الرئيسية / المدونة / افضل طرق علاج الصلع
افضل طرق علاج الصلع

  افضل طرق علاج الصلع

افضل-طرق-علاج-الصلع

مركز د/ خالد رزق لاجراء عمليات تجميل الجسم و الشعر و الوجه

تساقط الشعر وظهور الصلع من أهم المشاكل التي تعاني منها الرجال، والتي لم تعد ترتبط بالتقدم في العمر، فهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الصلع المبكر منها التغذية السليمة وسوء الحالة النفسية وعوامل وراثية.
والصلع سبب تدهور الحالة النفسية للرجل وخاصة وأنه يجعل يبدو في عمر أكبر من عمره الحقيقي، ويؤثر على وسامته ومظهره، ومقدار شعوره بالثقة في نفسه.
طرق علاج الصلع:
هناك العديد من الأساليب والطرق الطبية والطبيعة التي تعطي نتائج فعالة في علاج الصلع المبكر وعلاج الصلع الوراثي منها:

1- عملية زراعة الشعر:

عملية-زراعة-الشعر-في-مصر-و-علاج-الصلع

تأتي عملية زراعة الشعر في مقدمة طرق علاج الصلع، و علاج تساقط الشعر عند الرجال نظراً لنتائجها الفعالة والمضمونة، فخلال ستة أشهر فقط يمكن الحصول على شعر طبيعي وكثيف.
وتعتمد عملية زراعة الشعر في مصر على زرع شعر طبيعي تتقبله فروة الرأس ولا يسبب أي مشاكل لها، وهذا الشعر يتم اقتطافه من رأس المريض نفسه، وإعادة زراعته في المناطق التي تعاني من الصلع.

حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس والجانبين ومناطق الشعر الكثيف، ثم يتم إعادة زراعة تلك البصيلات في مقدمة الرأس والمناطق التي تعاني من الصلع، ويتم زراعة البصيلة من خلال شق جراحي صغير جداً في فروة الرأس، حيث يتم وضع البصيلة بأكمله بداخله وإغلاقه عليها، ويتم إجراء العملية من خلال تخدير فروة الرأس موضعياً، وتستغرق العملية 6 ساعات، حيث يتم زراعة كل بصيلة بشكل منفصل.
ويبدأ الشعر في النمو بعد إجراء العملية بأسبوعين أو ثلاث أسابيع، وخلال 6 أشهر يصبح كثيفاً، ويمكن التعامل معه بشكل طبيعي بالمشط والفرشاة، وفي حالة قصه سيعاود في النمو من جديد.
تكلفة عملية زراعة الشعر:
تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر قد تختلف حسب المكان الذي يتم فيه إجراء العملية، وتعتبر تكلفة العملية بسيطة مقارنة بنتائجها الفعالة.

2- خلطات للشعر:

الجرجير-و-علاج-الصلع

هناك بعض الخلطات و وصفات علاج الشعر الطبيعية التي تمد الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة لتطويل وتكثيف الشعر، ومن هذه الخلطات:

– دهان فروة الرأس بالكافيين
– خلطة زيوت تتكون من زيت الزعتر وزيت الجرجير واللافندر وزيت البصل وزيت الصبار وزيت حصا البان، ويتم تدليك فروة الرأس بعد خلط تلك الزيوت معاً.
– هناك زيوت أخرى لها فعالية في علاج الصلع منها زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت الصبار، ويمكن تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت مجتمعة معاً أو كل زيت بشكل منفرد.
– الثوم له فعالية كبيرة في علاج الصلع الوراثي، حيث أنه يحفز فروة الرأس على انبات الشعر من جديد، ويمكن تحضير تلك الخلطة بطحن فصوص الثوم، ووضعها على المناطق التي تعاني من الصلع مرتين يومياً.
– الحلبة أيضاً لها دور فعال في علاج تساقط الشعر والصلع المبكر، ويمكن تحضير تلك الخلطة بطحن بذور الحلبة وترطيبها، ستتكون عجينة ناعمة، قم بوضعها على المناطق التي تعاني من تساقط الشعر يومياً.
– البصل يساعد بشكل كبير في علاج الصلع ووقف تساقط الشعر، حيث أن البصل يحتوي على الكبريت الذي يقوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحفز على نمو الشعر، ويمكن تحضير تلك الخلطة بفرك ثمرة بصل مقطعة نصفين على المناطق التي تعاني من الصلع حتى تصبح تلك المناطق حمراء اللون، ثم قم بإضافة القليل من العسل لتخفيف الاحمرار، وقم بتكرار القيام بهذه الخلطة يومياً للحصول على نتائج فعالة.

3- الأدوية:

يمكن علاج الصلع المبكر وتساقط الشعر من خلال تناول بعض الأدوية منها:
دواء المينوكسيديل:
ويستخدم هذا الدواء في حالات تساقط الشعر المتأخرة وعلاج الصلع الوراثي، والذي يؤدي إلى نمو الشعر بكثافة، ويتم استخدامه بدهان المناطق التي تعاني من تساقط الشعر به.
ويقوم هذا الدواء بزيادة فترة حياة الشعرة مما يؤدي إلى تقليل سرعة سقوطها، وبقاءها في الرأس أطول فترة ممكنة، وهذا الدواء ليس له أي تأثيرات هرمونية، لذلك فهو يعد حل مؤقت لتساقط الشعر.

4- التغذية السليمة:

هناك بعض الأطعمة التي لها دور فعال في تطويل الشعر وتكثيفه منها:
– الجرجير، تناول كميات كبيرة من الجرجير بشكل يومي يعمل على زيادة نمو الشعر.
– الشاي الأخضر يقوم بتنقية الدم وتنشيط الدورة الدموية.

– الأطعمة الغنية بفيتامين تعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وتحفيز الخلايا
بداخلها.

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

انواع-زراعة-الشعر-في-مصر-لمزيد-من-الوسامه

انواع زراعة الشعر في مصر بالتفاصيل

انواع زراعة الشعر في مصر بالفعل يعد الصلع بمثابة كابوس ومشكلة كبيرة يعاني منها رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *