الرئيسية / المدونة / تكبير الثدي تمارين ووصفات طبيعية مجربه بفعالية
تكبير الثدي تمارين ووصفات طبيعية مجربه بفعالية

تكبير الثدي بالتمارين والوصفات الطبيعية والعمليات الجراحية

تعانى بعض السيدات والفتيات من صغر جحم ثديهن, مما يسبب احيانا بشعور بالاحراج و محاولة منهن لتحقيق جسم متناسق جذاب, تحلم الكثير من السيدات بحلم تكبير الثدي، ففي الوقت الذي تعتبر فيه بعض السيدات الصدر الكبير حملاً ثقيلاً يشعرهم بالخجل أمام الناس، ويجب التخلص منه، يرى البعض الآخر منهن أن الثدي الكبير يزيد من جمال المرأة وجاذبيتها، ويمارسن العديد من الحيل لتكبيره ، فتلجأ بعضهن إلى ارتداء حمالات الصدر المبطنة من الداخل، والتي تزيد من حجم الثدي، ولكن تلك الحيلة قد لا تصلح للبعض الآخر منهن.

تتنوع الطرق التي يمكن من خلالها تكبير حجم الثدي، فيمكن ذلك من خلال العمليات الجراحية، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية، أو التدليك والمساج، أو من خلال بعض الوصفات والأعشاب الطبيعية، ولكن قبل التفكير في ذلك عليك أن تضعي في حسبانك أن حجم الثدي يزيد بعد الزواج والحمل والولادة بنسبة 30%.

عمليات تكبير الثدي الجراحية

وتقوم فكرة العمليات الجراحية لتكبير الصدر على مليء الثدي ببعض المواد التي تزيد من حجمه، وهناك نوعين من الحشوات التي يمكن حشو الصدر بهما لزيادة حجمه:

  • حشوات السائل الملحي “السالاين Saline”
    وتحتاج تلك العملية إلى جرح صغير في الثدي طوله 3 سم، يتم من خلاله إدخال حشوة فارغة يتم ملؤها داخل الثدي بالسائل الملحي، ولكن عيب تلك الطريقة أنها مرتفعة الثمن، بالإضافة إلى أن مفعول السائل الملحي مؤقت.
  • حشوات السيلكون
    هى حشوات من السليكون، وممتلئة بمادة السيلكون، وتحتاج إلى جرح 5 سم لإدخال الحشوة داخل الثدي، وتتميز بأنها تتشابه إلى حد كبير مع أنسجة الجسم، وتجعل شكل الثدي وملمسه أشبه بالثدي الحقيقي، بالإضافة إلى طول عمرها الافتراضي، حيث يمكن أن تستمر طول فترة حياة المرأة، ولا تحتاج إلى استبدالها، وذلك بسبب قدرتها العالية على مقاومة الضغوط بشكل أكبر بكثير من حشوات السائل الملحي.

عمليات-تكبير-الثدي-الجراحية

ولكن ينبغي التأكد من أن السيلكون المستخدم مضمون وغير مغشوش، فأنواع السيلكون المغشوشة قد ينتج عنها الكثير من المخاطر والمضاعفات، قد تصل إلى الإصابة بسرطان الثدي.

  • تكبير وحشو الثدي بالدهون الذاتية
    حيث تستخدم بها الدهون التي تم شفطها من مناطق أخرى من نفس الجسم، وتتميز تلك الطريقة بإنخفاض تكاليفها، ولكنها تكبر حجم الثدي فقط دون شده مثل الطرق الأخرى وتجعله مترهلاً إلى الأسفل.

موضع الجرح في عمليات تكبير وتجميل الصدر

ويحرص الأطباء على اختيار موضع الجرح في الثدي الذي يتم إدخال الحشوات منه بدقة، بحيث يكون في مكان غير ملحوظ، وخاصة وأن هذا الجرح قد يتخلف عنه ندبة، وعادة ما يكون موضع الجرح في الخط أسفل الثدي، أو خلف عضلة الصدر، أو الهالة التي تحيط بالحلمة، إذا كانت تلك الهالة كبيرة في الحجم، وبعض الأطباء يفضلون إدخال الحشوة من خلال فتحة في السرة، أو عن طريق شط بالأبط، وتتميز تلك الطريقة بأنها لا يتخلف عنها ندبة، ولكن يعيبها أن التحكم في وضع الحشوة يكون أقل.

وتحتاج عمليات تكبير الصدر إلى التخدير الكلي لمنع الشعور بأي آلام، ويستغرق إجراؤها ساعة أو ساعتين، ويتم وضعك تحت الملاحظة بعد إجراء العملية لتجنب حدوث أي مضاعفات، ويمكن أن تغادرين المستشفى في نفس اليوم.

ماذا بعد عملية تكبير الصدر

يتم وضع ضمادات حول الصدر، وقد يتم وضع أنابيب لتصريف السوائل لعدة أيام، ثم يتم إزالتها، وطوال تلك الفترة ينبغي عليك أن ترتدي حمالة صدر طبية، وتجنب القيام بأي مجهود كبير أو حمل أي أشياء ثقيلة لمدة 6 أسابيع، وقد تشعرين بوجود تورم أو احمرار في منطقة الصدر، ولكن هذا الأمر سرعان ما يزول، ويمكن تناول المسكنات في تلك الفترة لتخفيف الشعور بأي آلام.

أسعار عمليات تكبير الثدي

يتوقف تحديد أسعار عملية تكبير الثدي على عدد من العوامل منها نوع المادة التي سيتم حشو الثدي بها، وموضع الجراحة في الصدر، و طبيب التجميل الذي سيجري العملية، ومكان إجراء العملية حيث تنتشر مراكز جراحة التجميل في مصر ولكن يجب الاحتياط في اختيار أنسبها وأكفاءها.

وعمليات تكبير الثدي لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية أو الحمل والولادة.

تمارين تكبير الصدر

تمارين-تكبير-الثدي

يمكن تكبير حجم الصدر من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل تمرين الضغط الذي يساعد على تقوية عضلات الصدر.

  1. تمرين الحائط:
    قفي أمام أحد الحوائط، وأفردي يديكِ على الحائط، ثم ميلي بجسمك إلى الأمام، مع ثني ذراعيك، وكرري هذا التمرين من 8 إلى 16 مرة.
  2. تمرين حمل الأوزان:
    حمل الأوزان يساعد على تقوية عضلات الصدر، ويمكنك أن تقومي بهذا التمرين بالاستلقاء على ظهرك، وقومي بحمل الأوزان بيديك، ثم قومي برفع ذراعيك إلى الأعلى ثم إنزالهم ببطء، وكرري هذا التمرين من 8 إلى 16 مرة.
  3. تمارين شد الصدر:
    تساعد تمارين شد الصدر على تكبير حجمه، وهذه التمارين تحقق نتائج فعالة خاصة مع الثدي المترهل، حيث يمكن من خلالها شد الصدر المترهل، وزيادة حجمه، ومن هذه التمارين: قومي بضم ورفع أحد الثديين إلى منتصف الصدر، وخذي نفس عميق، وشدي بطنك، ثم قومي بالعد من 1 إلى 50، وكرري نفس هذه المحاولة للثدي الآخر.

نتائج التمارين الرياضية تكون محدودة، وتستغرق الكثير من الوقت، وتتطلب ممارسة التمرين بانتظام، ولا يمكن من خلالها الوصول إلى نفس النتائج التي تقدمها عمليات تكبير الثدي، ولكن يمكن الوصول إلى نتائج فعالة عند الانتظام في ممارسة تلك التمارين، وهي وسيلة آمنة لتكبير وتجميل الثدي، وليس لها مضاعفات، أو تتطلب تحمل تكلفة مادية عالية.

التدليك والمساج

التدليك من أهم الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها تكبير الثدي، ويتميز التدليك بأنه يساعد على تمديد أنسجة الثدي حتى يبدو أكبر في الحجم، ومن المهم في التدليك استخدام الكريمات أو الزيوت مثل زيت الزيتون أو اللوز، ولكن تجنبي وضع الزيوت أو الكريمات على الحلمات، لأنها منطقة حساسة جداً، ويمكن أن تتعرض للإصابة بالطفح الجلدي.

طرق تدليك الثدي

  • قومي بالضغط على أحد الثديين، وعصره برفق، لعدة دقائق، وكرري المحاولة مع الثدي الآخر، أو يمكن الضغط على الثديين في نفس الوقت، وتجنبي عصر الثدي بقوة فذلك يؤدي إلى تشوه شكله.
  • قومي بمسك أحد الثديين وتحريكه بشكل دائري في اتجاه عقارب الساعة مرة، وعكس اتجاه عقارب الساعة مرة أخرى، وكرري هذا الأمر 10 مرات.
  • ضعي راحة يدك على أحد الثديين، وقومي بتحريكها إلى أسفل، مع تدليك الثدي بكلتا الراحتين، وبرفق لمدة 10 دقائق.

وصفات تكبير الثدي

استخدام الوصفات والأعشاب الطبيعية من الطرق الفعالة التي يمكن استخدامها لتكبير الصدر، وهناك أكثر من وصفة لتكبير الثدي منها:

وصفات-لزيادة-حجم-الثدي-بالأعشاب

  • وصفة الحلبة: من أهم الأعشاب الطبيعية التي يمكن من خلالها تجميل الصدر، حيث أن الحلبة تعمل على تحفيز الهرمونات التي تزيد من حجم الصدر مثل هرمونات الاستروجين والبروجيسترون، ويتم تحضير الوصفة باستخدام ربع كوب من مسحوق الحلبة يتم خلطه بالماء لصنع عجينة يتم وضعها على الثدي وتدليكها به لمدة 10 دقائق، ومرتين يومياً، مما سيؤدي إلى تحقيق نتائج فعالة.
  • وصفة بذور الشمر لتكبير الصدر: تساعد بذور الشمر على زيادة إفراز هرمون الاستروجين، وتعزز نمو أنسجة الثدي، ويتم تحضير الوصفة من خلال تسخين ملعقة واحدة من زيت كبد الحوت مع بذور الشمر في وعاء، حتى يتحول لون البذور إلى الأحمر، ويتم وضع هذا الخليط على الصدر بعد أن يبرد، ويتم تدليك الثدي به.
  • وصفة البرسيم الأحمر: يحتوي البرسيم الأحمر على 4 أنواع من الاستروجين النباتي، ويتم تحضير الوصفة من خلال إضافة ملعقتين من البرسيم الأحمر المجفف في كوب ماء ساخن، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بتصفيته، واشربيه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

يمكنك أيضاً الاطلاع على كيفية تصغير الثدي للنساء وشده بالوصفات الطبيعية والعمليات التجميلية.

عن Muhammad Moussa

شاهد أيضاً

جراحات-التجميل-في-مصر

أسعار جراحة عمليات التجميل في مصر

التطورات في مجال جراحة  التجميل   جراحة التجميل انتشرت فى بلدان العالم اجمع ولك تكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *