الرئيسية / المدونة / تصغير الثدي للنساء بالوصفات الطبيعية والعمليات التجميلية الفعالة “01”.
تصغير الثدي للنساء بالوصفات الطبيعية والعمليات التجميلية الفعالة “01”.

تصغير-الثدي-والتخلص-من-حجمه-الزائد

 تصغير الثدي والتخلص من حجمه الزائد بالطرق المختلفه 

تسعي المرأه دائما علي الظهور بشكل جميل وأنيق وجذاب وخصوصا المناظق التي تعطيها المزيد من الأنوثه كمنطقة الثدي، فإن الثدي يعتبر من الاعضاء التي تحظي اهتمام كبير من النساء لاعتباره بالنسبه لهم رمز الجمال الانوثه والجاذبيه لذلك فإن شكل الثدي يؤثر كثيرا علي نفسية المرأه وصختها،تحاول المرأه دائما الاهتمام بمظهرها الخارجي لتظهر اكثر جمالا وأناقه حتي تثير اعجاب الآخرين لذلك قد يلجأ الكثير منهن الي عمليات وجراحات التجميل مثل تصغير الثدي ، وهذا ما سنناقشه في الموضوع التالي بالتفصيل.

تصغير الثدي للنساء بالطرق الطبيعية والعمليات الجراحية

تسعى النساء ان تكون فى اجمل حالة وافضل شكل خارجى وداخلى, وعلى هذا الاساس فان التوجه للبحث عن الطرق المختلفة لتناسق  شكل الجسم يصبح الشغل الشاغل لكل فتاة وامرأة, تغيير حجم الثدى واحدة من اهتمامات المرأة بشكل جسمها لذا, واحدة من الجراحات التي أنتشرت مؤخراً بشكل كبير ففي الوقت الذي تُقبل فيه بعض السيدات على جراحات تكبير الثدي، ظناً منهن أنه رمز للجمال والأنوثة والجاذبية، يشكل الثدي الكبير عبئاً على البعض الآخر منهن، ويرغبن في تصغيره لأسباب تتعلق بمظهرهن، أو لأسباب أخرى نفسية وصحية.

الثدي من أكثر مناطق الجسم بروزاً، بالاضافة الى الآلام الكثيرة التي يسببها ثقل وزنه وحجمه الكبير على مناطق الظهر والرقبة ومشاكل التنفس ولعل صعوبة ارتداء الملابس الملائمة هو من أكثر ما يدفع النساء إلى اتباع بعض طرق تصغير الثدي سواء من خلال وصفات لتصغير الثدى أو حتى اللجوء إلى تمارين شد الصدر والتخسيس أو باللجوء إلى العمليات التجميلية التي تعيد لهن الثقة بالنفس والأمان.

تصغير الثدي في المنزل في خطوات سهلة وبسيطة

هناك العديد من النصائح والوصفات التي يمكن اتباعها لتخسيس الثدي وتصغير حجمه إلا أنه يتفق الأطباء على أن اتباع نظام غذائي صحيح وأداء تمارين تخسيس الصدر وحرق الدهون هو من أهم ما يفيد في تصغير حجم الثدي والحصول على صدر متناسق وطبيعي.

تصغير-الثدي-في-المنزل

  • خفض السعرات الحرارية والدهون: يقول خبراء التغذية والأطباء المتخصصين أنه للحصول على جسم متناسق فلابد من الحفاظ على نظام غذائي صحي ذو سعرات حرارية منخفضة وخالي من الدهون حيث يفيد موقع Prevention المتخصص في أنظمة الرجيم والدايت أنه يفضل ألا تزيد السعرات الحرارية عن 400 سعر حراري في الوجبة الواحدة وهو ما يفيد في الحصول على جسم متناسق ويؤدي إلى نحت الجسم والتخلص من الدهون الزائدة .
  • تجنبي الوجبات الدسمه والآخرى التي تحتوي على كمية عالية من الزيوت والسكريات والأملاح مثل الشيبس والكوكيز والآيس كريم والوجبات السريعة والتي تؤثر بشكل كبير على زيادة الوزن وبالتالي كبر حجم الثدي.
  • تناول البروتين والخضروات والفواكه والحليب قليل الدسم من الأغذية المفيدة للحفاظ على الجسم.
  • تناولى وجباتك على فترات متقطعة خلال اليوم بحيث يتم تناول الوجبات بعدد أكبر وكمية أقل.
  • ممارسة التمارين الرياضية المعروفة بالكارديو يومياً لمدة نصف ساعة وأيضاً رياضة نط الحبل يساعد على شد الجسم بشكل عام وتصغير الثدي وشده بشكل طبيعي وحرق دهون الصدر.
  • أكثري من ممارسة تمارين الضغط التقليدية، حيث يمكن أداءها بأشكال مختلفة في المنزل دون الحاجة للذهاب الى الجيم أو المراكز الرياضية، ولعلها هامة نظراً لتأثيرها الرائع على عضلات الصدر وحرق دهون الثدي وضبط حجمه وشكله نظراً لأن التمارين الرياضية تقوم على شد ترهلات الجسم والصدر بالتبعية وتقوية عضلات الصدر.
    تمارين-شد-الصدر
  • تغيير النمط الجسدي بطرق تزيد من نشاطك مثل استخدام السلالم بدلاً من المصعد أو المشي لمسافات طويلة نسبياً بدلاً من استخدام المركبات.
  • الامتناع التام عن تناول حبوب منع الحمل، فهي تضاعف حجم الصدر ويمكن استشارة الطبيب لايجاد حل بديل لها.

تعرف على عملية شفط الدهون بالليزر بطريقة آمنة .

الأسباب الرئيسية لكبر حجم الصدر

  • العوامل الوراثية والهرمونات: تعد العوامل الوراثية سبباً هاماً في زيادة حجم الصدر، ونشير هنا إلى أهمية تغير هرمونات الجسم لدى النساء حيث تتغير مستوياتها خلال الدورة الشهرية وآثناء فترة الحمل مما يجعلها تتسبب في كبر حجم الصدر وتضخمه خاصة في أواخر فترة الحمل وخلال مرحلة الرضاعة، حيث يزداد حجم الصدر أيضاً لوجود الحليب به بل ويتغير شكله بشكل كامل بسبب كبر حجم الحلمة وتغير لونها.
  • يتأثر حجم الثدي بشكل خاص جداً بأي زيادة في وزن الجسم حيث أن أي زيادة في نسبة الدهون في الجسم بشكل عام تعقبها زيادة في حجم الثدي أيضاً ومن هنا تأتي أهمية تنظيم الوجبات الغذائية التي تم الحديث عنها مسبقاً.
  • هرمون الاستروجين وعلاقته بالادوية: يؤدي تعاطي العقاقير والأدوية التي تحتوي على هرمون الاستروجين مثل حبوب منع الحمل إلى زيادة حجم الثدي، ويعود الصدر لحجمه الطبيعي بعد التوقف عن تناولها، وعلى جانب آخر تعتقد بعض النساء أن تناوول جرعات عالية من الأدوية التي تحتوي على الاستروجين ستؤدي لكبر حجم الصدر إلا أنه ثبت طبياً خطرها على الصحة وأنها من أسباب الاصابة بسرطان الثدي.

أقرأ أيضاً حول عمليات تجميل الوجه .

كيف تحصلين على ثدي صغير ؟

لعل هذا السؤال هو ما يخطر ببال الكثيرات ممن يبحثن عن حلول مناسبة وعملية لتصغير وتخسيس حجم الصدر، ألا وهي:-

ثدي-صغير

  • اذا كنت ممن يعانين من السمنة والبدانة ومشاكلها فلابد من اتباع رجيم صحي لتحصلي من خلاله على وزن مثالي، فمن المعروف أن الثدي يتكون من أنسجة دهنية كلما زادت نسبة الدهون في الجسم زاد هو أيضاً حجمه.
  • يمكنك الحصول على صدر صغير بشكل مؤقت باختيار حمالة صدر بمقاس مناسب من نوع يسمى Minimizer bras ، وهي حمالات تؤدي إلى تقليل وتصغير حجم الثدي لمقاسين على الأقل وتؤدي إلى إعادة توزيع أنسجة الصدر ليظهر بشكل أقل من الطبيعي. يمكنك أيضاً استخدام حمالة الصدر الرافعة التي تقوم برفع الثدي بشكل مستقيم وبشكل مريح، أيضاً حمالة الصدر الرياضية يمكنك استخدامها فهي مصممة لاحكام حركة الثدي.
  • عملية تصغير الثدي: يمكنك الخضوع لعملية جراحية تجميلية لتنسيق وتصغير حجم الثدي ولكن تتطلب هذه العملية الفحوصات اللاززمة والتشخيص المناسب من قبل دكتور التجميل للاطمئنان على تأثيرها وضمان نجاحها، إلا أنه يعيب هذه الطريقة تأثيرها المستقبلي على عملية الرضاعة نظراً لما يتم ازالته خلالها من أنسجة وقنوات الحليب.
  • التثدي “كبر حجم الثدي عند الرجال”: وتتعدد الأسباب التي تؤدي لذلك ومنها كبر السن، أو تعاطي أدوية تؤثر على حجم الثدي وتضخمه، أو الوزن الزائد الذي يتبعه زيادة حجم الثدي، إلا أنه بمجرد علاج مشكلة السمنة والوزن الزائد يعود الثدي لحجمه الطبيعي.
  • يقول خبراء الموضة والأزياء أن ألوان وتصميم الملابس لها أثر كبير على إظهار الجسم بشكل رشيق، فالألوان الداكنة للجزء العلوي والفاتحه للجزء السفلي من الجسم تظهرك بشكل رشيق وتخفي ملامح وكبر حجم الثدي وكذلك فالبلوزات التي تكون على شكل حرف V والتي بها أزرار تعطي ايحاءً بصغر حجم الصدر وتشتت الانتباه وتظهرك بشكل أنيق.
  • للحصول على ثدي صغير تجنبي هذه الأمور عند ارتداء الملابس: القلادات الطويلة تلفت الانتباه إلى الصدر، البلوزات الضيقة تظهر شكل الصدر بشكل بارز، الملابس ذات الفتحات الواسعة أعلى الصدر، الملابس الضيقة التي تحدد تفاصيل الجسم، الملابس المقلمة بشكل أفقي.

أطعمة حرق دهون الثدي

من افضل الوسائل للتخسيس وتصغير الصدر بدون جراحة فنظراً لتكون الثدي من الأنسجة الدهنية لذا فإن الأطعمة المتناولة تؤثر عليه بشكل كبير، لذا ينبغي التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة والآخرى التي تقوم بحرق الدهون في الجسم وهي:

أطعمة-حرق-دهون-الثدي

  1. حرق الدهون بتناول الفواكه والخضروات: فمن المعروف أن الفواكه والخضروات تحتوي على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة والسكر الطبيعي، لذا فإن تناول الفواكه الطبيعية أفضل بكثير من العصائر الجاهزة التي تحتوي على المواد الحافظة ومكسبات الطعم والسعرات الحرارية العالية.
  2. حرق الدهون بمأكولات السمك: الأسماك من أفضل مصادر البروتين منخفض السعرات الحرارية خاصة المشوي والمطهي منه بالبخار وليس الزيت، ويحتوي على الزيت وعنصر أوميجا 3 المفيد في حرق الدهون والعديد من الفوائد الآخرى.
  3. حرق الدهون بالمكسرات: المكسرات من المصادر الغنية بالدهون الغير مشبعة وأوميجا 3 لذا فهي من أكثر الأطعمة التي تقوم بحرق الدهون ولكن بدون ملح أو سكر.
  4. حرق دهون الثدي بالأعشاب: الأعشاب من النباتات الطبيعية التي تحتوى على عناصر وقيمة عالية تختلف عن غيرها من المواد الغذائية، وتستخدم الكثير من الأعشاب في الأدوية والاستخدامات الطبية وعلاج الكثير من الأمراض وفي العديد من المكملات الغذائية، ونشير هنا إلى استخدام الأعشاب في شد وتصغير الصدر مثل الهولين، الجوارانا، الشمر، الزنجبيل إلا أنه للأمانة العملية لا يوجد أدلة علمية قاطعة على تأثيرها الكبير في تصغير الثدي، لذا ينصح باستخدامها باشراف الطبيب.

وصفات لتخسيس الصدر

نظراً لارتفاع تكلفة العمليات الجراحية التجميلية في تصغير الصدر وتأثيرها الضار مستقبلاً فيمكنك استخدام بعض الخلطات والوصفات الطبيعية المضمونة للوصول لنتائج جيدة في علاج وتصغير الثدي وهي:

وصفات-لتخسيس-الصدر

  1. تخسيس الصدر بالزبادي: اخلطي ملعقة لبن كبيرة، بيضة واحدة، ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E – ثم ادهني الصدر بها بشكل دائري ثم قومي بلبس حمالة صدر لربع ساعة ثم استحمي بالماء الدافئ.
  2. تخسيس الصدر بالزنجبيل: اضيفي ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع كوبين من الماء واتركيهم حتى الغليان، ثم يترك حتى يبرد ويتم تصفيته ودهن الصدر به ثم لبس حمالة الصدر لربع ساعة بعدها يتم الاستحمام بالماء الدافئ.
  3. تخسيس الصدر بالشبة: يتم اذابة ملعقة من الشبة الناعمة في كوب من الماء البارد ويتم تدليك الثدي بها وتركه حتى يجف ثم يغسل بالماء البارد.
  4. تخسيس الصدر بماء الورد وخل التفاح : يتم خلط مقدرايين متساويين من ماء الورد وخل التفاح ثم يوضع ليتجمد على شكل مكعبات من الثلج ويتم تمرير المكعبات على الثدي بشكل دائري قبل الاستحمام، هذه الطريقة رائعة وتعطي نتيجة مميزة في اخفاء آثار الخطوط البيضاء التي تتكون بفعل الحمل والولادة.
  5. تصغير الصدر ببذر الكتان: تضاف ملعقة مطحونة من بذر الكتان إلى كوب ماء ساخن ويتم شرابها بشكل يومي، فبذر الكتان معروف باحتواءه على أوميجا 3 التي تخفش من مستوى الاستروجين في الجسم الذي يعتبر من أسباب كبر حجم الصدر.
  6. تصغير الصدر ببياض البيض: اضربي بياض بيضة كبيرة وضعي السائل أسفل الثديين لنصف ساعة ثم استخدمي عصير البصل المخلوط بالماء لتنظيفها، يمكنك تكرارها يومياً.
  7. مشروب الكركم والنيم والعسل لتصغير الصدر: قومي بغلي بعض أوراق النيم في الماء لعشر دقائق، ثم اخلطيه بملعقة صغيرة من الكركم واضيفي له العسل للتحلية ويشرب يومياً.

أقرأ أيضاً حول عمليات تجميل الانف اسعار واضرار وأفضل مراكز تصغير الانف .

اساليب-طبيعية-لتصغير-الصدر

تصغير الثدي بالعمليات الجراحية

  1. عملية تصغير الثدي بتقنية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية Ultrasound Liposuction:
    من أحدث التقنيات المستخدمة حديثاً في عمليات تجميل الثدي، ومن أفضل الحلول المستخدمة في اعطاء الثدي الشكل الجمالي المتناسق. تستخدم في هذه التقنية الموجات فوق الصوتية التي تعمل على إذابة الدهون ثم سحبها وهي من أفضل الطرق التي تعطي انسيابية وجمال للصدر وبالتالي أنوثة أكثر للقوام مقارنة بالطرق الآخرى إلا أنها لا تقوم برفع الصدر.
    تتميز هذه الطريقة بعدم الحاجة للتخدير الكلي وصغر حجم الجرح ولا تأخذ العملية أكثر من 3 ساعات يمكن للمريض الخروج من المستشفى بنفس اليوم.
  2. عملية تصغير الثدي مع بقاء الندبات: يمكن بها تصغير الثدي بشكل كبير ورفعه أيضاً ، إلا أنه يعيبها بقاء ندب حول هالة الثدي وآخرى عمودية تحت طيات الثدي، وهي الطريقة الشائعة في عمليات تجميل الثدي.
    – عملية تصغير الثدي مع بقاء الندبات “مرساة”: يمكن بها تغيير وشد الثدي، إلا أنه يعيبها ترك ندبات متعددة تحت الثدي وحوال الهالة وداخل الانطواءات، إلا أنها تجعل الصدر يبدو طبيعياً وذو شكل جمالي.
  3. عملية تصغير الثدي بتحريك الحلمة والهالة: تزال الهالة والحلمة وتوصل أعلى الجلد ويزال نسيج الثدي من الجزء السفلي، وتعالج هذه الطريقة ترهلات الثدي الكبيرة خاصة عندما تكون المسافة بين الحلمة والرقبة كبيرة.

فيديو يوضح كيف تتم عملية تصغير الثدي جراحياً

//www.youtube.com/watch?v=bmOqqDXcpXM

أعراض ونتائج عمليات تصغير الثدي

  • بعد العملية يحدث انتفاخ للثديين يصاحبها ألم يمكن تقليله بالمسكنات.
  • قلة الشعور ببعض مناطق الثدي.
  • يتم شفط تجمعات الدم من الثدي بعد 15 يوماً من الجراحة.
  • لا يحتاج إلى إزالة خيوط الجراحة حيث أن الجلد يمتصها.
  • يفضل اخذ قدر من الراحة لاسبوعين.
  • حدوث افرازات من جرح الجراحة لبضعة أيام، يقوم الطبيب بوصف ضمادة مع مرهم مناسب لعلاجها.
  • يأخذ الثدي شكلها النهائي بعد عدة شهور فلا تستعجلي النتائج فالانتفاخ سيزول بالتدريج.
  • يفضل ارتداء حمالة الصدر الرياضية في الشهر الأول للجراحة طوال اليوم.

يسعدنا تواصلكم معنا على أرقام الهاتف أو بزيارة مركزنا للرد على جميع استفساراتكم بإشراف أكبر أطباء جراحة التجميل في مصر.

 

للتعرف علي عملية تكبير الثدي اضغط هنا 

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

ازالة-دهون-بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر حلم القوام المتناسق 01

 عملية شفط الدهون بالليزر يستخدم كثير من الأطباء حالياً الليزر في اجراء عمليات التجميل و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *