الرئيسية / المدونة / عمليات تجميل الوجه بالليزر بفاعلية
عمليات تجميل الوجه بالليزر بفاعلية

عمليات تجميل الوجه بالليزر

انتشر استخدام الليزر ليشمل ما هو ابعد من التطبيقات العملية والفيزيائية, فيدخل فى مجال الطب والتجميل بغرض استخدام وسيلة اخرى آمنة واكثر فاعلية من العمليات الجراحية, ومن تطبيقاته فى مجال التجميل, عمليات الوجه.

الليزر من أهم الطرق الفعالة والأكثر أماناً في عمليات تجميل الوجه، وأثبت فعاليته في علاج العديد من المشاكل والعيوب التي يعاني منها الوجه، وتتسبب في تشوه جماله، فإذا كنتي تعانين من النمش أو الكلف أو كثرة التجاعيد أو ترهل الوجه، أو حب الشباب، فأصبح بإمكانك من خلال الليزر استعادة جمال وجهك ونضارته بسهولة.

عيوب الوجه التي يعالجها الليزر

يعالج الليزر الكثير من العيوب والمشكلات التي يعاني منها الوجه مثل التجاعيد، وترهلات الجلد بالوجه، والنمش والكلف فهو يعمل على توحيد لون البشرة، وإزالة البقع اللونية منها، كما يستخدم الليزر لإزالة البثور، والندوب الناتجة عن جروح أو حروق قديمة بالوجه، وإزالة الصبغات اللونية من الوجه.

يعتبر الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة في جراحات التجميل حيث تعتمد تقنية الليزر في تجميل الوجه على تحسين خطوط وتجاعيد الوجه، وإزالة التجاعيد الزائدة، وإزالة أي تغير في لون البشرة مثل الكلف والنمش وتوحيد لونها، وإزالة الدهون الموجودة بالوجه، غلق مسام الوجه.

في البداية يجب أن تخضعي للفحص، حتى يحدد لكِ طبيب التجميل إذا كان استخدام الليزر مناسب لحالتك أم أن هناك طرق أخرى أكثر فعالية من الليزر.

تجميل-الوجه

شد الوجه بالليزر

تعتبر التجاعيد وترهلات الجلد في الوجه من أهم المشاكل التي تؤرق السيدات كلما تقدمن في العمر، فهي تشوه من جمال الوجه، فضلاً عن أنها تظهر العمر الحقيقي للمرأة، وتوحي بالشيخوخة، وكبر السن، ويمكن الليزر من التخلص من تجاعيد الوجه، وخاصة التجاعيد الصغيرة.

ويتم خلال تلك العملية إزالة التجاعيد، وإزالة الدهون والجلد الزائد، ثم يتم شد عضلات الوجه باستخدام الليزر، لإزالة ترهلات الوجه، وتستغرق الجلسة من ساعة إلى ساعة ونصف، ويتم إجراؤها على جلسة واحدة فقط، ويستخدم كريم مخدر يتم وضعه على الوجه لمنع الشعور بآي آلام خلال العملية، ولا تحتاجين للبقاء في المستشفى بعد إجراؤها، كل ما تحتاجين إليه هو أسبوع من الراحة في المنزل بعد العملية للتعافي من الكدمات والتورم الذي قد ينتج عن العملية، وتستخدمين في تلك الفترة الكريمات لتخفيف الكدمات.

نتائج العملية

تظهر نتائج العملية على الفور بعد التعافي من أي الكدمات، وتمنحك العملية بشرة مشدودة تتميز بالنضارة، وكأنك عدت شابة مرة أخرى، وتستمر نتائج العملية لفترات طويلة جداً.

عملية-لتجميل-الوجه

اقرأ عن جراحات التجميل فى مصر .

تقشير الوجه بالليزر

يلجأ الأطباء إلى تقشير الوجه بالليزر لعلاج الكثير من العيوب بالوجه مثل النمش والكلف والصبغات اللونية، وتقليل التجاعيد في الوجه، ولكنه لا يعالج الترهلات.

وعملية تقشير الوجه تتطلب تخدير كلي، حيث يتم خلالها إزالة طبقات من الجلد، وتقشير البشرة للوصول في النهاية إلى بشرة ناعمة ملساء، خالية من الدهون أو البقع اللونية، حيث يعمل الليزر على إزالة طبقات الجلد الغير مرغوب فيها، ويعمل على زيادة كمية الكولاجين في البشرة، ويزيل بعض التجاعيد والخطوط العريضة أسفل العين وحول الفم، وإزالة آثار حبوب الشباب.

وتستغرق عملية تقشير الوجه من ساعة إلى ساعتين حسب حالة البشرة، وموضع الوجه الذي سيتم إزالة طبقات الجلد منه، ويستغرق إجراؤها جلسة واحدة فقط، وفي بعض الحالات قد تستغرق أكثر من جلسة، وقد تصل إلى 5 أو 6 جلسات.

وهناك بعض الحالات التي لا يصلح لها تقشير الوجه مثل حبوب الشباب النشطة، فتقشير البشرة يزيل آثار حبوب الشباب، وليس الحبوب نفسها، ونفس الأمر ينطبق على الحروق النشطة.

عمليات-تجميل-الوجه-وباقي-الجسم

مضاعفات تقشير البشرة

ينتج عن تقشير الوجه بعض المضاعفات مثل الاحمرار، وتورم البشرة، وحساسية البشرة عند التعرض للشمس، وهذه المضاعفات مؤقتة، وتختفي بمرور الوقت.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية تقشير الوجه يتم إجراؤها مرة واحدة في العمر، ويمكن الاحتفاظ بنتائجها أطول فترة ممكنة، وذلك من خلال العناية بنظافة البشرة

عمليات تجميل الوجه لا تقتصر على البشرة فحسب , بعض اجزاء الوجه يلجأ البعض لاجراء عملية تجميل بها لاسباب قد تتعلق بمشكلة صحية مثل عمليات تجميل الأنف كوجود مشكلة فى التنفس بسبب عيب خلقى بالانف, او لاغراض تجميلية بشكل عام .

عن Muhammad Moussa

شاهد أيضاً

جراحات-التجميل-في-مصر

أسعار جراحة عمليات التجميل في مصر

التطورات في مجال جراحة  التجميل   جراحة التجميل انتشرت فى بلدان العالم اجمع ولك تكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *