الرئيسية / المدونة / مشروبات وأعشاب وتمارين للتخلص من الدهون
مشروبات وأعشاب وتمارين للتخلص من الدهون

مشروبات وأعشاب وتمارين للتخلص من الدهون

التخلص-من-الدهون-لقوام-ممشوق

التخلص من كميات الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالي والقوام الرشيق هو حلم ليس ببعيد المنال فهناك الكثير من طرق التخسيس الطبيعية التي تمكن من التخلص من كميات الوزن الزائد خلال فترة قصيرة.

وتتميز هذه الطرق ببساطتها، كما أنها غير مكلفة، فهي لا تتطلب توافر إمكانيات كبيرة، ولا تحتاج حتى للخروج من المنزل، فهذه الطرق يمكن القيام بها بشكل بسيط تماماً في المنزل، ومن طرق التخسيس:

وصفات التخسيس

هناك الكثير من الوصفات والمواد الطبيعية التي تساعد على خفض الوزن، وحرق الدهون الموجودة في الجسم ومن هذه الوصفات:

  1. وصفة الخل والعسل:
    تستخدم في هذه الوصفة خل التفاح والعسل الأبيض، حيث يتم إضافة ملعقة من العسل إلى خل التفاح، وإضافة كوب من الماء الفاتر، اشرب هذه الوصفة قبل كل وجبة، وستلاحظ نتائج ملموسة على وزنك.
  2. وصفة خل التفاح:
    خل التفاح من أهم المواد التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، ويمكن أن تستخدم خل التفاح بدهان مناطق الجسم التي تعاني من تراكم الدهون بها، واتركه على الجسم لمدة 20 دقيقة، ثم بعد ذلك قم بغسل جسمك بماء فاتر، وكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع ولمدة أسبوعين، وستلاحظ خفض الوزن في تلك المناطق.
  3. حمام الملح:
    يمكن تطبيق هذه الوصفة بملء حوض الاستحمام بماء دافئ، وإضافة القليل من الملح الخشن إلى الماء، واجلس في حوض الاستحمام يومياً لمدة نصف ساعة، وستقوم هذه الوصفة بإذابة الدهون الموجودة في الجسم.

مشروبات التخسيس

الشاي-الاخضر-لحرق-الدهون

هناك الكثير من المشروبات التي تساعد على زيادة حرق الدهون في الجسم وخفض الوزن ومنها:

  1. مشروب الشاي الأخضر:
    الشاي الأخضر من أهم المشروبات التي تساعد على حرق الدهون، وبصفة خاصة في البطن، حيث يقوم بامتصاص الدهون وحرقها، ويفضل أن تتناول الشاي الأخضر مرتين يومياً قبل الإفطار وقبل النوم مباشرة.
  2. مشروب الليمون:
    يساعد الليمون على التخلص الدهون، ويقوي الجسم ويقاوم الأمراض، ولتحضير هذا المشروب قم بوضع قشر الليمون في الماء المغلي، ثم قم بتصفية المشروب من القشر، واتركه ليبرد قليلاً، ثم اضف القليل من العسل إليه، واحرص على تناول هذا المشروب كل مساء.
  3. مشروب الزنجبيل:
    الزنجبيل من المواد التي تساعد على التخلص من الوزن، فهو يحرق الدهون ويقلل الكوليسترول، اضف الزنجبيل للماء المغلي، ثم اتركه ليبرد قليلاً، وقم بتصفيته وتناوله وهو دافئ مرتين يومياًُ.

أعشاب التخسيس

من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون من الجسم:

  1. القرفة:
    القرفة من أهم أعشاب التخسيس، حيث أن القرفة تقلل امتصاص الجسم للطعام، وتقلل من مستويات السكر في الدم، وخفض الدهون الثلاثية بالجسم والكوليسترول، كما أنها تساعد على التمثيل الغذائي.
    ويمكنك أن تتناول مشروب القرفة يومياً، أو تقوم بإضافتها للطعام والسلطة، وخاصة وأنها تعطي الطعام نكهة جميلة.
  2. الشمر:
    الشمر أحد أعشاب التخسيس، ويلعب دوراً هاماً في خفض الشهية، وتحسين عملية الهضم، وزيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.
    ويمكن تناول مشروب الشمر يومياً بعد نقع بذور الشمر في الماء المغلي وتصفيتها، وتناول المشروب دافئ مرتين يومياً.

تمارين التخسيس

تمارين-التخسيس-للتخلص-من-الدهون

هناك الكثير من التمارين الرياضية التي تساعد على خفض الوزن، وذلك من خلال قيامها بزيادة حرق الدهون وتقوية عضلات الجسم، ومن أهم هذه التمارين:

  1. تمارين القوة:
    من أهم تمارين التخسيس، حيث تزيد من معدل حرق الدهون، بالإضافة إلى تقويتها لعضلات الجسم، ومن أهم تمارين القوة تمرين الضغط.
  2. تمارين الأيروبكس:
    يساعد الايروبكس بشكل كبير على خفض الوزن، فخلال حصة الايروبكس يحرق الجسم حوالي 300- 600 سعر حراري.
    ولكن يجب ألا تقوم بممارسة تمارين الايروبكس لفترة طويلة، لأن بعد مرور فترة يعتاد الجسم على هذه التمارين، ويحرق خلالها سعرات حرارية أقل من السابق.
  3. تمارين رفع الأثقال:
    خلال تمارين رفع الأثقال يحرق الجسم كميات كبيرة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أن معدل الإيض يرتفع بعد أداء هذه التمارين ولمدة 36 ساعة.
  4. تمارين الكارديو:
    ممارسة تمارين الكارديو لمدة تتراوح بين 30-60 دقيقة يومياً يساعد على الفقدان السريع للوزن، ولا تقم بزيادة مدة القيام بهذه التمارين عن ساعة يومياً حتى لا تصاب بشد عضلي، ومن أهم تمارين الكارديو: تمرين الدراجة والمشاية والركض والجري البطئ والمشي والسباحة واليوجا.

قد يلجأ البعض عند وصولهم الشعور بالفشل في الحصول علي نتائج فعاله الي اجراء عمليات شفط الدهون من البطن بالليزر وذلك من اجل الحصول           علي نتائج سريعه و فعاله في وقت اقل  علي يد احد اطباء و متخصصي مراكز التجميل و السمنه.

حيث يقوم مركز د/ خالد رزق بعمليات شفط الدهون من البطن والجسم للحصول علي قوام رشيق و التخلص من الدهون المتراكمه في البطن التي تزعج الكثير من الناس.

يمكنك ايضا القراء عن :

عملية شفط الدهون بالليزر حلم القوام المتناسق
شفط الدهون بالفيزر

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

انواع-زراعة-الشعر-في-مصر-لمزيد-من-الوسامه

انواع زراعة الشعر في مصر بالتفاصيل

انواع زراعة الشعر في مصر بالفعل يعد الصلع بمثابة كابوس ومشكلة كبيرة يعاني منها رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *