الرئيسية / المدونة / افضل طرق تصغير الانف العريض
افضل طرق تصغير الانف العريض

عمليات تصغير الأنف العريض

عملية-تصغير-الانف-العريض

تعد عمليات تجميل الأنف من أهم عمليات التجميل، حيث تعالج تلك العمليات تشوهات وعيوب الأنف الشكلية، وتمكن من الحصول على أنف مثالي خالي من العيوب.

فالأنف من أهم العناصر التي تبرز جمال الشخص، حيث تقع الأنف في منتصف الوجه تماماُ، لذلك فأي تشوه أو عيب في شكل الأنف يؤثر على الوجه ككل، ومن هنا جاء إقبال النساء والرجال أيضاُ الكثيف على عمليات تجميل الأنف.

وتتعدد أنواع عمليات تجميل الأنف وفقاُ لتعدد العيوب والتشوهات التي تصيب الأنف، وقد يتم إجراء هذه العمليات في غضاريف أو عظام الأنف أو الاثنين معاً.

وعمليات تصغير الأنف العريض من أشهر عمليات تجميل الأنف، والأكثر إقبالاً، حيث تهدف تلك العملية إلى جعل حجم الأنف متناسقاً مع حجم الأنف وملامح الوجه.

وهناك العديد من الأساليب والتقنيات الطبية التي يتم إجراء عملية تصغير الأنف من خلالها ومنها:

1- تصغير الأنف بالجراحة

تصغير-الانف-العريض-بالجراحه

وهي عملية جراحية يتم تخدير المريض خلالها تخديراً كلياً، وتتضمن تلك العملية عمل حوالي تسع شقوق جراحية في الأنف، وشقوق بسيط في بطانة الأنف الداخلية.

وخلال تلك الشقوق يقوم الطبيب بإزالة الأجزاء الزائدة والبارزة من الغضروف الأنفي مما يؤدي إلى صغر حجم الأنف.

هناك بعض الحالات المعقدة التي يتم خلالها إجراء جراحة تجميل الأنف المفتوح لها، وهي الحالات التي تعاني من تضخم غير طبيعي أو انحرافات حادة في الأنف، حيث يتم إجراء العملية لتلك الحالات بإزالة طبقة الجلد الخارجية للأنف، حتى يتم التعامل مع الأجزاء الداخلية للأنف، وذلك بإزالة الأجزاء البارزة من الغضاريف، وتنحيف جانبي الأنف.

2- تصغير الأنف بالليزر

وتقنية الليزر تلائم الحالات التي تعاني من ما يسمى “فيمة الأنف” أو تضخم حجم الأنف الناتج عن نشاط الغدد الدهنية.

ويتم إجراء العملية بتوجيه أشعة الليزر على المناطق الزائدة والبارزة من الغضروف الأنفي بدقة تامة، حيث تقوم أشعة الليزر باستئصال وبتر تلك الأجزاء الزائدة.

وتعد تقنية الليزر من أكثر التقنيات أماناُ، حيث أنها تتميز بالدقة العالية، وهو ما يؤدي إلى انخفاض احتمالات التعرض لأي مخاطر أو مضاعفات بعد العملية.

3- تصغير الأنف بالبوتكس

تصغير-الانف-العريض-بالبوتكس

تستخدم تقنية البوتكس في إجراء عمليات تصغير الأنف للحالات التي تعاني من كبر حجم غضروف الأنف، ولا تصلح للحالات التي تعاني من كبر حجم الأنف الناتج عن مشاكل بعظام الأنف.

والبوتكس هي مادة تعمل على شلل الأعصاب وارتخاء العضلات، ويتم إجراء عملية تصغير الأنف من خلال حقنه بمادة البوتكس باستخدام نوع معين من الإبر المخصصة للحقن، ولا تتضمن تلك العملية أي تدخل جراحي، وبالتالي لا تحتاج إلى تخدير المريض، حيث يتم فقط تخدير الأنف موضعياً.

وتظهر نتائج العملية بعد يوم أو يومين من الحقن، وتستمر تلك النتائج حتى عام أو عام ونصف، حيث يحتاج المريض إعادة الحقن مرة ثانية للحصول على نفس النتائج، وتتميز تلك التقنية بانخفاض تكلفتها عن التقنيات الأخرى.

4- تصغير الأنف بالإبر المذيبة للدهون

قد يكون تراكم الدهون حول غضروف الأنف هو السبب في زيادة حجمها، لذلك يتم حقن الأنف بمجموعة من العقاقير المذيبة للدهون.

فهذه العقاقير تقوم بتفكيك وإذابة الدهون الموجودة تحت طبقات الجلد في الأنف حتى يسهل التخلص منها، وهو ما يؤدي إلى انخفاض حجم الأنف بشكل ملحوظ.

وتصغير الأنف باستخدام تلك التقنية لا يستغرق وقتاً طويلاً، ولا يحتاج لتخدير، وبعد الجلسة يمكن للمريض أن يمارس حياته بشكل طبيعي، فضلاً عن أنه لم يظهر أي مضاعفات أو آثار جانبية لتلك التقنية.

وهذه التقنية تصغر حجم الأنف فقط، ولكنها لا تجري أي تعديلات في شكل الغضروف الأنفي، ولا تصلح للحالات ذات البشرة الرقيقة أو الحساسة أو الحالات التي لا تعاني من تراكم الدهون في الأنف.

5- تصغير الأنف بالإبر الصينية

تستخدم الإبر الصينية في إجراء عمليات تصغير الأنف، وذلك من خلال وخز محيط الأنف في مواضع محددة، حيث يمكن من خلال هذه الوخزات تعديل شكل الغضروف الأنفي، والتحكم في معدلات تجمع الدهون تحت طبقة الجلد في الأنف.

كما أن هذه الوخزات لها تأثير على مدى شد العضلات لغضروف الأنف، حيث تقوم تلك الوخزات بشد العضلات في محيط الأنف، مما يجعل الأنف ينحسر إلى الداخل، ويبدو أقل سمكاً.

يمكنك قراءة المزيد عن :

10 تعليمات احذر من إهمالهم بعد عمليات تجميل الانف

4 انواع ل عمليات تجميل الانف التي قد تناسب حالتك

عمليات تجميل الانف بدون جراحه

شروط وحالات عمليات تجميل الانف

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

انواع-زراعة-الشعر-في-مصر-لمزيد-من-الوسامه

انواع زراعة الشعر في مصر بالتفاصيل

انواع زراعة الشعر في مصر بالفعل يعد الصلع بمثابة كابوس ومشكلة كبيرة يعاني منها رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *