الرئيسية / المدونة / طرق تخسيس البطن والأرداف
طرق تخسيس البطن والأرداف

طرق تخسيس البطن والأرداف

هناك الكثير من طرق تخسيس البطن والأرداف، والتي تتيح للأفراد الذين يعانون من تراكم الدهون في تلك المنطقتين من التخلص من تلك الدهون، والحصول على القوام المتناسق الذي يحلمون به، ودون اللجوء إلى عمليات جراحية.

طرق تخسيس البطن

البطن من أكثر مناطق الجسم التي تتراكم بها الدهون بالنسبة للسيدات والرجال، بسبب التغذية الخاطئة، والاعتماد في الطعام على الأكلات الدسمة، والوجبات السريعة، والإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الحلويات والمشروبات الغازية، بالإضافة إلى قلة القيام بالمجهود الحركي.

كل تلك العوامل تؤدي إلى ظهور الكرش، ويصبح قوام الجسم غير متناسق، ويمكنك التخلص من الكرش من خلال الآتي:

طرق-تخسيس-البطن-والأرداف

أولاً: برنامج تخسيس الكرش

يتضمن هذا البرنامج القيام بمجموعة من الخطوات والتي ستساعدك على تخسيس الكرش خلال فترة قصيرة جداً.

  • احرص على تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم، لا تقل عن 8 أكواب، لأن الماء يملئ المعدة، ويجعلها تشعر بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى أنه يقوم بإذابة الدهون في منطقة البطن.
  • احرص على تناول أطعمة صحية، والتركيز على تناول الخضروات والفاكهة، وتجنب تناول الوجبات السريعة والأكلات الدسمة والمشروبات الغازية والحلويات والشيكولاتة، فالسكريات سريعة الامتصاص، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية يصعب على الجسم هضمها، فيخزنها على هيئة دهون.
  • نظم وجبات الطعام الرئيسية بحيث تكون في أوقات ثابتة يومياً، واهتم بوجبة الفطور، وبدل من الاعتماد على ثلاث وجبات رئيسية، وتتناول خلالها كميات كبيرة من الطعام، يمكنك استبدالها بأكثر من وجبة على مدار اليوم، وتتناول في كل وجبة كميات قليلة من الطعام، لأن تناول كميات كبيرة في الوجبة الواحدة يجعل من الصعب على الجسم هضمها، فيخزنها كدهون في البطن.
  • نظم مواعيد نومك، واحرص على النوم لفترات طويلة يومياً تصل إلى 7 أو 8 ساعات، لأن ذلك يساعد على تخسيس البطن، وتحسين عملية الهضم.
  • ابذل المزيد من المجهود الحركي أثناء اليوم، لأنه يساعد كثيراً على حرق الدهون في منطقة البطن، فاحرص على المشي يومياً مسافات طويلة، ويمكنك أن تستغني عن ركوب بعض المواصلات، والمشي بدلاً منها، واحرص أيضاً على استخدام السلالم بدلاً من المصاعد.
  • التمارين الرياضية وتعد من أهم طرق التخلص من الكرش، حيث أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على حرق الدهون، وتقوية عضلات البطن، والحصول على بطن مسطح، ومن أهم هذه التمارين: تمارين القوة مثل تمارين الضغط، تمارين رفع الأثقال، وتمارين الكارديو مثل “المشاية والدراجة والمشي والركض والجري البطئ”.
  • احرص على ممارسة هذه التمارين يومياً وبصفة منتظمة، وستلاحظ ظهور نتائج ملموسة في منطقة البطن.

ثانياً: الأعشاب الطبيعية

بعض الأعشاب الطبيعية تلعب دوراً هاماً في التخلص من دهون منطقة البطن، ومنها الزنجبيل، لأن الزنجبيل يحرق دهون منطقة البطن بشكل سريع، ويمكن أن تتناول الزنجبيل بغليه في الماء، وتناول المشروب بعد الطعام مباشرة، وستلاحظ ظهور النتائج خلال فترة قصيرة جداً.

الشاي الأخضر أيضاً يساعد على حرق الدهون في منطقة البطن، فاحرص على تناوله مرتين يومياً، والقرفة أيضاً من المواد التي تساعد على حرق الدهون، ويمكنك إضافتها إلى الطعام، فهي تعطي نكهة جميلة، أو السلطة، أو تناول مشروب القرفة.

ثالثاً: العمليات الجراحية

وقد تم تناولها عمليات شفط الدهون من البطن بالليزر بالتفصيل في أحد مقالاتنا السابقة.

تخسيس الأرداف

الأرداف الكبيرة هي مشكلة تعاني منها النساء بصفة خاصة، وتعود إلى العديد من الأسباب منها: زيادة معدلات هرمون الأنوثة عن معدلاته الطبيعية، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الدهون في الأرداف والجزء السفلي من الجسم.

والعادات الغذائية السيئة والإفراط في تناول الوجبات السريعة والحلويات والشيكولاتة والمشروبات الغازية، والجلوس لفترات طويلة، كل هذه الأمور تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف.
ويمكن التخلص من دهون منطقة الأرداف بأكثر من طريقة منها:

أولاً: التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بصفة منتظمة يؤدي إلى حرق الدهون في منطقة الأرداف، وخفض الوزن بها، ومن أهم هذه التمارين: تمرين الطعنات، وتمرين رفع الأفخاذ والمؤخرة، وتمارين الأرجل، وتمارين رفع الأثقال.

تمارين-تخسيس-الأرداف

ثانياً: اتباع نظام غذائي صحي

  1. احرصي على اتباع نظام غذائي صحي، وخاصة وأن دهون الأرداف هي آخر الدهون التي تحترق في الجسم، وتناولي الأطعمة الصحية، والأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية، والتي تقلل من الاستروجينات الضارة في الجسم.
  2. تناولي بكثرة الخضروات والفاكهة، والبروتينات، وتجنب تناول النشويات والأطعمة المشبعة بالدهون مثل البطاطس المقلية والمشروبات الغازية والوجبات السريعة والحلويات.
  3. احرصي على تناول اللحوم والألبان الأورجانك الطبيعية، لأن المزارعين يستخدمون مواد ضارة لتسمين الماشية، وهذه المواد تؤدي إلى زيادة نسبة هرمون الاستروجين في الجسم مما يؤدي إلى كبر حجم الأرداف.
  4. نظمي ساعات نومك، واحرصي على النوم لفترة زمنية طويلة لا تقل عن 7 ساعات يومياً، لأن قلة النوم تؤثر على إفراز هرمون الميلاتونين، والذي يقلل من إفراز هرمون الاستروجين، والذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لكبر حجم الأرداف.
  5. احرصي على بذل مجهود حركي أثناء يومك، وعدم الجلوس لفترات طويلة.

عن Muhammad Moussa

شاهد أيضاً

شد-ترهلات-الجسم-والبطن

شد ترهلات الجسم والبطن وصفات وتمارين للتخسيس

شد ترهلات الجسم والبطن وصفات وتمارين للتخسيس شد ترهلات الجسم والبطن هو أكثر ما تسعى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *