الرئيسية / المدونة / انواع زراعة الشعر في مصر
انواع زراعة الشعر في مصر

انواع زراعة الشعر في مصر

انواع-زراعة-الشعر-في-مصر-لمزيد-من-الوسامه

يعد الصلع بمثابة كابوس يعاني منه الكثير من الرجال، وخاصة وأن الصلع يؤثر على مظهر الفرد ووسامته، ويجعله يبدو أكبر من عمره الحقيقي.

وسرعان ما يلجأ الفرد الذي يعاني من الصلع وتساقط الشعر إلى العديد من المحاولات البائسة والحلول المؤقتة التي يحاول فيها علاج الصلع و تساقط الشعر   ، منها ارتداء القبعات معظم الوقت، والشعر المستعار، أو الاتجاه إلى الوصفات الطبيعية والأدوية التي تحفز الشعر على النمو من جديد.

وأثبتت عملية زراعة الشعر في مصر كفاءة كبيرة باعتبارها أفضل وسيلة للتخلص من الصلع، والحصول على شعر كثيف من جديد، لأنه خلال تلك العملية يتم زراعة شعر طبيعي تماماً تتقبله فروة الرأس.

الفرق بين عملية زراعة الشعر والغرس الصناعي؟

في السابق كان يتم غرس شعر مكون من ألياف صناعية في فروة الرأس، ولكن هذه الطريقة أثبتت فشلها التام، لأن الشعر المكون من ألياف صناعية يعد جسماً غريباً على فروة الرأس التي لا تتقبله، ويظهر ذلك على هيئة التهابات في فروة الرأس انتهت بالكثيرين إلى إزالة الشعر المغروس للتخلص منها.

أما عملية زراعة الشعر يتم خلالها زراعة شعر طبيعي يتم اقتطافه من مؤخرة رأس الشخص، وزراعته في المقدمة، لذلك فإنه لا يسبب أي مشاكل في فروة الرأس.

 

أنواع  عمليات زراعة الشعر:

انواع-عمليات-زراعة-الشعر-في-مصر

هناك طريقتين يتم إجراء عملية زراعة الشعر من خلالها:  

1- زراعة الشعر بالاقتطاف:

وهي أحدث تقنيات زراعة الشعر، والأكثر شيوعاً واستخداماً، ويتم إجراء هذه العملية باستخدام جهاز يقوم باقتطاف شعرة واحدة من جذورها ومعها البصيلة، وإعادة غرس البصيلات وزراعتها في مناطق الرأس التي تعاني من الصلع من خلال شق صغير لا يتعدى 1 مم.

وتعد هذه الطريقة آمنة تماماً، فهي تتضمن زرع الشعر بدون جراحة، حيث يتم عمل شقوق جراحية صغيرة جداً في فروة الرأس تلتئم بصورة سريعة جداً خلال 24 ساعة فقط من إجراء العملية، ولا ينتج عنها أي مضاعفات أو آثار جانبية بعد إجرائها.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر منخفضة، ويتوقف سعرها على المركز الذي يتم إجراء العملية به.

يتم إجراء هذه العملية بتخدير فروة الرأس فقط تخديراً موضعياً، حيث أنها لا تسبب الشعور بأي آلام، وتستغرق زراعة الشعر بالاقتطاف فترة طويلة نسبياً تتراوح بين 4-6 ساعات، حيث يتم زراعة كل بصيلة بشكل منفرد.

2- زراعة الشعر بالشريحة:

تعد هذه التقنية هي الأرخص سعراً، ويتم إجراء عملية زراعة الشعر خلالها بأخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس، ثم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً في الحجم، وكل شريحة منهم تحتوي على شعرة واحدة أو شعرتين.

بعد ذلك يتم عمل شق صغير في المنطقة التي تعاني من الصلع، وإعادة زراعة الشرائح الصغيرة، وهذه النتيجة أثبتت فعاليتها، إلا أنه ينتج عنها بعض الآثار الجانبية والتي يتوقف شدتها على حالة فروة الرأس ومرونتها، وتتمثل هذه الآثار في حدوث تورم والتهابات وترك ندبات على فروة الرأس.

3- زرع الشعر بالليزر:

الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر، وتعتمد تلك التقنية على إصدار أشعة الليزر منخفض المستوى من خلال جهاز أو قبعة يتم وضعها فوق الرأس، وأشعة الليزر تحفز بصيلات الشعر على النمو، وتعمل على زيادة سرعة نمو الشعر .

ويتم إجراء عملية زراعة الشعر بالليزر على عدد من الجلسات، وتكلفة إجرائها أقل بكثير من تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف.

 

مميزات زراعة الشعر في مصر:

– أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر منخفضة بنسبة كبيرة

– يتم إجراء عملية زراعة الشعر في مصر وفقاً لأحدث التقنيات

 

نتائج زراعة الشعر:

يبدأ الشعر في النمو في مقدمة الرأس والمناطق التي تم زراعة البصيلات بها خلال فترة زمنية تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، وخلال مدة تتراوح بين 6-9 أشهر ينمو الشعر بالكامل وتزداد كثافته ويصل إلى طوله الطبيعي، ويمكن قصه وتصفيفه بشكل طبيعي.

 

أسعار عملية زراعة الشعر في مصر:

تتحدد تكلفة عمليات زراعة الشعر في مصر وفقاً لعدد البصيلات التي يتم زراعتها، وهذا السعر يختلف من مركز لمركز ومن طبيب لآخر.

هناك بعض الحالات التي يمكن إجراء عملية زراعة الشعر لها، ولكن نتائج العملية غير مضمونة نسبياً، حيث تصل نسبة النجاح إلى أقل من 82%، ومن هذه الحالات: حالات الندوب، ومرض الثعلبة.

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

تجميل-الانف

عمليات تجميل الانف اسعار واضرار وأفضل مراكز تصغير الانف 01

عمليات تجميل الانف عمليات تجميل الأنف واحده من اكثر الأنواع في  الجراحات التجميلية شيوعاً وإقبالاً، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *