الرئيسية / المدونة / تكلفة عملية زراعة الشعر

تكلفة عملية زراعة الشعر

تكلفة عملية زراعة الشعر

تكلفة-عملية-زراعة-الشعر

د/ خالد رزق مركز عمليات تجميل الوجه و الشعر و الجسم 

تكلفة عملية زراعة الشعر تتوقف على المركز الطبي والطبيب الذي يقوم بإجراء العملية، وهي من أهم الوسائل التي يتم من خلالها علاج الصلع، حيث يمكن الحصول على شعر طبيعي وكثيف بعد إجراء العملية خلال فترة زمنية قليلة لا تتجاوز الـ 6 أشهر.

و سقوط الشعر من المشاكل التي يعاني منها الرجال، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل بظهور تلك المشكلة منها العادات الغذائية الغير سليمة، والقلق والتوتر العصبي، فضلاً عن العوامل الوراثية.

 

خطوات عملية زراعة الشعر:

خطوات-عملية-زراعة-الشعر-في-مصر-لمزيد-من-الوسامه

يتم إجراء عملية زراعة الشعر بتخدير فروة الرأس تخديراً موضعياً، ويقوم جهاز الاقتطاف باقتطاف بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس والجانبين، والمناطق التي يتواجد بها شعر كثيف، ويتم اقتطاف البصيلة كاملة وإعادة زراعتها في مقدمة الرأس، والمناطق التي تعاني من الصلع، من خلال عمل شقوق صغيرة في فروة الرأس لا بتجاوز الواحد منها 4 مم، ويتم زراعة البصيلة داخلها وإغلاقها عليها تجميلياً.

تستغرق عملية زراعة الشعر فترة طويلة نسبياً تصل إلى 6 ساعات، حيث يتم زراعة كل بصيلة بشكل منفرد، وخلال ساعات بعد العملية تصبح البصيلة المزروعة كأنها جزء لا يتجزأ من فروة الرأس.

ويتم ربط فروة الرأس بعد العملية لمدة يوم أو يومين، حيث تصبح فروة الرأس حساسة جداً خلال تلك الفترة، وقد يشعر المريض بآلام بسيطة، ويمكن تناول المسكنات لتخفيف تلك الآلام، ويمكن أن يعود المريض لممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ثلاثة أيام من العملية.

نتائج العملية:

يبدأ الشعر في النمو بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من إجراء العملية، ومع تعافي فروة الرأس مع الالتهابات، وبعد حوالي 6 أشهر يصبح الشعر كثيفاً، ويمكن تمشيطه والتعامل معه، لأنه في النهاية شعر طبيعي، وعند قص الشعر المزروع ينمو من جديد بشكل طبيعي.

 

الحالات التي تصلح ل عملية زراعة الشعر في مصر او بالخارج

عملية زراعة الشعر يصلح إجراؤها لحالات معينة يتوافر بها عدد من الشروط التي تمكن من إجراء عملية زراعة الشعر، ومن هذه الشروط:

– وجود شعر كثيف في مؤخرة الرأس أو الجانبين، حتى يمكن إعادة زراعة عدد من 

شروط-عملية-زراعة-الشعر-في-مصر-او-الخارج

البصيلات في المقدمة، دون أن يؤدي ذلك إلى ظهور صلع في مؤخرة الرأس إذا كان الشعر بها غير كثيف.

– أن يتجاوز عمر المريض 20 عاماً.

– لا يعاني المريض من أمراض الدم والهيموفيليا.

– لا تعاني فروة الرأس من أي التهابات أو أمراض مثل الثعلبة، ولكن هناك بعض حالات الثعلبة يمكن إجراء عملية زراعة الشعر لهم، وهو الأمر الذي يحدده الطبيب بعد فحص المريض.

– لا تعاني فروة الرأس من الحروق أو الندوب، ويمكن إجراء عملية زراعة الشعر لحالات الندوب، ولكن نتائج العملية غير مضمونة، ونسبة النجاح لا تتجاوز الـ 80%.

– لا يمكن زراعة الشعر من شخص لآخر، بل يجب أن تكون البصيلات المزروعة من نفس الشخص.

 

يمكنك ايضا القراءه عن :

وصفات علاج تساقط الشعر لتعزيز نموه

 

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

شفط-الدهون-من-البطن-المرتكزة

شفط الدهون من البطن في أسرع وقت وبأفضل سعر

شفط الدهون من البطن   اصبحت مشكلة تراكم الدهون في البطن من المشكلات الخطيرة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *