمشاية.

والتمارين الرياضية لكي تحقق نتائجها الفعالة في التخسيس وإنقاص الوزن، ويتم الحفاظ على تلك النتائج لأطول فترة ممكنة لا بد من ممارستها بشكل منتظم.

 

2- الريجيم

يعد الريجيم هو أول الطرق التي تقفز إلى أذهان أي شخص يرغب في إنقاص وزنه، والريجيم يعني الاعتماد على نظام غذائي معين، ينظم معدلات الحرق في الجسم، ويتضمن أطعمة لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

وهناك العديد من أنظمة الريجيم، ويقوم الطبيب بتحديد النظام الأمثل وفقاً لحالة المريض، وكمية الدهون والوزن المراد تخسيسه.

ويجب على كل فرد أن يتبع نظام غذائي بصفة دائمة، وألا يكون ذلك مرتبطاً بالفترات التي يرغب فيها التخلص من الوزن الزائد فقط، وعدم الإفراط في تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية وعدم تناول الطعام قبل النوم بفترات قصيرة من الأمور التي تساعد على عدم اكتساب كميات جديدة من الوزن أو تراكم الدهون في الجسم.

 

3- وصفات طبيعية

بعض المواد والوصفات الطبيعية تمكن من حرق الدهون بالجسم والتخلص من كميات الوزن الزائدة، ومن أهم تلك الوصفات:

– الجنزبيل

يساعد الجنزبيل على حرق الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن، بالإضافة إلى أن الجنزبيل يمد الجسم بالحرارة، ويحسن معدلات إنتاج الكورتيزول “هرمون الحرق في الجسم”.

ويتم تحضير وصفة الجنزبيل بوضع قطعتين من الجنزبيل في ماء مغلي على النار، وإضافة عصير الليمون وملعقة من العسل الأبيض إليه، وتناوله مرتين في اليوم.

– القرفة

القرفة من أهم المواد الطبيعية التي تقوم بزيادة معدل الحرق في الجسم، وتقلل من امتصاص الجسم للطعام، فضلاً عن تقليل مستويات السكر في الدم، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وخفض الدهون الثلاثية بالجسم.

والقرفة من المواد التي يمكنك تناولها خلال اليوم بأكثر من طريقة، فيمكن رشها وإضافتها للسلطة، أو الشاي أو اللبن.

ويمكن أيضاً إضافة القرفة إلى الشاي الأخضر، وتناول 4 أكواب منه في اليوم، ويمكن أيضاً إضافة القرفة إلى عصير الليمون.

 

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

انواع-زراعة-الشعر-في-مصر-لمزيد-من-الوسامه

انواع زراعة الشعر في مصر بالتفاصيل

انواع زراعة الشعر في مصر بالفعل يعد الصلع بمثابة كابوس ومشكلة كبيرة يعاني منها رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *