الرئيسية / المدونة / تمارين شد البطن وتخسيس الكرش في اسبوع “01”.
تمارين شد البطن وتخسيس الكرش في اسبوع “01”.

شد-ترهلات-الجسم-والبطن-بالتمارين-الرياضيه

شد الجسم والبطن بالتمارين الرياضيه وحرق الدهون 

 

شد البطن و حرق الدهون من الجسم من المسائل التي يهتم بها الكثيرون من الناس وخصوصا النساء للحصول علي جسم جميل وجذاب.تعتبر السمنه من امراض العصر الذي يعاني منها الكثير لذلك يحرص بعضهم علي الاحتفاظ بالجسم المشدود و المتناسق والتخلص من تراكم الدهون في الجسم، و تعد منظقة البطن من اكثر المناطق التي يتراكم عليها كثير من الدهون.

تمارين شد البطن وتخسيس الكرش وحرق الدهون

تأتي أهمية تمارين شد البطن وتخسيس الكرش و شد الترهلات للتخلص من الدهون نظراً لأنها من أكثر المشكلات التي يتعرض لها الرجال والسيدات على وجه خاص وتسبب لهن احراج وقلق نفسي، وتفرض عليهن ارتداء نوعية معينة من الملابس لإخفاء تلك البطن الممتلئة التي قد تكون في بعض الأحيان مصدر سخرية واشمئزاز الآخرين.

أسباب ظهور الكرش وترهلات البطن

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم ظهور دهون البطن والخصر  الكرش وترهلات البطن، ومنها:

أسباب-ظهور-الكرش-والترهلات

  • تناول كميات من الطعام زائدة عن حاجة الجسم بصفة مستمرة يؤدي إلى امتلاء منطقة البطن، وتجعلها تبدو كأنها منتفخة.
  • تناول الوجبات الدسمة والتي يستغرق هضمها الكثير من الوقت عن الوجبات الخفيفة.
  • تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، والتي يصعب على الجسم تفتيتها وهضمها، فتتراكم في منطقة البطن على هيئة دهون.
  • تناول الطعام قبل النوم بوقت قليل يؤدي إلى عدم هضم الجسم الطعام بشكل جيد، فخلال النوم ترتخي العضلات، ولا يهضم الجهاز الهضمي الطعام، ويقوم بتخزينه في الجسم، وخاصة مع سكون الجسم، وعدم وجود حركة تتطلب حرق الطعام للحصول على طاقة.
  • تناول المياه أو المشروبات الباردة أثناء الطعام أو بعده مباشرة، فالمشروبات الباردة تؤدي إلى تبريد الطعام وبقائه فترة أطول داخل المعدة، حتى يقوم الجسم بإعادة تسخينه ليسهل هضمه، أما الماء فهو يؤخر عملية الهضم بشكل عام، لأن الماء يقلل أو يعطل الأحماض التي تفرزها المعدة لهضم الطعام عن العمل.

يمكنك أيضاً قراءة شد ترهلات الجسم والبطن وصفات وتمارين ونصائح سهلة ومجربة للحصول على معلومات اضافية.

  • عدم ممارسة الرياضة وقلة القيام بمجهود حركي.
  • البقاء فترة طويلة دون تناول الطعام يؤدي إلى خلو الجسم من السكر، وحينما يبدأ الفرد في تناول الطعام فإنه يأكل كثيراً ولا يشبع بسبب عدم وجود سكر في الدم، والذي يعد المؤشر الرئيسي للإحساس بالشبع، ووصول السكر إلى الدم يتطلب هضم الطعام أولاً، وتستغرق عملية هضم الطعام ساعتين حتى يصل السكر إلى الدم للشعور بالشبع، وينصح في تلك الحالة أن تبدأ بتناول قطعة حلوى أولاً.
  • عدم الانتظام في تناول وجبات الطعام، وإهمال وجبة الإفطار، والاعتماد على العشاء كوجبة رئيسية، مما يؤدي إلى سوء الهضم.
  • سوء الحالة النفسية للفرد، والضغط والتوتر الشديد يؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزون في الجسم، وتراكم الدهون في منطقة البطن مما يحتاج مع تطور الحالة الى عملية شفط الدهون من البطن .
  • الإكثار من تناول الملح يعمل على حفظ السوائل في الجسم، مما يسبب الانتفاخ في منطقة البطن.
  • كثرة تناول البقوليات يسبب انتفاخ البطن.

ونشير هنا أيضاً إلى أن مشاكل السمنة كما أنها تؤثر على نحافة الخصر وتؤدي إلى ظهور الكرش فهي أيضاً تؤثر على جميع أجزاء الجسم لذا تلجأ الكثيرات إلى عملية تصغير الثدي للنساء للتخلص من الدهون والترهلات في هذه المنطقة على وجه التحديد.

تمارين شد البطن

ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية خاصة تمارين شد البطن من أهم العوامل التي تؤدي إلى التخلص من الكرش والترهلات وتراكم الدهون في منطقة البطن، وهناك العديد من التمارين الرياضية البسيطة التي يمكن إجراؤها بسهولة في المنزل ومنها:

  1. تمرين رفع الظهر عن الأرض: قم بالاستلقاء على الأرض، ثم قم بثني الركبتين وفرد الذراعين بجانب الجسم، وقم برفع جانب الظهر قليلاً عن الأرض ثم خفضه بشكل يجعله لا يلامس الأرض تماماً، وكرر تلك الحركة 10 مرات.تمارين-نحت-الجسم
  2. تمرين وضع الجلوس: قف بشكل مستقيم، وأبعد قدميك عن بعضها، ثم خذ وضع الجلوس مع فرد الذراعين للأمام، ثم أفرد جسمك بعد ذلك، وكرر هذا التمرين لمدة 12 مرة.تمارين-لتنحيف-الاردافأقرأ أيضاً نحت الجسم وإزالة الدهون وتنسيق القوام بدون جراحة أو ألم للتعرف على تفاصيل أكثر.
  3. تمرين العجلة: قم بالاستلقاء على الأرض وضع يدك خلف رأسك، وأرفع الكتفين عن الأرض، وقم بثني الركبتين، وأبدأ في تحريك أحد الركبتين تجاه الصدر، وتقريب الكتف المعاكس لها، ثم قم بتحريك الركبة الأخرى في اتجاه الكتف المعاكس لها، وقم بالتحريك بالتبادل بين الركبتين 12 مرة.تمارين-الخصر
  4. تمرين المشي بوضع الجلوس: قف بشكل مستقيم، وأبعد قدميك عن بعضها، ثم خذ وضع الجلوس، وأفرد ذراعيك للأمام ثم قم بالحركة في اتجاه اليمين، ثم اليسار بالتبادل 10 مرات.تمارين-لتنحيف-الخصر
  5. تدوير القدم المرفوع: قم بالاستلقاء على الأرض، وأرفع ظهرك عن الأرض مع الاستناد على الكوعين، وضع يديك أسفل المؤخرة، وقم برفع قدميك عن الأرض بزاوية 45 درجة، ولفها في حركة دائرية لمدة 12 مرة.تمارين-نحت-الخصر
  6. تمرين وضعية القارب: قم بالجلوس على الأرض مع ضم القدمين وثنيهما، ثم قم بتحريك القدمين إلى أعلى في اتجاه الصدر، وفرد الذراعين للأمام لمدة 10 ثواني، وقم بتحريك تلك الحركة 5 مرات.تمارين-لتنحيف-البطن

ويلجأ الكثيرات ممن ليس لديهم الصبر والقدرة على ممارسة تمارين شد البطن بشكل مستمر إلى جراحة التجميل التي تكون تكلفتها مرتفعة نسبياً ولكنها تأتي بنتائج إيجابية حسب حالة المريض وعدة عوامل آخرى يقررها الطبيب المعالج.

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

ازالة-دهون-بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر حلم القوام المتناسق 01

 عملية شفط الدهون بالليزر يستخدم كثير من الأطباء حالياً الليزر في اجراء عمليات التجميل و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *