شفط الدهون من البطن بالليزر “سؤال وجواب”

شفط الدهون بالليزر من أهم عمليات التجميل في مصر، والليزر جعلت عمليات أكثر أماناً وسهولة، حيث لا ينتج عنه أي مضاعفات خطيرة.

 :- وفي هذا المقال نجمع لك عدد من الأسئلة الشائعة التي تدور في أذهان أصحاب السمنة الموضعية عن تلك العملية.

1- كيف يستخدم الليزر في عمليات شفط الدهون؟

يستخدم الليزر في عملية شفط الدهون بالليزر في إذابة الدهون الصلبة في المناطق التي يتم إجراء العملية بها وتحويلها إلى سائل حتى يسهل شفطها خارج الجسم، ويتميز الليزر بأنه يقوم باستهداف الخلايا الدهنية نفسها، وهو الأمر الذي يمنع الدهون من التجمع في المناطق التي تم شفط الدهون منها بعد العملية.

2- ما هي الحالات التي تصلح لها شفط الدهون بالليزر؟

الحالات التي تعاني من السمنة الموضعية، وهي تراكم الدهون في مناطق وأجزاء معينة في الجسم دون غيرها، ولا تصلح للحالات التي تعاني من السمنة المفرطة.

3- ما نوع التخدير المستخدم في العملية؟

يتوقف نوع التخدير على حسب المنطقة التي يتم شفط الدهون منها سواء كانت في النصف العلوي أم السفلي من الجسم، وإذا كان سيتم شفط الدهون من منطقة واحدة أو أكثر من منطقة أثناء العملية، وغالباً ما يستخدم التخدير الموضعي في عمليات شفط الدهون بالليزر.

4- هل يشعر المريض بالألم خلال العملية؟

لا يشعر المريض في عمليات شفط الدهون بالليزر بأي ألم أثناء العملية أو بعدها.

5- ما هي المدة الزمنية التي تستغرقها العملية؟

تستغرق العملية مدة زمنية لا تتعدى 45 دقيقة، ويتوقف ذلك على كمية الدهون التي يتم شفطها.

6- ما هي مميزات استخدام الليزر في عملية شفط الدهون؟

لا يسبب الليزر حدوث أي التهابات أو ورم بعد إجراء العملية، ويقضي الليزر على الترهلات حيث تجعل الطاقة الحرارية لليزر الجلد مشدوداً من خلال تحفيز خلايا الجسم على زيادة إنتاج الكولاجين المسئول عن شد الجلد.

7- هل تحتاج العملية فترة نقاهة طويلة بعد إجرائها؟

لا يحتاج المريض فترة نقاهة بعد العملية، حيث يغادر المستشفى بعد ساعتين من إجرائها، ويمكنه أن يمارس حياته بشكل طبيعي خلال أيام قليلة من العملية.

يمكنك القراءه ايضا عن :

شفط الدهون من البطن 

نحت الجسم

للتواصل مع دكتور حسين صابر

دكتوراة جراحة التجميل و الحروق و العيوب الخلقية للأطفال و جراحات اليد و جراحات الوجه و الفكين واستشارى جراحة التجميل والليزر

تقييمك للمقال
[Total: 0 Average: 0]