الرئيسية / المدونة / 3 اسباب ل تراكم الدهون في الارداف
3 اسباب ل تراكم الدهون في الارداف

3 اسباب ل تراكم الدهون في الارداف

اسباب-تراكم-الدهون-في-الارداف

 

 

ان مشكلة تراكم الدهون و ترهل الارداف من المشكلات المزعجه للمرأه و الرجل ايضا ، فهي احيانا تجبر الرجل على ان يرتدي ملابس طويله و واسعه لكي يخفي تضخم الارداف او المؤخره . كما انها ايضا تعيق  المرأة من ان ترتدي الملابس الضيقه التي تظهر انوثتها . و كبر حجم المؤخره او الارداف بسبب قلة الثقة في النفس و شعور عام بالإحراج امام الآخرين.

انتشر علي الانترنت و كثير من صفحات التواصل الاجتماعي عشرات التمارين الرياضيه المختلفه وعمليات شد و شفط الدهون من الارداف لحل هذه المشكله ، و لكن يجب اولا ان نتعرف علي اسباب مشكلة تراكم الدهون في الارداف قبل حلها .

ما هي اسباب تراكم الدهون في الارداف او المؤخره للمرأة و الرجل ؟

1 – زيادة معدلات هرمون الانوثه  :

زيادة هرمون الانوثه  عن المعدل  الطبيعي له قد يسبب زيادة الوزن او السمنه و تراكم الدهون في المنطقه او الحزء السفلي من الجسم  و احتباس الماء في الجسم و قد يؤدي الى الاصابة بمرض السرطان  مثل سرطان الثدي و البروستاتا عند الرجال . و  زيادة هرمون الانوثة قد يكون لاسباب طبيعية ، وذلك مثل مرحلة البلوغ و الحمل للمرأة. و قد يكون بسبب عوامل خارجيه , مثل الاطعمة التي نتناولها ، فالاطعمة في البلاد العربيه للأسف غالبا ما قد تكون محمله بمبيدات ضارة التي تعمل علي زيادة هرمون الانوثة ، و الرجل ايضا قد تصيبه زيادة غير طبيعية ل هرمون الانوثة بسبب الاطعمه و البيئه  , مما يؤدي ذلك  الى تضخم حجم الارداف و زيادة حجم صدره.

2 – التغذيه الغير سليمه و العادات السيئه :

إن تناول الاطعمة السريعة والاعتماد عليها لفتره طويله فإن ذلك يؤدى الى تجاوز احتياجك من السعرات الحرارية يوميا ،  و هذا يؤدي الى زيادة تراكم الدهون في عدة مناظق في الجسم مثل البطن و الارداف و الفخذين وغيرها . و هذه الخلايا الدهنية لها دور ايضا في تحويل هرمون الذكورة “التيستسترون” إلى هرمون الانوثة “الاستروجين” ، كما ان زيادة الدهون يؤدي الى زيادة مقاومة الانسولين , مما يعني تزايد نسبة الاستروجين.

3 – كثرة الجلوس لقتره طويله يؤدي الى تضخم  وكبر حجم المؤخرة:

كثرة-الجلوس-يسبب-تراكم-الدهون-في-الارداف

اكتشف العلماء ان الاستمرار في الجلوس لفتره طويله ، يؤدي ذلك الي زياده  الدهون في الارداف او المؤخره ، كثرة الجلوس لفترات طويله  لا تؤدي فقط الى زيادة حجم المؤخرة و  الارداف لكنها ايضا تسبب مشاكل صحية كثيره .

يمكنك ايضا القراءه عن :

 افضل 4 وصفات طبيعية لتخسيس الأرداف

شفط الدهون من البطن

عملية شفط الدهون بالليزر

 

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

بعد-عمليات-تجميل-الانف

10 تعليمات احذر من إهمالهم بعد عمليات تجميل الانف

ماذا بعد عمليات تجميل الأنف؟ عمليات تجميل الأنف من أهم عمليات التجميل التي تعالج العيوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *