الرئيسية / المدونة / شد ترهلات الجسم والبطن وصفات وتمارين للتخسيس “01”.
شد ترهلات الجسم والبطن وصفات وتمارين للتخسيس “01”.

 

شد-ترهلات-الجسم-والبطن-في-أسرع-وقت

شد ترهلات الجسم والبطن في وقت سريع 

إن الحصول علي جسم مشدود وممشوق هو حلم للكثير من الناس والتخلص من ترهلات الجسم و خصوصا البطن للحصول علي جسم جذاب مما يعطي لصاحبه المزيد من الثقه بالنفس و ايضا الشعور بالحيويه والنشاط.

شد ترهلات الجسم والبطن وصفات وتمارين للتخسيس

يحرص الكثير من الناس علي الاهتمام والمحافظه علي أجسامهم و رشاقتهم ليظهروا بشكل افضل ملئ بالحيويه والنشاط ، كما تسعي النساء الي الوصول للجسم المشدود الخالي من الترهلات لتشعر بمزيد من الثقه بالنفس و الحفاظ علي اناقتها وجمالها.

تعبر عملية شد الترهلات هي من افضل العمليات المتاحة حالياً والتي تبحث عنها النساء دائماً، من اجل التخسيس، وتلك العملية التي قد تتسب في الكثير من المشكلات سابقاً اصبحت الآن بدون اي آثار جانبية، ويمكن الاطلاع على ذلك والتأكد من خلال المقالة التالية .

شد ترهلات الجسم والبطن هو أكثر ما تسعى إليه النساء، فالبطن الكبيرة والمترهلة من المشكلات التي تؤرق الكثير من السيدات نظراً لما يتعرضن إليه خلال فترة الحمل والولادة أو بسبب زيادة الوزن بسبب اتباع الأنظمة الغذائية الخاطئة أو بسبب ظروف المعيشة التي تمنعهن من ممارسة الرياضة أو تحتم عليهن اتباع نمط حياتي غير صحي، وتظهر الترهلات في مناطق مختلفة من الجسم كالبطن والأرداف والصدر والفخذين وغيرها مما يجعلها مؤثرة بشكل كبير على الشكل الجمالي للجسم ورشاقته ومظهره فيؤدي ذلك إلى اختلال وفقدان الثقة بالنفس، لذا فالحاجة إلى شد ترهلات الجسم والبطن سواء بالوصفات والطرق الطبيعية أو العمليات الجراحية أصبحت ملحة ومطلوبة.

 كيف يكون شكل ترهلات الجسم والبطن ؟

هناك أشكال وعلامات مختلفة للترهلات تختلف من حالة إلى آخرى وتكون إما في شكل خطوط بيضاء واضحة، أو حدوث انكماش في الجلد، أو تغير لون الجلد للون البرتقالي وهو ما يعرف بجلد السيلوليت أو قشر البرتقال، أو زيادات بارزة في الجلد تظهر بشكل ملحوظ في منطقة البطن خاصة أثناء الجلوس.

شكل-ترهلات-الجسم-والبطن

 

أسباب ظهور ترهلات الجسم والبطن ؟

  1. تظهر الترهلات للعديد من الأسباب لعل أهمها هو:-
    النظام الغذائي الخاطئ الذي يتم اتباعه في تناول الوجبات الغذائية، وتناول أطعمة ذات سعرات حرارية أكبر مما يحتاج اليه الجسم وصعوبة الهضم مما يؤدي لزيادة الوزن وتمدد الدهون تحت الجلد وحدوث ترهلات وفقدان المظهر الطبيعي للجلد، كذلك فالمشروبات الباردة خلال وبعد الأكل مباشرة تؤدي لتخفيف الأحماض التي تقوم بالهضم.
  2. اتباع نظام تخسيس غير صحيح يجعل الجسم يفقد الكثير من الوزن في وقت قصير جداً وبشكل غير طبيعي مما يؤدي لظهور ترهلات الجسم والبطن وتشوه الجلد .
  3. ما بعد فترة الحمل والولادة خاصة القيصرية وهي أمر طبيعي حيث تضعف عضلات البطن مما يجعله يحتاج إلى شد ترهلات البطن والمناطق الآخرى في الجسم.
  4. عدم ممارسة الرياضة بشكل يومي وقلة الحركة يؤدي لضعف العضلات وخمول الدورة الدموية.
  5. العادات الغذائية الغير سليمة مثل تناول الأطعمة قبل النوم مباشرة مما يجعل الجسم يقوم بيخزينه، بسبب عدم قيام العضلات بعملها أثناء النوم.
  6. للعامل النفسي دور هام جداً في مشاكل السمنة وترهلات الجسم، فكلما كان المزاج العام سيئ ومتوتر كلما كان فرصة حدوث الترهلات أكبر.
  7. العمليات الجراحية التي تسبب انقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة في وقت ضيق جداً مثل تدبيس أو حزام المعدة وتحويل المسار.
  8. العوامل الوراثية لها دوركبير في أمراض السمنة وظهور ترهلات الجلد في الجسم.

أقرأ أيضاً نحت الجسم وإزالة الدهون وتنسيق القوام بدون جراحة أو ألم .

هل الرياضة تفيد في شد ترهلات الجسم والبطن؟

نعم بكل تأكيد فالرياضة تساعد على شد الجلد وتنسيق العضلات وظهورها بشكلها الطبيعي، أيضاً تساعد على الوصول للوزن المثالي. لذا ينبغي الاهتمام بممارسة الرياضة يومياً والتركيز بشكل كبير على الأجزاء التي بها ترهلات كبيرة. ولا ننسى هنا أن الجسم يحتاج إلى الماء بكثرة لتنشيط الدورة الدموية وإلى عناصر غذائية كالزنك وفيتامين أ وإلى المشروبات والأعشاب لاعادة الجلد إلى حيويته ومرونته الطبيعية.

10 تمارين لشد ترهلات الجسم والبطن في المنزل

تعد تمارين شد ترهلات الجسم والبطن من الحلول السهلة والمثالية وخاصة للفتيات للتخلص من الترهلات والحصول على جسم مثالي ومتناسق، حيث تقوم الرياضة بزيادة معدلات حرق الدهون وتخسيس مناطق الجسم ومنع الترهلات وهناك تمارين أساسية يمكن للسيدات أداءها بالمنزل بكل سهولة.

تمارين شد ترهلات الجسم والبطن (التمرين الأول):

قومي بالجلوس على كرسي ثابت مع تثبيت يديكي على الجانبين وتحريك القدمين يميناً ويساراً ولأعلى أسفل.

تمارين شد ترهلات الجسم والبطن (التمرين الثاني):

قومي بالجلوس على كرسي ثابت مع تثبيت يديكي على الجانبين وتحريك القدمين بثنيهما وفردهما للأمام في شكل زاوية قائمة.

تمارين شد ترهلات الجسم والبطن (التمرين الثالث):

قومي بالجلوس على كرسي ثابت مع وضع اليدين خلف الرأس والالتفاف مع رفع القدم المعاكسة ولمسها بكوع اليد.

تمارين شد ترهلات الجسم والبطن (التمرين الرابع):

قومي بالجلوس على كرسي ثابت مع تثبيت يديكي على الجانبين وتحريك القدمين مع فردهما للأمام في شكل مستقيم.

تمارين شد ترهلات الجسم والبطن (التمرين الخامس):

قومي بالجلوس على كرسي ثابت مع وضع القدمين على الأرض بثبات ووضع اليدين خلف الرأس والالتفاف لليمين واليسار.

تمارين شد ترهلات الجسم والبطن (التمرين السادس):

قومي بالجلوس على كرسي ثابت مع تحريك القدمين بشكل قيادة العجلة.

تمارين شد ترهلات الجسم والبطن (التمرين السابع):

قومي بالاستلقاء على الظهر مع وضع اليدين خلف الرأس وتحريك القدمين بشكل يلامس فيه القدم الكوع.

تمارين شد ترهلات الجسم والبطن (التمرين الثامن):

الجري في المكان مع رفع القدمين للأعلى ولمس اليدين بهما.

تمارين شد ترهلات الجسم والبطن (التمرين التاسع):

الوقوف بثبات مع وضع اليدين خلف الرأس ورفع القدم المعاكسة لليد مع محاولة لمسها.

تمارين شد ترهلات الجسم والبطن (التمرين العاشر):

الامساك باليدين وفردهما بشكل مستقيم للأمام مع الالتفاف يميناً ويساراً.

بإلتزامك بهذه التمارين بشكل يومي نضمن لكي جسد مشدود وقوام جذاب خالي من الترهلات مع رشاقة وصحة وحيوية دائمة بإذن الله.

نصائح للمساعدة في التخلص السريع من ترهلات الجسم والبطن

  1. المضغ الجيد للطعام لتفادي انتفاخات البطن، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والدهون، ويفضل الاكثار من تناول الألياف والفواكه والخضروات واللحوم البيضاء وغيرها من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وسرعة الهضم، ويفضل تناول وجبات خفيفة مقسمة على أكثر من ثلاث مرات وعدم تناول الوجبات ليلاً، وتقليل نسبة الملح في الطعام، وتناول الزبادي خالي الدسم الذي يساعد على الهضم ويقضي على الترهلات.نصائح-شد-ترهلات-الجسم-والبطن
  2. الاهتمام بالتمارين الرياضية خاصة تمارين البطن التي تعمل على تقوية العضلات وشد الجلد وتماسك الجسم وتنشيط الدورة الدموية خاصة التمارين التي تم ذكر كيفيتها في الجزء السابق من المقال، بالاضافة إلى ممارسة رياضة المشي.
  3. تجنب الأحذية ذات الكعب العالي أو طريقة الجلوس الخاطئ التي تسبب تقوس الظهر إلى الأمام وارتخاء عضلات البطن.
  4. شرب الكثير من المياه والسوائل والمشروبات الطبيعية ذات القيمة الغذائية العالية والحارقة للدهون مثل الشاي الأخضر والتي تساعد على امداد الجسم بما يحتاجه وتفيد الجلد بشكل خاص مع تجنب المشروبات الغازية بشكل تام وأية مشروبات بها نسبة عالية من السكريات، مع الحرص على تناول المشروبات التي تساعد على التخلص من الانتفاخات والغازات كالجزنبيل والبابونج. ويفضل أيضاً عدم شرب الحليب لما له من أثر في تكون الغازات في المعدة واستبداله بحليب الأرز أو الصويا.
  5. استخدام الكريمات الطبية في ترطيب البشرة خاصة أثناء فترة الحمل.
  6. الاقلاع عن التدخين وغيره من العادات التي تؤدي لانتفاخ البطن وتكون الغازات التي تؤثر على افرازات المعدة.
  7. شد عضلات البطن إلى الداخل أثناء الجلوس والمشي فهي من الأمور التي تساعد على تماسك وتقوية العضلات.
  8. تفادي الضغوطات النفسية قدر الامكان لأنها تؤثر على المزاج العام وتؤدي لزيادة الوزن وحدوث الانتفاخات، ويفضل عند الاحساس بأية ضغوطات أن يتم ممارسة الرياضة فهي لها فعالية خاصة في التخلص مع الاكتئاب.

كيف يتم شد ترهلات الجسم والبطن وعلاجها ؟

هناك طرق عديدة لعلاج ترهلات الجسم والبطن منها الطرق الطبيعية التي يتم استخدام الوصفات الطبيعية فيها وهناك الطرق الجراحية التي يتم اللجوء اليها في حالة فشل الطرق الآخرى.

12 وصفة طبيعية لشد ترهلات الجسم والبطن

  • وصفة النشا مع الشبه: يتم خلط 3 معالق من النشا مع 2 ملعقة من الشبه المطحونة ويضاف اليها ملعقة عصير ليمون طبيعي ثم 2 ملعقة زيت زيتون مع التقليب المستمر حتى يتجانس الخليط ثم يتم دهن منطقة الترهلات به مع التدليك دائرياً ثم ترك الخليط حتى يجف، ثم ينظف الجلد بقطعة من القماش مبللة بالماء الساخن حتى يتم تنظيفه.
    وصفات-شد-ترهلات-الجسم
  • وصفة زيت الياسمين مع زيت القرنفل: يتم خلط الزيتين مع بعضهما البعض ودهن منطقة الترهلات به أو دهنها بكل زيت بشكل منفصل.
  • وصفة البن المطحون: يتم وضع الماء الدافئ على معلقتين كبيرتين من البن المطحون ودهن الجلد المترهل بالخليط مع التدليك في اتجاه ثم التدليك في الاتجاه الآخر والاستمرار لمدة ربع ساعة، هذا الخليط يجعل الجلد ناعم بشكل رائع.
  • وصفة الجلسرين: يتم خلط 2 ملعقة كريم للجلد مع 3 معالق جلسرين مع 3 معالق زيتون وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة ليمون طبيعي.
  • وصفة الشاي الأخضر: يتم خلط كل من ملعقة شاي أخضر مع ملعقة جنزبيل مع بعض النعناع الرطب وقشر الرمان وتناول هذا المشروب بدون أضافة السكر إليه ثلاث مرات يومياً بعد تناول الوجبات.
  • وصفة الزيوت السبعة: يتم خلط كميات متساوية من زيوت الهندباء والشاي الأخضر والزيتون والمريمية وإكليل الجبل أو المعروف بالروز ماي وزيت البابونج والزعتر وزيت الحلبة وتدليك المنطقة المترهلة من الجسم بها بشكل دائري من أعلى لأسفل لمدة 15 دقيقة يومياً ولمدة شهر.
  • وصفة الزيوت الثلاثة والخل: يتم خلط زيت الليمون مع زيت النعناع وزيت الجنزبيل وخل التفاح وتدهن ترهلات الجسم والبطن بها بشكل يومي.
  • وصفة عشبة الشمر: يتم نقع ثلاثة ملاعق من عشبة الشمر في كوب من الماء المغلي لمدة ساعة ثم يتم تصفيتها وشرابها مرة واحدة يومياً.
  • وصفة الييمون مع الكمون: يتم قطع الليمون لحلقات ونقعه مع بعض الكمون في ماء مغلي وتركه ليلاً وشرابه في الصباح على الريق، هذا المشروب فعال في ازالة بروز البطن في 7 أيام.
  • وصفة بذرة الكتان: يتم أخذ ملعقة صغيرة منها بدون طحنها واضافتها على السلطة أو اللبن.
  • وصفة الفازلين مع النعناع: يتم خلط 3 معالق من النعناع الأخضر الناعم المفروم مع 3 معالق من الفازلين ودهن ترهلات الجسم بها بشكل يومي، ثم غسل الجسم بالماء الساخن لازالة آثارها.
  • وصفة الماء المثلج: يساعد الماء المثلج عند وضعه على ترهلات الجسم على حرق السعرات الحرارية والدهون، لذا يمكن استخدامه ككمادات.

هذه الوصفات جميعها طبيعية ومن منتجات صحية لذا فهي قوية وفعالة وتساعد بشكل رائع في شد ترهلات الجسم والبطن والتخلص منها، إلا أنه يفضل دائماً استشارة الطبيب قبل استخدام أي منها للتأكد من ملائمتها لصحتك وحالتك المرضية.

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

علاج-حب-الشباب

اسرع طرق علاج حب الشباب

افضل طرق علاج حب الشباب   الأسباب و افضل علاج لحب الشباب حب الشباب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *