الرئيسية / المدونة / علاج و شد ترهلات البطن بالعمليات التجميلية “1”
علاج و شد ترهلات البطن بالعمليات التجميلية “1”

يتمني الكثيرون الحصول علي جسم مشدود و ممشوق خالي من الدهون والترهلات و لكن قد يصعب علي بعضهم الحصول علي ذلك بطريقه طبيعيه لذلك قد يتم اللجوء لأحد المراكز الطبيه للتخلص من الترهلات او الدهون بالليزر للحصول علي نتائج سريعه في وقت قليل.

شد ترهلات البطن وشفط الدهون بالليزر

يعاني الكثير من الأشخاص من كبر حجم البطن، وترهل عضلات البطن، أو ترهل الجلد، ووجود كميات زائدة منه أسفل البطن، مما يؤدي إلى تشوه شكل البطن، ويسبب إحراج لهؤلاء الأشخاص، ويجعلهم يلجئون إلى الملابس الواسعة جداً لإخفاء البطن الكبيرة المترهلة، ولكن هذا الحل قد لا يكون مناسباً للكثير منهم، مما يدفعهم للجوء إلى العديد من الوسائل للتخلص من البطن المترهلة، وتأتي العمليات الجراحية في مقدمة تلك الوسائل.

أسباب ترهلات البطن

  1. العادات الغذائية الخاطئة والإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، أو الوجبات الدسمة التي يصعب على الجهاز الهضمي حرقها، مما يؤدي إلى تراكمها في منطقة البطن، ويصبح البطن مترهل ومتدلي إلى الأسفل.
  2. فقدان كميات كبيرة من الوزن في منطقة البطن بعد إجراء أحد عمليات السمنة أو الريجيم القاسي، مما يؤدي إلى ترهلات الجلد، وظهور كميات كبيرة من الجلد الزائد.
  3. تكرار الحمل والولادة مما يؤدي إلى ضعف وترهل عضلات البطن.

عمليات-شد-ترهلات-البطن

عمليات شد ترهلات البطن

يمكن التخلص من ترهلات البطن من خلال ممارسة تمارين شد البطن لتقوية عضلات البطن، ولكن قد لا تحقق الرياضة أي نتائج، وخاصة مع الحالات التي تعاني من ترهلات كبيرة في منطقة البطن، وعمليات شد ترهلات الجسم والبطن هى أفضل الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من البطن المترهل.

تهدف عمليات شد البطن إلى جعل البطن مسطحاً تماماً، وهي تعالج أيضاً فتاق البطن، وقد تعتمد في إجرائها على شفط الدهون في منطقة البطن فقط، إذا كان الجلد مرن، ولا يوجد به تشققات أو ترهل، أو وجود ارتخاء في العضلات، أو تعتمد على شد الجلد فقط في حالة ارتخاء عضلات البطن، وترهل الجلد ووجود كميات من الجلد الزائد، وعدم وجود دهون متراكمة، أو يمكن إجراؤها من خلال شفط الدهون وشد الجلد معاً.

أنواع عمليات شد البطن

  • شد البطن بالكامل دون شد عضلات:
    يتم خلالها شفط الدهون وقص الجلد الزائد أسفل البطن، وتفيد أكثر الأشخاص الذين فقدوا كميات كبيرة من الوزن بعد عمليات السمنة أو الريجيم القاسي، ولديهم كميات كبيرة من الجلد الزائد ولكن عضلات بطنهم قوية.
  • شد البطن بالكامل وشد العضلات:
    ويتم خلالها شفط الدهون وقص الجلد الزائد وشد عضلات البطن، وتناسب أكثر السيدات اللاتي يعانين من ضعف عضلات البطن وترهل البطن بعد تكرار الحمل والولادة.
  • شد البطن المصغر:
    يتم إجراؤها لقص الجلد الزائد أسفل البطن، وتناسب الأشخاص الذين يعانون من كمية قليلة من الجلد الزائد أسفل البطن، مع عدم وجود تجمعات دهنية، وعضلات بطنهم قوية، وهي عملية بسيطة جداً، ويمكن أن تجرى بتخدير موضعي.

يتم إجراء العملية من خلال التخدير العام، وبعد العملية يتم توصيل أنابيب لتصفية الإفرازات، وإزالتها بعد 3 أيام من العملية، ويستمر المريض في ارتداء حزام ضاغط على البطن لمدة 6 أسابيع.

وتبدأ النتائج النهائية للعملية في الظهور في مدة أقصاها 6 أسابيع، وبعد التعافي تماماً من الالتهابات والكدمات في منطقة البطن، وقد تدوم نتائج عملية شد البطن لفترة طويلة جداً، وقد تستمر طوال الحياة إذا لم يحدث حمل أو ولادة، أو تذبذب في وزن الجسم.

شفط-الدهون-بالليزر

 

شد البطن وشفط الدهون بالليزر

يمكن إجراء عملية شد البطن وشفط الدهون بالليزر، ولكنها لا تناسب جميع الحالات، فهى تناسب فقط حالات وجود تجمعات دهنية في البطن، وترهلات بسيطة للجلد، مع قوة عضلات البطن، حيث يتم استخدام الليزر لتفتيت الدهون، وشفطها من خلال شق فتحات صغيرة في البطن، لا تتجاوز الـ 5 مم، باستخدام أنبوب رفيع موصل بجهاز شفط الدهون، وتعمل الطاقة الحرارية لليزر على تحفيز خلايا الجسم على إفراز الكولاجين المسئول عن شد الجلد.

يمكنكم ايضاً التعرف على طرق شد ترهلات الجسم من خلال التواصل معنا.

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

تجميل-الانف

عمليات تجميل الانف اسعار واضرار وأفضل مراكز تصغير الانف 01

عمليات تجميل الانف عمليات تجميل الأنف واحده من اكثر الأنواع في  الجراحات التجميلية شيوعاً وإقبالاً، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *