الرئيسية / المدونة / الجسم الكمثرى وتمارين التخسيس الخاصة به “2”.
الجسم الكمثرى وتمارين التخسيس الخاصة به “2”.

يسبب الجسم الكمثري قلق وازعاج لكثير من السيدات وذلك لتراكم الدهون في منطقه معينه من الجسم لذلك فإن حلم كل مرأه الحصول علي جسم متسق و متناسق ليكون أكثر جاذبيه.

حيث تهتم المرأه بشكل عام بشكل جسمها وأناقتها لتظهر بشكل أنيق و جسم متناسق مشدود ، لذلك فإن تراكم الدهون في منظقه معينه من الجسم يسبب إزعاج لكثير من السيدات ومنها علي سبيل المثال الجسم الكمثري.

الجسم الكمثرى , المعروف ب pear body shape

وده جسم معروف بوسط صغير ومحيط صدر صغير ولكن يأتى من اسفل الوسط بزيادة فى الشكل بسبب تراكم اغلب دهون الجسم فى هذه المنطقة فالخلايا الدهنية فى منطقة اسفل الجسم تجتذب الدهون وتخزنها مما يجعل شكل الجسم يأخذ الشكل الكمثرى , وللتعامل مع هذا الشكل من الجسم بطريقة لا تجلب العناء والقلق لاى فتاة يجب مراعاة عدة عوامل للمحافظة على التناسق بين الجزء العلوى من الجسم والجزء السفلى وهذه العومل هى .

الجسم-الكمثرى

  • عامل الطعام : لابد من الحرص على الا يكون طعامك سمين ولا يتكون من نسبة كبيرة من الدهون لان بسهولة شديدة يعمل الجسم على هضم البروتين والكربوهيدرات ثم يخزن الدهون لوقت الحاجة , الدهون المُخزنة تلك , يتم تخزينها فى الجزء الاسفل من الجسم مما سيزيد المعاناة.
  • عامل التمارين الرياضية : الحرص على القيام بتمارين معينة خاصة بشكل الجسم لخلق توازن بين الجزء العلوى والسفلى من الجسم وحرق الدهون المتراكمة, سوف نتناولها فى هذه المقالة
  • عامل الالتزام: فليس من الضرورى معرفة الحمية الغذائية المناسبة لشكل جسمك ومعرفة التمارين الصحيحة المناسبة لكى فى حالة عدم الالتزام بها ولا تطبيقها فى روتين يومك الطبيعى.

بداية من طبيعة الطعام : فلابد من احتواء الطعام على نسبة عالية من البروتين ونسبة من الكربوهيدرات المعقدة افضل من احتواء الطعام على الدهون , فمثلا تناول البيض والحبوب مثل الفول واستخدام زيت الزيتون افضل من الزيت العادى , أيضا العدس من البقوليات الهامة والتى تعد مصدر قوى للنشويات التى يهضمها الجسم بسهولة ومن ناحية الكربوهيدرات المعقدة فهى نوع من الكربوهيدرات التى يتكون من سلاسل معقدة تحفز الجسم على هضمها بالكامل لاستخراج الفائدة منها مثل الارز و المكرونة و البطاطس و العديد من الخضراوت التى تعطى جسمك فائدة كاملة واحساس طويل بالشبع بالاضافة لاحتوائها على نسبة جيدة من الفيتامينات والاملاح المعدنية الضرورة للجسم .

ومن ناحية التمارين الرياضية : فاتباع التمارين البسيطة بشكل منتظم يحدث نتائج مذهلة, لابد من اكتمال نظام تغيير شكل جسمك بالكامل, لابد من مراعاة الطعام وبذل الجهد لكى تتخلصى من المشكلة التى تؤرقك ومن ثم التمتع بشكل جسمك متناسق وصحى.

فى هذا الفيديو تمارين خاصة بمنطقة الارداف وهى المنطقة التى يعانى من تواجد الدهون فيها صاحبات الجسم الكمثرى, تمارين تخسيس الارداف للجسم الكمثرى

تظل النقطة الأخيرة والأهم وهى الإلتزام, بدون الالتزام سيضيع اى مجهود واى محاولة للتغير وعلى الجانب الاخر فهو ليس بالامر الشاق, اتباع نظام خاص بجسمك وجعله روتين يومى هو فى المقام الاول تقديراً للجسم واعتناءا بجمالك وصحتك وثقتك بنفسك .

عن dr-khaled

شاهد أيضاً

بعد-عمليات-تجميل-الانف

10 تعليمات احذر من إهمالهم بعد عمليات تجميل الانف

ماذا بعد عمليات تجميل الأنف؟ عمليات تجميل الأنف من أهم عمليات التجميل التي تعالج العيوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *