الرئيسية / المدونة / نحت الجسم وشفط الدهون بدون جراحة أو ألم
نحت الجسم وشفط الدهون بدون جراحة أو ألم

نحت الجسم وشفط الدهون وتنسيق القوام بدون جراحة أو ألم

نحت الجسم واحدة من العمليات التي زاد الاهتمام بها في الآونة الأخيرة نظراً لبحث الجميع عن القوام الممشوق والجسد المثالي الخالي من الدهون في وقت قصير، حيث يعاني الكثير منا من اتباع الأنظمة الغذائية الصعبة والتمارين الرياضية التي تتطلب وقتاً طويلاً لتأتي بثمار نتائجها، ولا ننكر هنا أهمية الرياضة ونتائجها الطيبة صحياً وجسدياً ولكن نركز على عامل التغير السريع الذي يبحث عنه كل من يعاني من السمنة الموضعية.

أغلب طرق علاج حالات السمنة المرتفعة تترك ورائها آثاراً فجة تحتاج إلى علاج شد ترهلات الجسم والبطن، لذا باتت عمليات نحت الجسم مرغوبة من قبل الرجال والنساء أيضاً الذين يرغبون في ابراز عضلات البطن وابراز جمالهن والاحساس بالتناسق.

نبذه تاريخية عن نحت الجسم

أجريت أول تجربة لعملية نحت الجسم بالليزر في عام 1992 بواسطة الطبيب أبفلبيرج الذي أكتشف تأثير الليزر في تفتيت الدهون وقد نتج عن تجربته أثر الليزر في تخفيف آثار الالتهابات، ولكن لم تلقى التجربة انتشاراً لعدم اعتمادها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية آن ذلك. إلا أنه في عام 2003 قدم كل من “بلجرمان، و”جولدمان”، و”شيفالزون” تقنية تعرف بالليزر النابض والتي تعتبر الأساس لتقنيات نحت الجسم الحالية، ثم توالت الدراسات التي تثبت تأثير الليزر في علاج المضاعفات وتقليل فترة النقاهة، وفي عام 2007 قامت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بإعتماد أول جهاز لنحت الجسم بالليزر، وتطورت التقنيات حتى وصلت للصورة الحالية.

ما المقصود بعمليات نحت الجسم ؟

عمليات نحت الجسم هي عمليات لتشكيل بعض مناطق الجسم أو تنحيفه بالكامل بالشكل الذي يرغب به المريض، وتختلف حالات مرضى السمنة هنا وتبعاً لها تختلف طرق العلاج التي يحددها الطبيب المعالج، فنحت الجسم يختلف بشكل كبير عن عمليات شفط الدهون من البطن وغيرها من مناطق الجسم الذي يقوم على أساس إزالة الدهون من مناطق الجسم، أما نحت الجسم فيقوم على ابراز معالم الجسم بشكل واضح وازالة الدهون واظهار الشكل الجمالي للعضلات ويصل لأماكن محددة تعيد للجسم تناسقه وشكله المرغوب فيه ليتناسب مع طول المريض.

عمليات-نحت-الجسم

ما هي طرق نحت الجسم ؟

تتعدد طرق نحت الجسم ولعل أبرزها هم سبعة طرق شهيرة ألا وهي:

  • نحت الجسم بالليزر “الليزر البارد أو زيرونا ” منخفض المستوى Zerona: تستخدم بها أشعة الليزر منخفض المستوى، حيث تقوم بتفتيت الدهون بالجسم وطرد الخلايا لها بشكل طبيعي ليقوم الجسم بالتخلص من الدهون خلال الأسابيع التالية لاستخدامه، وتتميز هذه الطريقة بأنها ليست عملية جراحية، وأنها آمنة.
  • نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية: تستخدم هذه الطريقة للتخلص من الدهون بوضع الجهاز على الأجزاء المختلفة من الجسم التي يراد تخسيسها ويتم التخلص من الدهون بعد الانتهاء من الجلسات بعدة أسابيع، وتتميز هذه الطريقة بأنها غير جراحية أيضاً.
  • نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء: لها طريقتين: الأولى وهي تفتيت الدهون مثل الطريقتين السابقتين، أما الطريقة الثانية فهي تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية للجسم مما يسمح بإزالة الدهون والسموم أيضاً ولتقليل السليوليت أسفل الجلد، وهي مثل الطرق السابقة تظهر نتائجها تدريجياً في الأسابيع التالية.
  • نحت الجسم باستخدام المساج أو التدليك: تهدف هذه التقنية إلى تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية في الجسم مما يسمح بتقوية العضلات وحرق الدهون من الجسم و شد ترهلات الجسم والبطن ، إلا أنه يعيب هذه الطريقة بطأها وتأخر نتائجها وطول الوقت المطلوب لتحقيق نتائج قوية.
  • نحت الجسم بالميزوثيرابي: تعتمد هذه الطريقة على الحقن تحت الجلد مباشرة، وتستخدم هذه الطريقة في شد ترهلات الجسم والبطن والتخلص من التجاعيد واذابة الدهون وأيضاً تستخدم في التخسيس ولكن لكل طريقه موادها المختلفة عن بعضها في الحقن حسب طبيعة الحالة. ويتم حقن الجسم بالفيتامينات والانزيمات حتى تساعد بشكل أكبر على حرق الدهون وتفتيتها، وتحتاج هذه الطريقة إلى مهارة عالية من الطبيب في تحديد المناطق المناسبة للحقن، وتبدأ نتائجها في الظهور بعد أول جلسة وقد يتطلب الأمر عدة جلسات للوصول للنتيجة المرجوة.
  • نحت الجسم بتقنية التبريد: هي طريقة غير جراحية، ولكنها تقنية موضوعية يستخدم بها التخدير الموضعي.
  • نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد أو الفيزر VASER Hi-Def4D Sculpt: هي تقنية جراحية متطورة جداً ومعتمدة من هيئة الصحة و السلامة الأمريكية، تستخدم بها أشعة الليزر عالية التحديد والدقة، حيث يتم بها نحت الجسم وسحب الدهون ليظهر من خلالها عضلات الجسم بشكل واضح، يستخدم في هذه الطريقة ما يعرف بالكانيولا من خلال عمل فتحه طولها نصف سم. تقوم هذه التقنية بإزالة الدهون المختلطة بالعضلات وتعطي الجسم الشكل المتناسق من خلال التخلص من الدهون وشد ترهلات الجسم والبطن بدون جراحة وبدون التعرض للأنسجة والأوعية الدموية مما يعني عدم وجود نزيف أو ألم.

تقوم ألياف الليزر بتحفيز الكولاجين ورفع درجة حرارة الأنسجة الدهنية مما يؤدي لاذابة الدهون واستخراجها باستخدام الكانيولا وتأخذ هذه العملية ما بين 2 إلى 6 ساعات في جلسة واحدة فقط، وتمر فترة نقاهة لمدة اسبوعين بعدها يرجع المريض لحياته الطبيعية. وتعرف هذه العملية في أمريكا بإسم سمارت لايبو SmartLipo أو سليم لايبو SlimLipo.

تعرف أيضاً على تمارين شد البطن وتخسيس الكرش في اسبوع .

تكلفة عملية نحت الجسم

تختلف تكلفة التقنيات السابقة في تكلفتها عن بعضها البعض بحسب الحالة والمنطقة المراد تنحيفها وحجم ونوع الترهلات والدهون، بل وتحتاج هذه الطرق إلى طبيب متخصص ومتقن لها. فبعضها يتطلب عدة جلسات متتالية لتحقق النتيجة المطلوبة والبعض يحتاج لجلسة واحدة، والبعض سريع المفعول والبعض الآخر يتأخر بعض الشئ.

تكلفة-عملية-نحت-الجسم

  1. تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر “الليزر البارد أو زيرونا ” منخفض المستوى: تبلغ في المتوسط تكلفة الجلسة الواحدة ما بين 30 إلى 200 دولار، ويرجع ذلك لمدى كفاءة الطبيب والجهاز المستخدم في العلاج، ودقة النتائج النهائية.
  2. تكلفة نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية: تتراوح تكلفة جلسه تفتيت الدهون ما بين 50 إلى 100 دولار أمريكي، وتتميز هذه الطريقة في ظهور نتائجها منذ الجلسة الأولى وتكون مفيدة بشكل أكبر في الدهون الموضعية الكبيرة عنه في الدهون الدقيقة التي تحتاج لخبرة أكبر من الطبيب في نحتها وتنسيقها.
  3. تكلفة نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء: قد تتطلب هذه التقنية اجراء عدة جلسات للمريض للوصول للنتيجة المطلوبة، وتتراوح تكلفة الجلسة الواحدة ما بين 50 إلى 200 دولار أمريكي.
  4. تكلفة تقنية المساج أو التدليك: تعد تكلفة هذه الطريقة الأقل بين الطرق الآخرى حيث يصل سعرها إلى 20 دولار أمريكي، ولكن يعيبها كثرة عدد الجلسات المطلوبة حتى تؤتي ثمارها إلا أنها مفيدة وطبيعية.
  5. تكلفة تقنية نحت الجسم بالميزوثيرابي: تختلف أسعاره باختلاف المواد المستخدمة في حقن واذابة الدهون، وتبدأ تكلفتها من 600 دولار وتصل إلى 5000 دولار.
  6. تكلفة نحت الجسم بالتبريد: تبدأ تكلفة هذه الطريقة من 150 دولار.
  7. تكلفة نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد أو الفيزر: تبدأ تكلفتها من 3 آلاف دولار.

يقبل نجوم السينما والمجتمع والمشاهير بشكل خاص على عمليات نحت الجسم نظراً لما يتطلبه وضعهم الاجتماعي وظهورهم المستمر في الاعلام والميديا وأمام الجمهور على أن يكونوا بمظهر جذاب وجسم متناسق خالى من العيوب والترهلات بما يسمح لهم ابراز ملامح جمالهن وقوامهم الممشوق أمام محبيهم.

أين يمكنني اجراء عملية نحت الجسم ؟

تتم عمليات نحت الجسم في مركز كوزمو أرت المتخصص في عمليات التجميل والتخسيس الجراحي والتجميلي غير الجراحي بإشراف الدكتور خالد رزق عامر استشاري جراحات التجميل والاصلاح و مدرس جراحات التجميل بكلية الطب بجامعة عين شمس و عضو بالجمعية المصرية لجراحى التجميل والأصلاح (ESPRS) وتتم العمليات داخل المركز باستخدام أحدث الأجهزة ووسائل التكنولوجيا المتطورة والحديثة، ويقوم المركز أيضاً بعمليات تصغير الثدي للنساء وأيضاً عمليات تكبير الثدي .

مستشفى-لاجراء-عملية-نحت-الجسم

اسئلة لابد من الاجابة عليها قبل القيام بعملية نحت الجسم

عملية-تنحيف-الجسم

لابد أن يقوم الشخص الراغب بعملية نحت الجسم من تحضير بعض الأسئلة ومعرفة الاجابة عليها من الطبيب أو المركز التجميلي الذي يود اجراءها فيه، جراحة التجميل في مصر قد وصلت لمستوى متقدم جداً فينبغي التأكد من خبرة الطبيب وأعماله السابقة وسمعته الطيبة، ومن الأجهزة المستخدمة ومدى تطورها، وعليه أن يطلب من الطبيب تصوره لنتيجة العملية وأفضل التقنيات المناسبة في علاجه وتكلفتها والوقت المتوقع لاتمامها ونجاحها وكم ستكون فترة النقاهة وكافة التعليمات المطلوب الالتزام بها لضمان سرعة التعافي، وهل هناك أدوية أو نظام غذائي أو رياضي معين يجب اتباعه، والفترة التي ستدوم خلالها نتائج العملية وأن يطلعه على حالته الجسدية والصحية بشكل تام وذلك للحصول على أفضل نتيجة لعملية نحت الجسم.

من هم الأشخاص المناسبين لعمليات نحت الجسم

  • يجب أن يتمتع الأشخاص الذين يرغبون بعمليات نحت الجسم على قوام متناسق نوعاً ما وصحة جيدة، فعمليات نحت الجسم لا تصلح لمن يعانون من السمنة المفرطة والأوزان الثقيلة.
  • التقنيات المستخدمة في نحت الجسم تختلف تماماً عن غيرها المستخدم في عمليات شد ترهلات الجسم والبطن و عملية شفط الدهون بالليزر .
  • يفضل أن يكون سن الشخص أكبر من 18 سنة.
  • لا يهم هنا القيام باتباع نظام غذائي أو رجيم معين قبل العملية ولكن يفضل بعدها الحفاظ على الطعام الصحي وممارسة الرياضة.
  • تستخدم عمليات نحت الجسم لابراز تناسق الجسم بشكل أوضح وتحديد العضلات، فبإمكان رجل لا يمارس الرياضة الحصول على صدر وبطن مشدودة وبعضلات بارزة، لذا يجب على الراغبين بها أن يقوموا باتباع الطرق التي تصل بهم إلى الوزن المثالي فقط.
  • تناسب هذه التقنية غير المدخنين أو من يستطيعون الاقلاع أو تجنب التدخين خلال فترة العملية والنقاهة.
  • يجب ألا يعاني المريض من أية ترهلات شديدة أو أمراض مزمنة تؤثر على نتائج العملية.

كيف تتم عملية نحت الجسم ؟

  1. يقوم مركز كوزمو أرت المتخصص في عمليات التجميل والتخسيس الجراحي والتجميلي غير الجراحي بإشراف الدكتور خالد رزق عامر ببعض الخطوات قبل وأثناء وبعد القيام بعملية نحت الجسم ألا وهي:
  2. الكشف على المريض وتشخيص حالته الصحية والجسدية بشكل واضح، واجراء بعض الفحوصات والتحاليل للتأكد من سلامته وملائمته لاجراء عملية نحت الجسم ثم يتم اختيار تقنية العلاج المناسبة له بحسب المكان الذي يرغب في اجراء العملية فيه.
  3. قد يرغب المريض في معرفة كيف سيكون شكل جسمه بعد اجراء جلسات العملية لذا يتم تخطيط الجسم وعرض الصور التوضيحية له قبل وبعد اجراءها للاطمئنان على ما ستصل اليه النتيجة النهائية.
  4. يقوم الطبيب بالاشتراك مع المريض بتحديد عدد الجلسات المناسبة له، حتى يصل المريض الى الشكل المثالي الذي يطمح اليه ويعتمد الأمر أيضاً على قدرته المالية وغيرها من الأمور.
  5. يتم استخدام التخدير الموضعي في عمليات نحت الجسم بتقنية الليزر رباعي الأبعاد، ولا يكون هناك أية آلام تقريباً ويتم خلال العملية التي تستغرق ما بين ساعتين وست ساعات عمل فتحه صغيرة طولها نصف سم ولا يترك الجرح أية ندوب ونظراً لتقنية الليزر التي تذيب الدهون وتسحبها فاحتمالات التعرض للاصابة بالكدمات قليلة.
  6. يتمكن المريض من الخروج مباشرة بعد انتهاء العملية، وتتراوح فترة النقاهة ما بين ثلاثة أيام وحتى أسبوعين بحد أقصى.

وتوضح الصورة المتحركة التالية كيف تتم عملية نحت الجسم بالليزر

عملية-نحت-الجسم-بالليزر

يقوم المركز أيضاً بعمليات وخدمات زراعة الشعر في مصر .

مميزات تقنية جهاز الليزر 3D و 4D أو الليزر رباعي الأبعاد

  • دقته العالية في استهداف المناطق الدهنية بدون الحاق الضرر بباقي الأسخة والخلايا.
  • عدم اضراره بالخلايا الدهنية المسحوبة حيث تصل الخلايا الدهنية الحية والخلايا الجزعية الصحيحة بعد عملية سحب الدهون بجهاز الليزر إلى 85% تقريباً.
  • التخلص من ترهلات الجلد وشده بشكل رائع بخلاف العمليات الآخرى.
  • الأمان العالي الذي سجلته الكثير من الحالات التي تم استخدام تقنية الليزر في علاجها.
  • التمتع بمظهر رائع وعضلات بارزة يصعب الحصول عليها في ظل العمليات الآخرى.

فترة النقاهة بعد عملية نحت الجسم

تختلف عدد الجلسات التي يحتاجها كل مريض عن الآخر تبعاً للحالة ونوع التقنية المستخدمة في العلاج، ونظراً لارتفاع تكلفتها فإن العامل المادي هو أكبر العوامل التي تحدد عدد الجلسات لدى أغلب الأشخاص وتستغرف الجلسة الواحدة ما يقرب من نصف ساعة ولا يحتاج المريض بعدها لفترة نقاهة بل يمكنه ممارسة حياته الطبيعية بشكل عادي جداً فيما عدا النوع الأخير وهو نحت الجسم بالليزر رباعي الأبعاد أو الفيزر يحتاج لفترة تصل لاسبوعين يستخدم خلالها المريض بعض المراهم لعلاج الالتهابات، أو يتم استخدام الكمادات الباردة في طريقة العلاج بتقنية الميزوثيرابي، وعلى أي حال فإن النتيجة النهائية للعملية تأخد حتى 6 أشهر بحد أقصى.

فترة-نقاهه-عملية-نحت-الجسم

 

نتيجة عملية نحت الجسم والاختلافات الجوهرية بعدها

تبدأ النتائج في الظهور مباشرة بعد الانتهاء من أول جلسة في خلال 24 ساعة لجميع أنواع تقنيات العلاج وتستمر النتائج في تطورها حتى ستة أشهر للوصول للنتيجة النهائية، ونظراً لأن عمليات نحت الجسم هي في المقام الأول عمليات تجميلية لذا يتم الاستمرار عليها لحين الوصول لمرحلة يرضى الشخص عنها.

يعتمد دوام نتائج عملية نحت الجسم على النظام الغذائي والرياضي والصحي المتبع بعد اجرائها بشكل أساسي، فرغم علاجها لمشاكل كثيرة إلا أن إهمال العناية بالجسم بعدها سيؤدي لعودة السمنة الموضعية على المدى الطويل.

مخاطر ومضاعفات اجراء عملية نحت الجسم

يتم خلال الأسبوعين التاليين للعملية متابعة المريض وتعتبر المضاعفات والمخاطر الناتجة عن عمليات نحت الجسم بالليزر محدودة للغاية، إلا أنه قد تحدث عدوى يسهل علاجها بتناول المضادات الحيوية، وقد تحدث بعض الالتهابات والحروق وتكون نتيجة ضعف خبرة الطبيب المعالج.

ونشير هنا لأهمية الالتزام التام بتعليمات الطبيب والالتزام بعدم التدخين أو تناول أية أدوية آخرى الا بعد إبلاغ الطبيب واستشارته حتى لا يتسبب ذلك في أية مضاعفات.

لقد حقق العلم بفضل التطور الهائل في التكنولوجيا والأبحاث العلمية طفرة قوية في توفير الكثير من الوقت والجهد الضائع في اتباع أنظمة غذائية معقدة أو تمارين رياضية قاسية تظهر نتائجها بعد فترة طويلة من خلال اجراء عملية نحت الجسم بأمان تام وفي وقت قصير يحصل بعده المريض على النتيجة المرجوه وتجعله يبدو بمظهر رياضي جذاب بإبراز عضلاته والتخلص من الدهون المتراكمة مما يعني القوة والصحة والمظهر المتناسق والرشاقة التي يطمح بها.

نحت-و تخسيس-الجسم

وأخيراً يسعد مركز كوزمو أرت باستقبالكم على العنوان التالي:
40 عمارات رابعة الاستثماري – شارع النزهة – مدينة نصر – القاهرة.

ونتشرف باستقبال جميع استفساراتكم على الأرقام:
01111006068 – 01000785638

عن Muhammad Moussa

شاهد أيضاً

شد-ترهلات-الجسم-والبطن

شد ترهلات الجسم والبطن وصفات وتمارين للتخسيس “1”

شد ترهلات الجسم والبطن وصفات وتمارين للتخسيس تعبر عملية شد الترهلات هي من افضل العمليات …

2 تعليقان

  1. اي دوله وكيف يتم التواصل

    • أهلاً وسهلاً ابو حسين،
      عنوان المركز: 40 عمارات رابعة – شارع النزهة – مدينة نصر – القاهرة – جمهورية مصر العربية
      ، ويمكنك التواصل معنا عبر الهاتف على الأرقام: 00201111006068 – 00201000785638

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *