الرئيسية / المدونة / عمليات تجميل الأنف والوجه “2”.
عمليات تجميل الأنف والوجه “2”.

توجد علاقه وطيده ومباشره بين جمال الأنف والوجه، فإن شكل الانف بؤثر كثيرا علي جمال الوجه بشكل عام ، لذلك يتمني الكثيرون الحصول علي أنف جميل و جذاب و مستق مع الوجه.

حيث يحاول الكثيرون الحفاظ علي جمالهم وأناقتهم امام الآخرين و خصوصا الوجه او الأنف وذلك لاهمية موضعهم حيث ان جراحات تجميل الانف والوجه تشهد اقبال كبير من كثير من الناس.

عمليات تجميل الأنف والوجه

الوجه من أهم عناصر الجمال بالنسبة للرجل والمرأة، وقد شهدت جراحة التجميل في مصر تقدماً ملحوظاً جعل عمليات تجميل الوجه من أشهرها، وتشهد إقبالاً كثيفاً من الأشخاص عليها للتخلص من عيوب التي تؤثر على جمال الوجه.

عمليات تجميل الأنف

تعد عمليات تجميل الأنف من أهم عمليات تجميل الوجه، بسبب أهمية موضع الأنف، فالأنف يقع في مقدمة الوجه، لذلك فهو يؤثر على جمال الوجه بشكل عام، وعلى غيره من الملامح الأخرى.

ويوجد العديد من العيوب التي تشوه شكل الأنف وتؤثر على جمال الوجه ومنها: ضخامة الأنف وكبر حجمه، عدم انتظام الجسر الأنفي، ووجود ارتفاع يليه انخفاض، انخفاض حافة الأنف “الأرنبة”، ضيق أو اتساع فتحات الأنف، إعوجاج الحاجز الأنفي، بروز الجسر الأنفي وغيرها.

أنواع عمليات تجميل الأنف

بعض عمليات تجميل الأنف يتم إجراؤها للغضاريف، والبعض الآخر يتم إجراؤها للعظام، ومن عمليات تجميل الأنف:

  1. عملية تصغير الأنف:
    وتهدف إلى تصغير حجم الأنف باستئصال جزء من الأرنبة أو الجسر الأنفي.
  2. عملية تكبير الأنف:
    وتهدف إلى تكبير حجم الأنف الصغير عن المعدل الطبيعي، أو الأنف الأفطس، أو الأنف الذي يصغر مقدمته عن باقي الأجزاء، حيث يتم إضافة أجزاء عظمية أو غضروفية جديدة للأنف، أو يستخدم حقن الفيلر لملء الأجزاء المنخفضة وزيادة حجم الأنف.
  3. عملية تجميل عظام الأنف:
    وتهدف هذه العملية لإصلاح إعوجاج الحاجز الأنفي أو بروز الجسر الأنفي، وتحتاج هذه العملية لوضع جبيرة على الأنف بعد إجرائها، وقد تتطلب كسر بعض عظام الأنف، وإعادة تشكيلها، وإزالة بعض الأجزاء العظمية، وتعديل هيكل الأنف.
  4. عملية تجميل غضاريف الأنف:
    وهي أبسط أنواع عمليات تجميل الأنف، حيث يتم إجراؤها في الغضاريف.

عمليات-تجميل-الوجه

 

عمليات شد الوجه

من أهم عمليات تجميل الوجه التي تلجأ لها السيدات للتخلص من التجاعيد الكبيرة والترهلات والجلد الزائد في الوجه.

وتظهر التجاعيد على الوجه ويتعرض للترهل مع تقدم المرأة في السن، وبعض العوامل تعجل من ظهور التجاعيد على الوجه منها التدخين، والتعرض للشمس لفترات طويلة والتوتر والضغط النفسي.

أنواع عمليات شد الوجه

  • شد الوجه بالشق الجراحي:
    وتتضمن هذه العملية شد الوجه من خلال الشق الجراحي لاستئصال الجلد الزائد، والدهون وتقوية عضلات الوجه وتحتاج لتخدير المريضة كلياً.
  • شد الوجه بالليزر:
    ويستخدم أكثر مع الحالات التي تعاني من تجاعيد بسيطة في الوجه، حيث يحفز الليزر خلايا الوجه على إنتاج الكولاجين المسئول عن شد الوجه وإزالة الترهلات.
  • شد الوجه بالخيوط الذهبية:
    ويتم خلالها شد الوجه باستخدام خيوط يتم نسجها في الوجه باستخدام إبر خاصة، ويتم شد هذه الخيوط لشد جلد الوجه وإزالة الترهلات.
  • تقشير البشرة:
    تقشير البشرة من أهم عمليات تجميل الوجه، والتي يمكن من خلالها التخلص من العديد من المشكلات والعيوب في الوجه ومن بينها “الكلف والنمش والهالات السوداء التصبغات اللونية، وعدم انتظام لون البشرة وآثار حب الشباب والندوب والتجاعيد البسيطة.
    وتقوم فكرة عملية تقشير البشرة على إزالة طبقات من الجلد بأعماق متفاوتة، حتى الوصول إلى طبقة ملساء ناعمة نقية خالية من العيوب.

عمليات-شد-الوجه

 

ويوجد نوعين من التقشير:

  1. تقشير كيميائي: ويتم إجراؤه باستخدام مواد كيميائية تعمل على إزالة طبقات من البشرة، ويختلف نوع التخدير الذي يحتاجه على حسب عمق طبقات البشرة التي يتم إزالتها.
    فالتقشير العميق للبشرة والذي يزيل أعمق طبقة ممكنة من البشرة يحتاج لتخدير كلي، وفترة نقاهة طويلة تصل إلى شهر.
  2. التقشير بالليزر: ويستخدم خلاله الليزر لإزالة طبقات من الجلد بدلاً من المواد الكيميائية، ويتم إجراؤه على جلسة واحدة فقط، ولا يحتاج إلى تخدير.

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

تجميل-الانف

عمليات تجميل الانف اسعار واضرار وأفضل مراكز تصغير الانف 01

عمليات تجميل الانف عمليات تجميل الأنف واحده من اكثر الأنواع في  الجراحات التجميلية شيوعاً وإقبالاً، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *