الرئيسية / المدونة / معلومات عن عملية شفط الدهون من البطن
معلومات عن عملية شفط الدهون من البطن

عملية شفط الدهون من البطن والجسم

عملية-شفط-الدهون-من-الجسم

مركز د/ خالد رزق لاجراء عمليات تجميل الجسم و الوجه و الشعر

عملية شفط الدهون من البطن و الجسم هي من أهم عمليات التجميل، والتي يتم إجراؤها للتخلص من تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم، وأسعار عملية شفط الدهون منخفضة نسبياً، وهي تختلف باختلاف المركز الطبي الذي يتم إجراء العملية به، وحجم الدهون التي يتم شفطها، وإذا كان يتم شفط هذه الدهون من منطقة واحدة من الجسم أو أكثر من منطقة.

وتتراكم الدهون في أجزاء معينة من الجسم، نتيجة للعديد من الأسباب منها العادات الغذائية الخاطئة، والإفراط في تناول الوجبات السريعة، وهذا الأمر يؤدي إلى عدم تناسق القوام، ويحصر الفرد في نوعية معينة من الملابس، لإخفاء تلك الأجزاء الكبيرة من الجسم.

والسمنة الموضعية لا تقتصر أضرارها على قوام الجسم فقط، بل قد تمتد أضرارها لتتضمن أضرار صحية على القلب والأوعية الدموية.

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من البطن و الجسم هي الطريقة الأكثر فعالية في التخلص من السمنة الموضعية، وتراكم الدهون في أجزاء معينة من الجسم، لأن الطرق التقليدية لإنقاص الوزن قد تستغرق وقتاً طويلاً، وخاصة مع الحالات التي تعاني من تراكم كميات كبيرة من الدهون في الجسم.

وعملية شفط الدهون تناسب الحالات التي تعاني من السمنة الموضعية فقط، ولا تناسب الحالات التي تعاني من السمنة المفرطة، فهذه العملية يتم خلالها إزالة الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية، وذلك من خلال حقن تلك المناطق ببعض السوائل والمواد لتفتيت الدهون الصلبة، وتحويلها إلى سائل يمكن شفطه بسهولة عبر أنابيب جهاز شفط الدهون.

و عملية شفط الدهون بالليزر عملية بسيطة، لا تسبب الشعور بأي ألم، ويمكن إجرائها بتخدير المريض موضعياً أو كلياً على حسب المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها، وإذا كان سيتم شفط الدهون من منطقة واحدة أو أكثر من منطقة في الجسم.

خلال 3-6 أسابيع بعد إجراء العملية تبدأ النتائج في الظهور مع إزالة الضمادات، والتعافي من الالتهابات والأورام التي تصيب المنطقة التي تم شفط الدهون منها بعد العملية.

وشفط الدهون من البطن من أهم عمليات شفط الدهون، والتي يقبل عليها الأشخاص من أجل التخلص من الدهون والبطن المترهل، والحصول على بطن مسطح.

 

شفط الدهون بالليزر

عملية-شفط-الدهون-للتخلص-من-تراكم-الدهون-في-الجسم

أصبحت عملية شفط الدهون بالليزر  أكثر أماناً في إجراء العملية، حيث أن الليزر وسيلة آمنة لا تتضمن أي مضاعفات خطيرة على صحة المريض، بالإضافة إلى أنه يمنع حدوث التهابات أو الشعور بأي ألم بعد إجراء العملية.

ويستخدم الليزر لتفتيت الدهون الصلبة، وتحويلها إلى سائل، ويتم فتح شقوق صغيرة لا يتجاوز قطرها 5 مم لإدخال الأنبوب المتصل بجهاز شفط الدهون، لإزالة تلك الدهون المذابة خارج الجسم، وتستغرق مدة إجراء العملية حوالي 40 دقيقة فقط.

ولاستخدام الليزر في عملية شفط الدهون أهمية أخرى، حيث أن الليزر يقضي على الترهلات، ويجعل الجسم مشدوداً ، فالطاقة الحرارية ل الليزر تحفز خلايا الجسم على زيادة إفراز الكولاجين المسئول عن شد الجلد، مما يجعل الجلد مشدوداً تماماً.

يمكنك ايضا القراءه عن :

عملية نحت الجسم 

تمارين شد البطن وتخسيس الكرش

شفط الدهون وشد ترهلات الجسم بالليزر

 

 

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

انواع-زراعة-الشعر-في-مصر-لمزيد-من-الوسامه

انواع زراعة الشعر في مصر بالتفاصيل

انواع زراعة الشعر في مصر بالفعل يعد الصلع بمثابة كابوس ومشكلة كبيرة يعاني منها رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *