الرئيسية / المدونة / طرق شد ترهلات الجسم “2”.
طرق شد ترهلات الجسم “2”.

مع تقدم العلم والتكنولوجيا لما له أثر طيب علي جميع المجالات و من ضمنها الطب اصبح من السهل الحصول علي اجسام مشدوده وممشوقه خاليه من الدهون والترهلات.   حيث يسعي الكثير من الناس علي الحصول علي جسم ممشوق متناسق، والتخلص من الترهلات التي تنتج احبانا بعد الحمل والولاده او عند خسارة عدد كيلو جرامات كبير من وزنه ، فإذا كنت تعاني من ترهلات الجسم ، حيث قد يفشل الكثير من الناس الي الوصول الي طرق سريعه بطرق طبيعيه في وقت قليل لذلك قد يلجأ الي حلول جراحيه او طبيه حديثه.

عمليات شد ترهلات الجسم بالليزر والميزوثرابي

من منا لا يحلم بالقوام الممشوق والجسم المشدود، ولكن الكثير من الأشخاص وخاصة الذين يخسرون كميات كبيرة من الوزن، أو السيدات بعد الحمل والولادة يعانون من حدوث ترهلات في الجلد، مما يشوه شكل الجسم، ويسبب لهم حالة من الاكتئاب والاحباط، وقد يصل الأمر ببعضهم إلى الانعزال، والخوف من التواصل مع الآخرين.

أسباب ترهلات الجسم

يرجع ظهور ترهلات الجلد إلى العديد من الأسباب منها:

  1. الفقدان السريع لكميات كبيرة من الوزن بعد إجراء أحد عمليات السمنة، مما يؤدي إلى حدوث ترهلات كبيرة في الجلد بالإضافة إلى تراكم بعض الدهون في الجسم.
  2. الحمل والولادة، فتمدد البطن أثناء الحمل يؤدي إلى حدوث ترهلات لجلد البطن بعد الولادة.
  3. التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة، التدخين، والتقدم في العمر، كل تلك العوامل تؤدي إلى حدوث ترهلات بالجلد.

ومن المناطق التي تظهر بها ترهلات الجلد في الجسم منطقة البطن والذراعين، والفخذين، والوجه على شكل تجاعيد تظهر على الخدين، والثديين نتيجة ضمور الدهون حول غدة الثدي.

أسباب-ترهلات-الجسم

 

عمليات شد ترهلات الجسم

يمكن التخلص من ترهلات الجسم عن طريق ممارسة الرياضة، أو من خلال بعض الوصفات الطبيعية، ولكن تعد عمليات شد ترهلات الجسم والبطن هي أسرع الطرق وأكثرها فعالية في إزالة الجلد الزائد من الجسم، وخاصة في حالات خسارة كميات كبيرة من الوزن تتجاوز الـ 25 كجم، فلن تجدي معها الرياضة أو الطرق الأخرى نفعاً.

قد يتم إجراء عملية شد الجسم من خلال شفط الدهون الزائدة، أو قد يتطلب الأمر قص بعض الأجزاء من الجسم، وخاصة في حالة فقدان كميات كبيرة من الوزن، ووجود كمية كبيرة من الجلد الزائد.

يقوم الطبيب بفحص المريض وتحديد كمية الجلد التي سيتم إزالتها، والمناطق التي يتم فيها الشق الجراحي.

ويتم إجراء العملية من خلال التخدير الكلي، في حالة شد الجزء العلوي من الجسم، بينما يستخدم التخدير النصفي في حالة شد الجزء السفلي من الجسم.

شد الجزء العلوي من الجسم

قد تتضمن عملية شد الجزء العلوي إجراء أكثر من عملية تجميلية، وشفط الدهون في مناطق محددة من الجزء العلوي من الجسم، ومن بين تلك المناطق:

  • الظهر، حيث تتراكم الدهون في الظهر بمنطقة أسفل الصدر، وحتى نهاية فقرات الصدر، ويتم شفط الدهون من تلك المنطقة، حتى يصبح الظهر مستقيماً.
  • الثدي حيث يتم شفط الدهون المتراكمة في الثدي، وشده ورفعه إلى الأعلى.
  • الذراعين، حيث يتم قص الجلد الزائد من الذراعين المترهلة وشدها.

شد الجزء السفلي من الجسم

وتتضمن عمليات شد الجزء السفلي شد البطن والأرداف والفخذين، ويتم إجراؤها من خلال شفط الدهون في تلك المناطق، وقص أجزاء الجلد الزائد وشده.

نتائج عملية شد ترهلات الجسم

بعد العملية يتم وضع ضمادات حول المناطق التي تم إزالة الدهون منها وشد الجلد، وتبدأ النتائج النهائية للعملية في الظهور بعد التعافي من الالتهابات والكدمات في المناطق التي تم إجراء العملية بها، في مدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر.

شد-ترهلات-الجسم-بالليزر

 

شد ترهلات الجسم بالليزر

عملية شد الجسم بالليزر عملية آمنة تماماً، حيث لا يتم إجراؤها بالشق الجراحي، ولكن يتم شق فتحات صغيرة لا تتجاوز 5 مم، ويتم تسليط الليزر من خلالها لتفتيت الدهون، وشفطها من خلال أنبوب رفيع متصل بجهاز شفط الدهون، ويعمل الليزر من خلال طاقته الحرارية على شد الجلد، حيث أنه يحفز خلايا الجسم على إفراز الكولاجين.

عملية شد الجسم بالليزر يتم إجراؤها بالتخدير الموضعي، ولا تحتاج إلى تخدير كلي، ولا يستغرق إجراؤها ساعة، ولكنها لا تناسب جميع حالات ترهلات الجسم، وهذا يتوقف على كمية ترهلات الجلد، فإذا كانت كمية الجلد الزائد كبيرة فلا يصلح معها سوى العمليات الجراحية لقص كمية الجلد الزائد.

شد ترهلات الجسم بالميزوثرابي

وهي تقنية جديدة تعتمد على حقن الطبقات تحت البشرة بمزيج من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية وحمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة وغيرها من المواد التي ترطب وتغذي البشرة، وتحفزها على إنتاج المزيد من الكولاجين المسئول عن شد الجلد.

يتطلب إجراء الحقن أكثر من الجلسة، ويمكن إجراؤها في مناطق الوجه وأعلى الصدر، والجزء الداخلي من الفخذين والذراعين، ولكنها تناسب حالات معينة، ولا تناسب الحالات التي تعاني من كميات كبيرة من الجلد الزائد.

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

ازالة-دهون-بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر حلم القوام المتناسق 01

 عملية شفط الدهون بالليزر يستخدم كثير من الأطباء حالياً الليزر في اجراء عمليات التجميل و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *