الرئيسية / المدونة / أسرع طرق التخسيس اخسر 5 كيلو في أسبوع “01”.
أسرع طرق التخسيس اخسر 5 كيلو في أسبوع “01”.

طرق-شفط -الدهون-والتخسيس

 

خسارة عدد من الكيلوجرامات في وقت قليل هو ما يسعي اليه دائما اصحاب الوزن الزائد او اصحاب الدهون المتراكمه في بعض المناطق لذلك يبحث الكثيرون علي الطرق والحلول السريعه للوصول الي النتائج المرغوب فيها بشكل سريع.

حبث يسعي الكثير من الناس للوصول إلي الجسم المثالي في وقت سريع للحصول علي جسم متناسق و مشدود مما يعطي مظهر جمالي وخارجي افضل ، لذلك إليكم اسرع طرق للتخسيس في اسبوع.

أسرع طرق التخسيس اخسر 5 كيلو في أسبوع

يلجأ الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد إلى شتى الطرق للتخلص من كميات الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي، ولكن طرق التخسيس التقليدية تستغرق الكثير من الوقت حتى تقدم نتائج ملموسة، ونقدم في هذا المقال أسرع طرق التخسيس، والتي ستمكنك من خسارة كميات من الوزن الزائد خلال فترة قصيرة جداً وتغنيكي عن عملية شفط الدهون بالليزر او عملية شفط الدهون من البطن التقليديه

رجيم-سريع

رجيم سريع

هذا الرجيم سيمكنك من خسارة كمية من الوزن الزائد خلال أسبوع والتي تأتي بنتائج قوية وسريعة عن عمليات التجميل الجراحية المعروفة، ويجب عليك الالتزام بكافة تلك الأمور وتنفيذها بشكل دقيق حتى تحصل على النتيجة المرغوبة:

  • الماء يعد من المواد التي لا تحتوي على أي سعرات حرارية أو دهون، لذلك تناول الماء بكثرة لا يؤدي إلى زيادة في الوزن، بالإضافة إلى احتواء الماء على نسبة من الصوديوم لذلك فالماء يلعب دوراً هاماً في فقدان الوزن، بالإضافة إلى دوره في عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية في الجسم، فاحرص على تناول كميات كبيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب في اليوم.
  • تجنب الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل المعكرونة والخبز الأبيض، فهذه الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ويؤدي تناولها إلى حدوث زيادة كبيرة في الوزن، ويفضل الاستغناء عن تلك الأطعمة واستبدالها بالخضروات والخبز الأسمر، مما يؤدي إلى عدم اكتساب سعرات حرارية جديدة، والحفاظ على الوزن.
  • ممارسة التمارين الرياضية، والتي تساعد على زيادة حرق الدهون في الجسم، ومن أهم هذه التمارين تمارين السباحة والضغط، فاحرص على ممارسة هذه التمارين نصف ساعة يومياً، وستلاحظ فرق كبير في وزنك.
  • احرص على تناول فنجان قهوة كل صباح ولكن بشرط ألا تحتوي القهوة على السكر، والقهوة تنشط من عملية الهضم، وزيادة حرق السعرات الحرارية بالجسم.
  • اكثر من تناول سمك السالمون، لأن سمك السالمون يسبب الشعور بالشبع بالإضافة إلى عدم احتوائه على السعرات الحرارية، واحتوائه على نسبة عالية من المواد المهمة للجسم.
  • يمكن خلال فترة الريجيم أن تستخدم الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على زيادة حرق الدهون في الجسم مثل مشروب القرفة، والحلبة.

أسرع طرق التخسيس

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية وطرق الريجيم التي تساعد على خسارة الوزن خلال فترة زمنية قصيرة جداً، ومن هذه الطرق:

رجيم الماء:

من أسرع طرق التخسيس، ومن طرق التخسيس التي تساعدك على خسارة 5 كيلو جرام أسبوعياً، ويعتمد ريجيم الماء على تناول ما يتراوح بين 2-4 أكواب من الماء يومياً في الصباح على معدة فارغة، ويفضل أن يكون أول كوب قبل وجبة الإفطار بفترة لا تقل عن نصف ساعة.
ويهدف رجيم الماء إلى ملء المعدة والأمعاء بالماء، مما يسبب الشعور بالشبع، ويقلل من الشعور بالجوع، بالإضافة إلى أنه يقلل من تراكم الدهون في الجسم، وحرق كميات كبيرة من الدهون تخرج من الجسم مع الفضلات.
وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن نسبة المياه في أجسام مرضى السمنة تكون قليلة جداً وأقل من المعدل الطبيعي، لذلك تناول المياه بكثرة يؤدي إلى عدم تراكم الدهون في الجسم وزيادة حرقها.

رجيم-الماء

كيف تطبق نظام رجيم الماء:

تطبيق رجيم يجب أن يتم بشكل تدريجي، فيجب زيادة عدد أكواب الماء التي تتناولها بشكل تدريجي كالأتي:

رجيم الماء السريع:

  1. الإفطار: تناول كوب ماء دافيء على معدة فارغة، وبعدها بنصف ساعة تناول بيضة مسلوقة أو جبنة قريش مع عيش سن.
  2. الغذاء: تناول كوبين من الماء الدافئ قبل الغذاء، ثم تناول 6 ملاعق أرز مسلوق أو مكرونة مسلوقة، بجانبه قطعة لحم أو سمك أو دجاج مسلوق أو مشوي وخضار سوتيه مسلوق، أو سلطة خضراء
  3. العشاء: تناول كوبين من الماء الدافئ ثم جبن قريش أو بيضة مسلوقة، أو زبادي خالي الدسم، وكوب عصير تفاح أو برتقال بدون سكر.
    واستمر على هذا النظام لمدة أسبوع كامل، وستلاحظ مع نهاية الأسبوع حدوث خسارة ملحوظة في وزنك.

شروط تطبيق رجيم الماء:

لكي يحقق ريجيم الماء نتائجه، لا بد من اتباع عدد من الشروط والتعليمات وهي:

  1. تناول من 2-4 أكواب من الماء الدافئ على معدة فارغة يومياً، بشرط أن تكون هناك مدة زمنية بين تناول كوب الماء وكل وجبة لا تقل عن نصف ساعة.
  2. تناول ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يومياً أو 8 أكواب.
  3. احرص على تناول وجبات الطعام الثلاثة في أوقات ثابتة.
  4. اجعل مواعيد نومك واستيقاظك ثابتة، فذلك له دور هام في تنظيم عملية الهضم وحرق الطعام.
  5. بعد انتهاء الأسبوع الأول من البرنامج يفضل أن تستريح 3 أيام قبل أن تبدأ في تطبيقه لأسبوع ثاني.
  6. لا تتناول أطعمة دسمة أو غنية بالسعرات الحرارية أثناء تطبيق البرنامج.

 

يمكنك ايضا القراءه عن :

عملية تحت الجسم 

عمليات تجميل الوجه 

زراعة الشعر في مصر 

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

ازالة-دهون-بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر حلم القوام المتناسق 01

 عملية شفط الدهون بالليزر يستخدم كثير من الأطباء حالياً الليزر في اجراء عمليات التجميل و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *