تشهد عمليات تجميل الأنف في مصر إقبالاً كثيفاً ليس من النساء فقط ولكن من الرجال أيضاً، حيث أن الأنف يلعب دوراً هاماً في تشويه شكل الوجه أو إبراز جماله، بسبب موضعه، حيث يتوسط الأنف مقدمة الوجه. والاعتقاد السائد عن عمليات تجميل الأنف أنها عمليات تصغير الأنف، وهذا الاعتقاد خاطئ، حيث أن عمليات تجميل الأنف تعالج الكثير من عيوب الأنف المختلفة وليس فقط كبر حجم الأنف، بالإضافة إلى أن إجراء عمليات تجميل الأنف قد يكون ضرورة علاجية لبعض الحالات. وفيما يلي أهم شروط عمليات تجميل الانف التي يجب توفرها للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

حالات عمليات تجميل الأنف

يُناسب إجراء عمليات تجميل الأنف الأشخاص الذين يرغبون في تصغير أو تكبير أنفهم لتُصبح أجمل، وأيضًا من يعانون من العيوب والتشوهات الشكلية أو الوظيفية للأنف، فقد يتم إجراء عملية تجميل الأنف نتيجة لوجود خلل وظيفي في الأنف؛ ومن العيوب التي تعالجها أنواع عمليات تجميل الانف المختلفة:

  • عدم انتظام الجسر الأنفي، ووجود ارتفاع على سطح الأنف يليه انخفاض.
  • ضخامة الأنف وكبر حجمه وعدم تناسقه مع الملامح الأخرى للوجه.
  • انخفاض حافة الأنف.
  • انحراف غضاريف الأنف.
  • اعوجاج الحاجز الأنفي.
  • صغر حجم الجزء العلوي للأنف عن الجزء السفلي.
  • وسع أو ضيق فتحات الأنف.

يتكون الأنف من عظام وغضاريف، وتُجرى عمليات تجميل الانف في عظام الأنف نفسها أو في الغضاريف، ويتوقف ذلك على طبيعة المشكلة التي تعاني منها الحالة، والتغيرات المطلوب إجرائها لها.

عمليات تجميل الأنف

تهدف عمليات تجميل الأنف إلى زيادة التناغم بين الأنف وبقية ملامح الوجه، وقد يتم إجراؤها في بعض الحالات بغرض علاج مشاكل التنفس الناتجة عن وجود عيوب أو تشوهات في تكوين الأنف، أو التعرض لحادث.

ويمكن إجراء عمليات تجميل الأنف من خلال:

– تغير حجم الأنف سواء من خلال تصغيره، واستئصال بعض القطع العظمية أو الغضروفية منه، أو تكبيره بإضافة بعض القطع العظمية أو حقنه بالفيلر وخاصة لحالات الأنف الأفطس.

– رفع حافة الأنف “الأرنبة”.

– تغيير عرض الأنف.

– تجميل الأجزاء المرتفعة أو المنخفضة من الأنف.

 

تواصل معنا

 شروط عمليات تجميل الانف

لا شك أن إجراء عمليات تجميل الانف باللبزر في مصر أحد صور تقدم جراحة التجميل؛ وينطوي إجراء مختلف أنواع عمليات تجميل الانف بالليزر على العديد من المزايا أهمها في عدم تعرض المريض للنزيف وسرعة تماثله للشفاء؛ وهذا ما ذكرناه في عملية انحراف الحاجز الانفي بالليزر ولكن لا يُناسب استخدام الليزر الجميع ولكن فقط:

من اكتمل نمو العظام لديهم ( تجاوزت أعمارهم 18 عام).
من تُسبب لهم انحرافات الغضاريف والنتوءات إزعاجًا.
من لا يُعانون من أي التهابات داخل الأنف، وهو أحد أهم شروط عمليات تجميل الانف.
من لا يعانون من الأنيميا أو الضعف.
غير المُدخنين.

كما يرجع اختيار إجراء عملية انحراف الحاجز الانفي بالليزر أو أي نوع عمليات تجميل الانف بالليزر في مصر من عدمه إلى رؤية الطبيب كما ذكرنا سابقًأ.

 ما بعد العملية عملية تجميل الأنف

بعدما ذكرنا أهم شروط عمليات تجميل الانف، فإن تجميل الأنف من العمليات البسيطة التي لا تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة، وقد يتمكن المريض من مغادرة المستشفى في نفس يوم إجرائها، ويتم وضع ضمادات على الأنف بعد العملية، ويبدأ شكله في التغير، وتبدأ النتائج في الظهور مع التعافي من التورم والالتهابات به.

وتظهر النتائج النهائية للعملية في فترة تتراوح بين أسبوعين إلى 12 أسبوع، وفي بعض الحالات قد يستغرق الأمر عاماً كاملاً حتى تتضح نتائج العملية.

وخلال فترة النقاهة يجب أن يتبع المريض كافة تعليمات الطبيب، ويتجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة، لضمان عدم حدوث أي مضاعفات،

والوصول إلى شكل الأنف المرغوب.

أفضل مراكز تجميل الأنف في مصر

لا تهتم كثيرًا بالمقارنة بين اسعار عمليات تجميل الانف في مراكز تجميل الانف فى مصر، لأن هناك عوامل اهم تستحق الاهتمام، وتعتبر هذه العوامل من اساسيات نجاح العملية:

  • توافر كافة الأجهزة الحديثة التي تسهل من أجراء العملية وتقلل من المضاعفات.
  • أن يكون الطبيب على درجة علمية عالية وذو خبرة كبيرة في إجراء هذه العمليات.
  • أن يكون المركز له سابقة أعمال ناجحة في إجراء مثل هذه العمليات.

كل هذه العوامل تكون متوفرة في مركز تحسين لطب التجميل، ويمكنكم متابعة العديد من الحالات التي تم علاجها بنجاح على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بنا.

يمكنكم ايضاً قراءة المزيد عن : 

علاج التثدي عند الرجال 

الأسئلة الشائعة

ما هي أنواع عمليات تجميل الأنف الأكثر شيوعًأ؟

تتمثل أنواع عمليات تجميل الأنف في: تجميل الأنف المفتوح، تجميل الأنف المُغلق، تجميل الأنف جراحيًأ، تجميل الأنف بالليزر، تجميل الأنف بالخيوط، تجميل الأنف بالفيلر وتجميل الأنف بالبوتوكس.

ما هي شروط الخضوع لعملية تجميل الأنف؟

تتمثل شروط الخضوع إلى العملية فيما يلي: اكتمال نمو عظام الوجه، يتمتع الشخص بصحة جيدة، عظام الوجه سليمة وخالية من أي تشوه، التوقف عن التدخين قبل الجراحة بشهرين على الأقل.

ما هو العمر المناسب لإجراء عملية تجميل الأنف؟

على الرغم من عدم وجود سن مناسب محدد لإجراء عملية تجميل الأنف، إلا أن ما بين 18 و 40 عامًا يعتبر عمرًا مثاليًا لإجراء العملية، وذلك لأنه في هذا الوقت تكون قد تطورت جسديًا ولا تزال بشرتك تحافظ على مرونة الشباب مما يجعلك مرشحًا جيدًا لعملية تجميل الأنف.