الرئيسية / المدونة / وصفات لتفتيح البشرة وتبييض الوجه
وصفات لتفتيح البشرة وتبييض الوجه

وصفات لتفتيح البشرة وتبيض الوجه

بشرة بيضاء ملساء صافية ونقية هو حلم يراود الكثير من السيدات، ويسعين للوصول إليه بشتى الطرق ومنها استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل والمرطبات، ونقدم في هذا المقال مجموعة من وصفات البشرة، التي تساعدك على تحقيق هذا الحلم دون اللجوء لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تضر بشرتك، وتعجل من ظهور التجاعيد والتشققات على البشرة، بالإضافة إلى أنها قد تسبب التهابات وخاصة بالنسبة للسيدات اللاتي يعانين من البشرة الحساسة.

وصفات-لتفتيح-البشرة

وصفات لتفتيح البشرة

وهذه الوصفات نقدمها للسيدات اللاتي يرغبن في الحصول على لون بشرة أفتح من لون بشرتهن، ومن هذه الوصفات:

  1. قناع الجزر:
    قومي ببشر حبات جزر، ثم اخلطي تلك الرقاقات مع عصير الليمون، وقومي بوضع الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء، وكرري هذه الوصفة يومياً.
    ويتميز الجزر بأنه يقلل من ظهور البقع الداكنة على الوجه بشكل طبيعي تماماً.
  2. قناع الخيار:
    قومي بمزج ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون، ثم قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، وأغسلي وجهك بعد ذلك.
  3. قناع الزبادي:
    يتميز الزبادي بأنه من المواد التي تحتوي على خصائص تفتيح البشرة، لذلك يمكنك أن تضعي الزبادي مباشرة على البشرة، أو خلط الزبادي مع قطرات من عصير الليمون، أو ماء الورد أو زيت الياسمين، واتركي هذا القناع على وجهك لمدة 40 دقيقة، ثم بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
    لا يتوقف دور الزبادي على تفتيح البشرة فقط، ولكن يقوم الزبادي بعلاج الكثير من مشاكل البشرة منها آثار الندوب، وغيرها من المشاكل.
  4. قناع الشوفان والعسل:
    امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان مع أخرى من العسل، وأضيفي إليهما قطرات من زيت اللوز، ثم قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، واغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ.
  5. وصفة الردة:
    قومي بإضافة ملعقتين من الردة إلى نصف كوب زبادي، ثم اضيفي نصف ليمونة عليهما، واخلطيهم جيداً، ثم أضيفي قدر من الحليب، وضعي الخليط على وجهك واتركيه على الوجه حتى يجف تماماً، ثم افركيه واغسليه بالماء بعد ذلك.

 

وصفات لتبييض الوجه

هذه مجموعة من وصفات لتبييض الوجه، وهذه الوصفات نقدمها للسيدات اللاتي يعانين من اللون الداكن للبشرة ويرغبن في الحصول على وجه أبيض اللون، حيث أن لون البشرة يتغير مع الوقت نتيجة للتعرض للأشعة الفوق بنفسجية، بالإضافة إلى الأتربة والغبار، وعوامل مرتبطة بالمرأة مثل الإجهاد العقلي وسوء التغذية.

استخدام كريمات تجميل الوجه قد يجعل بشرتك أفتح بالفعل، ولكنها تسبب الكثير من الأضرار على البشرة على المدى البعيد، ولكي تحقق هذه الوصفات نتائجها، لا بد من تكرار القيام بها يومياً، وقومي بغسل وجهك بالماء قبل تطبيق هذه الوصفات، وتجنبي التعرض لأشعة الشمس خلال تلك الفترة، أو وضع واقي الشمس على الوجه.

هذه الوصفات الطبيعية لا ينتج عنها أي مخاطر للبشرة، كما أنها غير مكلفة على الإطلاق، حيث يمكن تحضير هذه الوصفات باستخدام مواد موجودة في مطبخك بالفعل، ولكن احرصي في كل مرة على استخدام الوصفة بمجرد تحضيرها، لذلك لا تقومي بتحضير كمية أزيد من الكمية التي تحتاجينها.

وهذه مجموعة من وصفات لتبييض البشرة وهي:

  1. قشر البرتقال:
    قومي بعمل عجينة مكونة من قشر البرتقال المجفف المطحون واخلطيه بالزبادي، ثم قومي بوضع هذه العجينة على وجهك لمدة 15 دقيقة، واحرصي أن تكون هذه العجينة بعيدة عن منطقة العين، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وقومي بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة وستلاحظين الفرق.
  2. الليمون:
    جففي قشر الليمون من خلال تعريضه للشمس فترة من الوقت، ثم قومي بوضعه في الخلاط، حتى تحصلي على بودرة ناعمة، وقومي بإضافة الحليب لهذه البودرة بشكل تدريجي للحصول على عجينة متماسكة. قومي بوضع العجينة على وجهك فترة من الوقت ثم اغسلي الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة يومياً.
  3. الفراولة:
    اهرسي عدد من حبات الفراولة، ثم قومي بإضافة قدر من الحليب والعسل إليها، وقومي بفرد الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
  4. وصفة الطماطم:
    قومي بوضع حبة طماطم كبيرة وملعقتين زبادي في الخلاط حتى يصبح الخليط متماسك القوام، وضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
    وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج فعالة.
  5.  ماسك الكوسة : باستخدام نصف حبة كوسة ونصف حبة خيار وقليل من الماء , امزجيهم بالخلاط وضعى المزيج على وجهك لنصف ساعة, يستخدم لشد الوجه وزيادة نضارته والخيار معروف بفوائده للبشرة ومزااياه المطهرة للبشرة.
  6. النعناع : معروف النعناع بقدرته على تنظيف البشرة وقدرته على التفتيح والانتعاش , بمزيج من ورق النعناع وعصير الليمون يمكنك ان تضعى المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة .                                                    ملحوظة : يجب مراعاة اختبار الوصفات على جزء صغير من البشرة فبل استخدامه على البشرة بأكملها لاختبار حساسية البشرة لاى من الخلطات .

عن Muhammad Moussa

شاهد أيضاً

شد-ترهلات-الجسم-والبطن

شد ترهلات الجسم والبطن وصفات وتمارين للتخسيس “1”

شد ترهلات الجسم والبطن وصفات وتمارين للتخسيس تعبر عملية شد الترهلات هي من افضل العمليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *