الرئيسية / المدونة / عمليات تجميل الأنف بدون جراحة
عمليات تجميل الأنف بدون جراحة

عمليات تجميل الانف بدون جراحه

عمليات-تجميل-الانف-بدون-جراحه

 

تطورت عمليات تجميل الأنف بصورة كبيرة على مر السنوات الأخيرة، حيث ظهرت تقنيات كثيرة تمكن من تجميل الأنف بدون أي تدخل جراحي، ومن هذه التقنيات:

1- الخيوط الجراحية:

الخيوط الجراحية أحد التقنيات الحديثة المستخدمة في تجميل الأنف، وخاصة الحالات التي تعاني من انخفاض حافة الأنف، حيث تستخدم خيوط خاصة مصنوعة من مادة النايلون يتم نسجها في غضروف الأنف باستخدام إبر معدنية، وشدها إلى أعلى لرفع الأرنبة “حافة الأنف”.

ويستغرق إجراء العملية من 20 إلى 60 دقيقة، ويتم تخدير المريض خلالها تخديراً موضعياً فقط حيث أن الخيوط الجراحية لا تسبب الشعور بأي ألم حتى بعد العملية، ويمكن للمريض بعد إجراء العملية أن يغادر المستشفى على الفور، ويعود لممارسة حياته بشكل طبيعي حيث لا تحتاج لوضع جبيرة على الأنف.

نتائج تلك العملية تظهر على الفور بعد إجراء العملية، إلا أن تلك النتائج مؤقتة، حيث تستمر لمدة تصل إلى 5-7 سنوات فقط.

 

2- الفيلر والبوتكس:

عمليات-تجميل-الانف-بالفيلر-والبوتكس

الفيلر والبوتكس من التقنيات الحديثة التي يتم خلالهما تجميل الأنف باستخدام الحقن لعلاج العديد من تشوهات الأنف منها:”انخفاض جسر الأنف، ووجود ارتفاع يليه انخفاض، واتساع فتحات الأنف وانخفاض الأرنبة”، حيث يتم حقن الفيلر لملئ الفراغات وعلاج تلك التشوهات.

أما حقن البوتكس فيعالج حالات: “اعوجاج الأنف، واتساع حجم الأنف عند الضحك، وضخامة الأنف الناتجة عن كبر حجم غضروف الأنف، وانخفاض حافة الأنف”، والبوتكس يعمل على ارتخاء عضلات الأنف، وهو الأمر الذي يمكن الطبيب من تشكيلها على النحو الذي يريده.

ولا يحتاج حقن البوتكس والفيلر سوى تخدير موضعي فقط للأنف، ونتائجهما تظهر على الفور بعد العملية، إلا أن هذه النتائج مؤقتة تستمر لمدة عام تقريباً مع حقن البوتكس، وعامين مع حقن الفيلر.

3- الليزر:

يستخدم الليزر في عمليات تجميل الأنف لعلاج حالات محدودة جداً، لعدم ملائمته لعلاج الكثير من حالات تشوهات الأنف.

ومن الحالات التي يعالجها الليزر “إزالة اللحمية والتي تسبب صعوبة في التنفس، وتضخم الأنف نتيجة زيادة نشاط الغدد الدهنية الموجودة في الأنف، حيث يعمل الليزر على تثبيط نشاط تلك الخلايا، فيعود الأنف إلى حجمه الطبيعي.

 

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

انواع-زراعة-الشعر-في-مصر-لمزيد-من-الوسامه

انواع زراعة الشعر في مصر بالتفاصيل

انواع زراعة الشعر في مصر بالفعل يعد الصلع بمثابة كابوس ومشكلة كبيرة يعاني منها رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *