الرئيسية / المدونة / شفط الدهون من البطن
شفط الدهون من البطن

شفط الدهون من البطن

شفط-الدهون-من-البطن-وتراكم-الدهون

 

مشكلة تراكم الدهون في البطن اصبحت من المشاكل التي تواجه الكثير من الناس و خصوصا النساء.

عملية شفط الدهون من افضل الطرق التي عن طريقها يمكن النخلص من الكرش وخصوصا ان الطرق العاديه مثل اتباع انظمه غذائيه و التمارين الرياضيه قد تتطلب وقت اطول لذلك فإن شفط الدهون من البطن التي تتم من اجل الحصول علي جسم اكثر جاذبيه و تناسق الجسم لحصول علي جسم اكثر جاذبيه و جمال و اكثر تناسق ، ويتم اجراء العمليه علي ايدي متخصصين طب التجميل.

 

كيف يتم إجراء عملية شفط الدهون من البطن؟

عملية شفط الدهون من البطن هي أكثر الطرق فعالية للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وخاصة وأن الطرق التقليدية مثل الرياضة والريجيم تستغرق الكثير من الوقت حتى تظهر نتائجها، فضلاً عن أنها قد لا تحقق أي فعالية مع الكثير من الحالات.

خطوات عملية شفط الدهون من البطن:

  • التخدير:

يمكن أن يتم إجراء عملية شفط الدهون من البطن تحت تأثير التخدير الكلي أو النصفي، وهو أمر يحدده الطبيب قبل العملية، ويضع في اعتباره الحالة الصحية للمريض.

  • تحديد المناطق التي يتم شفط الدهون منها:

يقوم الطبيب بتحديد المناطق والمواضع التي يتم شفط الدهون منها في البطن، وفي تلك الخطوة يقوم الطبيب برسم خطوط على البطن باستخدام القلم لتحديد تلك المناطق بدقة.

  • إجراء الشق الجراحي:

في تلك الخطوة يقوم الطبيب بشق فتحات صغيرة في مواضع البطن التي قام بتحديدها، والتي سيتم شفط الدهون منها، وهذه الفتحات لا يتجاوز قطرها الـ 5مم.

ويتم إدخال بعض السوائل خلال هذه الفتحات لتفتيت الدهون المتراكمة في البطن وتحويلها إلى الحالة السائلة حتى يسهل شفطها، وظهرت تقنيات حديثة تمكن من تفتيت الدهون باستخدام الليزر والموجات الفوق صوتية، وهو ما يجعل المريض لا يشعر بأي آلام بعد إجراء العملية.

ثم يتم إدخال أنابيب رفيعة خلال تلك الشقوق الصغيرة متصلة بجهاز شفط الدهون، حيث يتم باستخدامها شفط الدهون المفتتة، وتخزينها بجهاز شفط الدهون.

  • إغلاق الجرح:

يتم إغلاق الفتحات الصغيرة التي تم شقها تجميلياً وبدون غرز.

يتم وضع ضمادات حول منطقة البطن بعد العملية، ويحتاج المريض إلى ارتداء حزام ضاغط في فترة تتراوح بين أسبوعين لثلاثة أسابيع بعد العملية، للتعافي من التورم والالتهابات التي قد تظهر في منطقة البطن بعد العملية.

إن عملية شفط الدهون هي عملية يتم اجرؤها علي من هم يعانون من السمنه في بعض المناطق و للاشخاص الذي فشلوا في التخلص من الدهون في بعض المناطق من اجسامهم  و يرغبون في التخلص من هذه الدهون المتراكمه ، و التي تؤدي إلى تشوه القوام والظهور بشكل غير متناسق ، وتجعلهم البعض مقيد بملابس معينه من الملابس الواسعة، وذلك لإخفاء عدم تناسق الجسم .

 

مراكز د/ خالد رزق لعمليات شفط الدهون من البطن بالليزر و عمليات نحت الجسم 

شفط-الدهون-من-البطن-للحصول-علي-جسم-ممشوق

شفط الدهون من البطن والتخلص من تراكم الدهون  للحصول علي جسم ممشوق

                       مركز د/خالد رزق يقوم يإجراء عمليات الجسم مثل عمليات شفط الدهون من البطن بالليزر و عمليات الوجه والانف

تعد السمنه الموضعيه من المشاكل التي يقابلها كثير من الناس اي تراكم الدهون في مناطق معينه من الجسم مثل البطن او الارداف او الثدي وغيرها من المناطق،فهي ليست سمنه بشكل عام إنما سمنة بعض المناظق بالجسم و ربما تسبب مشاكل صحيه وايضا نفسيه للكثيرون ، فهي تؤثر علي المظهر الجمالي او الخارجي للجسم نتيجه لعدم تناسق الجسم ككل. يلجأ بعض الناس احيانا الي شفط الدهون بعد محاولات فاشله من خسارة هذه الدهون بالطرق التقليديه والطبيعيه للحصول علي جسم ممشوق ومشدود والشعور بالمزيد من الثقه بالنفس.

شفط-الدهون-من-البطن-بالطرق-الصحيحه

شفط الدهون من البطن والجسم للحصول علي جسم أكثر جاذبيه 

شفط الدهون عملية يتم إجراؤها للأشخاص الذين يعانون من السمنة الموضعية، ويرغبون في التخلص من الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم، والتي تؤدي إلى تشوه القوام، وعدم تناسق أجزاء الجسم، وتجعلهم مقيدين بنوعية معينة من الملابس الواسعة، لإخفاء تشوهات الجسم.

وهذا المقال سيجيب عن العديد من الأسئلة التي تدور في أذهان الراغبين في إجراء عملية شفط الدهون.

شفط-الدهون-من-البطن-بطريقه-فعاله-وخصوصا-للنساء

شفط الدهون من البطن بطرق فعاله و خصوصا للنساء

شفط الدهون من البطن

هذا المقال سيجيب عن العديد من الأسئلة التي تدور في أذهان الراغبين في إجراء عملية شفط الدهون.

ما هي مواصفات الأشخاص الذين يصلحون لإجراء عملية شفط الدهون؟

الأشخاص الذين يعانون من السمنة الموضعية، وتراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، مثل البطن والأرداف والفخذين والصدر والرقبة، فهي تساعدهم على التخلص من الدهون المتراكمة في تلك الأماكن، ولكنها لا تصلح لمرضى السمنة المفرطة، أصحاب الأوزان الكبيرة.

ما هي مدة إجراء العملية؟

عملية شفط الدهون من أسرع الطرق التي يمكن التخلص من خلالها من الكرش والدهون المتراكمة في البطن، وخاصة أن الطرق التقليدية للتخلص من الكرش مثل الريجيم والتمارين الرياضية تستغرق وقتاً طويلاً، وقد لا تناسب الحالات التي تعاني من وجود كميات كبيرة جداً من الدهون في منطقة البطن, فيتم إجراء العملية في مدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة، وتتوقف المدة على كمية الدهون المطلوب شفطها، وإذا كان سيتم إزالة الدهون من أكثر من منطقة في الجسم.

ما هو نوع التخدير المستخدم في العملية؟

يتم إجراء العملية من خلال التخدير الكلي أو الموضعي، وهو الأمر الذي يحدده الطبيب، وعملية شفط الدهون عملية آمنة تماماً، فهي لا تعتمد على الشق الجراحي، فقط شقوق صغيرة جداً في منطقة البطن, يتوقف نوع التخدير على المنطقة التي سيتم استخراج الدهون منها، فإذا كانت في النصف العلوي من الجسم فالتخدير يكون كلياً، أما إذا كانت في الجانب السفلي فالتخدير يكون نصفياً، ويكون التخدير موضعياً إذا كان كمية الدهون التي سيتم شفطها قليلة.

عملية-شفط-دهون-البطن

 

هل أحتاج إلى اتباع ريجيم بعد شفط الدهون؟

نعم، قد تحتاج عملية شفط الدهون إلى اتباع نظام غذائي صحي بعد إجرائها للمحافظة على نتائج العملية أطول فترة ممكنة، فقد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية إلى زيادة حجم الخلايا الدهنية وليس عددها، في المناطق التي تم شفط الدهون منها، وقد يحدث زيادة في الوزن في تلك المناطق، ولكن ليس بشكل كبير مثل السابق.

ما هي مضاعفات عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون آمنة، ولا ينتج عنها أي مضاعفات خطيرة، بل قد يحدث فقد لكميات كبيرة من سوائل الجسم بعد إجرائها، ويمكن تعويضه من خلال شرب كميات كبيرة من المياه، كما قد ينتج عنها بعض الالتهابات والكدمات والتورم في المناطق التي تم شفط الدهون منها، لذلك يضع الطبيب الضمادات الداعمة بعد العملية، وينصح المريض أن يرتدي رباط ضاغط من 3 إلى 6 أسابيع لتخفيف الورم، ويقوم الطبيب أيضاً بإعطاء بعض المسكنات للمريض بعد العملية، والتي تساعده على تخفيف الشعور بالآلام الناتجة عن تلك الالتهابات.

هل يمكن شفط الدهون من أكثر من منطقة في عملية واحدة؟

نعم، يمكن شفط الدهون من أكثر من منطقة في الجسم في العملية الواحدة.

الفرق بين شفط الدهون التقليدي وشفط الدهون بالليزر؟

يعتمد شفط الدهون التقليدي على إدخال بعض السوائل التي تساعد على إذابة الدهون الموجودة في الجسم حتى يسهل استخراجها، أما عملية شفط الدهون بالليزر فيستخدم بها الليزر لإذابة تلك الدهون المراد شفطها من الجسم.

ما هي تكلفة عملية شفط الدهون؟

تتوقف تكلفة عملية شفط الدهون على عدة عوامل منها كمية الدهون التي سيتم شفطها، وإذا كان سيتم شفط الدهون من أكثر من منطقة في الجسم، والمستشفى التي سيتم إجراء عملية شفط الدهون بها.

عملية-شفط-الدهون

 

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟

وتبدأ نتائج العملية في الظهور بمجرد التعافي من الالتهابات والتورم الذي يظهر في منطقة البطن بعد العملية، وهذه النتائج تتطلب من المريض الحرص على اتباع نظام غذائي معين للحفاظ عليها، ومنع تراكم الدهون في منطقة البطن.

متى يمكن للمريض أن يعود لممارسة حياته الطبيعية بعد شفط الدهون؟

يغادر المريض المستشفى في نفس يوم إجراء العملية، أو قد يمكث يوم في المستشفى إذا كانت كمية الدهون التي تم استخراجها كبيرة، ويمكن أن يعود لممارسة حياته الطبيعية بعد 3- 7 أيام من إجراء العملية.

 

شفط الدهون من البطن بالفيزر

الفيزر هو تقنية حديثة تستخدم في إجراء عمليات شفط الدهون، وتتميز تلك التقنية بتوافر درجة عالية من الأمان، فضلاً عن دقتها التامة، والتي تجعلها أداة عالية لنحت الجسم، وليس شفط الدهون فقط.

وتقنية الفيزر تستخدم الموجات الصوتية عالية التردد في إذابة وتفتيت الدهون الصلبة في البطن، حيث يتم تحويلها إلى سائل، حتى يسهل شفطها خارج الجسم عبر أنابيب رفيعة يتم توصيلها بمضخة جهاز شفط الدهون لتخزينها بداخلها.

 

مميزات شفط الدهون بالفيزر

تتميز تقنية الفيزر عن تقنيات شفط الدهون الأخرى بالعديد من المميزات منها:

– الأمان التام، الفيزر تقنية آمنة لا تسبب أي مخاطر أو مضاعفات على صحة المريض، وذلك لأنها تستهدف الخلايا الدهنية وحدها بدقة شديدة، ولا تسبب أي أضرار لأوعية الدم أو خلايا وأنسجة الجسم الأخرى.

– تقنية الفيزر هي أداة عالية لنحت الجسم، حيث تقوم تقنية الفيزر بشد الجلد والقضاء على ترهلات البطن وجعله مسطحاً تماماً.

– تقنية الفيزر تجعل المريض لا يشعر بأي ألم بعد إجراء العملية، بل أنه يصبح قادراً أيضاً على مغادرة المستشفى في نفس يوم إجرائها، ويعود سريعاً لممارسة حياته العملية بعد أيام قليلة من إجرائها.

 

خطوات العملية

يتم تخدير المريض خلال العملية تخديراً كلياً أو موضعياً حسب حالة المريض، ثم يتم عمل عدة فتحات صغيرة جداً في البطن، لا يتجاوز طول الواحد منها 5 مللي، ويتم إدخال سائل عبر تلك الفتحات لتقليل فقد الدم ومنع ظهور تورم أو كدمات بعد العملية.

ويقوم الطبيب بتسليط جهاز الفيزر، والذي يقوم بإرسال موجات صوتية ذات تردد عالي، وتقوم تلك الموجات بتفتيت وإذابة الدهون الصلبة، وتحويلها إلى الحالة السائلة، ثم يتم إدخال أنبوب رفيع متصل بجهاز شفط الدهون لشفط الدهون المذابة خارج الجسم.

ويتم إغلاق الفتحات الصغيرة في البطن تجميلياً.

 

نتائج العملية

تبدأ نتائج العملية في الظهور بعد فترة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، حيث يشعر المريض بتغير ملحوظ في منطقة البطن، أما النتائج النهائية للعملية فتستغرق فترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر في الظهور.

للتعرف علي شفظ الدهون بالليزر اضغط هنا 

ملحوظه : عمليات التجميل لا تقتصر فقط علي شفط الدهون من الجسم ولكن هناك عمليات اخري تلجأ اليها غالبا النساء للحفاظ علي جمالهن مثل عملية تكبير الثدي و تصغير الثدي و غيرها من جراحات التجميل.

يمكنك قراءة المزيد عن :

معلومات عن عملية شفط الدهون من البطن

عملية شفط الدهون بالليزر والفيزر

 

 

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

بعد-عمليات-تجميل-الانف

10 تعليمات احذر من إهمالهم بعد عمليات تجميل الانف

ماذا بعد عمليات تجميل الأنف؟ عمليات تجميل الأنف من أهم عمليات التجميل التي تعالج العيوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *