الرئيسية / المدونة / أفضل 7 زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه
أفضل 7 زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه

أفضل 7 زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه

7-زيوت-لتطويل-الشعر

 

تقصف الشعر وقلة كثافته وعدم نموه من أكثر المشكلات التي تعاني منها الفتيات بصفة خاصة، والتي تؤثر على جمال الشعر، وتفقده القوة والحيوية.

ويعود السبب الأساسي في ذلك إلى افتقار الشعر للعناصر الغذائية التي تساعده على النمو وتزيد من قوته وكثافته، بالإضافة إلى اتباع العديد من العادات الخاطئة في التعامل مع الشعر والإفراط في تصفيفه بالسيشوار والمكواة، وكثرة استخدام الصبغة أو استخدام مستحضرات كيميائية للشعر غير مناسبة.

وهناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تعتبر أفضل علاج لتطويل الشعر وتنعيمه وتكثيفه، حيث تمد هذه الزيوت الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، وتساعد في الحصول على شعر قوي وصحي، ومن أفضل زيوت تطويل وتنعيم الشعر:

1- زيت جوز الهند:

يلعب زيت جوز الهند دوراً هاماُ في زيادة تطويل الشعر، ويحسن من صحة فروة الرأس، حيث يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين “E”، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر.

وزيت جوز الهند يعطي الشعر البريق واللمعان، ويعمل على ترطيبه من خلال وصوله إلى فروة الرأس، ويقلل من تجاعيد الشعر وتقصفه، ويمكن الشعر من النمو خلال فترة قصيرة جداً.

 

2- زيت الزيتون:

زيت-الزيتون-لتطويل-و-تكثيف-الشعر

زيت الزيتون يحتوي على فيتامين ” E” وأحماض دهنية، وهو من أسهل الزيوت التي تمتصها فروة الرأس، لاحتوائه على حمض الأوليك، لذلك فهو يعد من الزيوت المرطبة للشعر، وبصفة خاصة الشعر الجاف، ويزيد من لمعان الشعر ونعومته.

وزيت الزيتون يتميز بأنه مضاد للالتهابات، لذلك يمكن استخدامه لعلاج قشرة الشعر ، والتقليل من تساقط الشعر ، ومساعدته على النمو بشكل سريع، لذلك احرصي على استخدامه بشكل منتظم للحصول على نتائج فعالة.

 

3- زيت الخروع:

زيت الخروع من أهم الزيوت التي تحفز الشعر على النمو من جديد، وتقلل من تعرضه للتلف والتقصف، حيث يحتوي زيت الخروع على فيتامين “E”، والمعادن والبروتينات.

وزيت الخروع مضاد للميكروبات، لذلك فهو يمكن من التخلص من القشرة، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الريسينولك، والذي يعالج التهاب فروة الرأس ويعمل على ترطيبها وترطيب الشعر، لذلك فهو يصلح بشكل كبير للشعر الجاف.

ويمكني استخدام زيت الخروع بدهان الشعر من الأطراف وحتى فروة الرأس به، ثم اتركيه طوال الليلة على شعرك، وقومي بغسل الشعر في اليوم التالي باستخدام الشامبو، واحرصي على استخدام زيت الخروع بشكل منتظم للحصول على النتائج المرغوبة.

 

4- زيت اللوز:

زيت-اللوز-لتنعيم-و-تطويل-الشعر

يعتبر زيت اللوز من أكثر الزيوت الفعالة في العناية وتنعيم الشعر، حيث أن زيت اللوز يحتوي على فيتامين “E” و”D”، ومعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم، لذلك فهو يعد مرطباً جيداً للشعر الجاف.

ويعالج زيت اللوز العديد من مشاكل الشعر منها التقصف والتساقط، حيث يقوم بتقوية الشعر وتكثيفه ويساعد على زيادة نموه وتطويله.

فقومي بدهان شعرك بالقليل من زيت اللوز الدافئ، واتركيه على الشعر، وفي اليوم التالي قومي بغسل شعرك بالشامبو.

 

5- زيت الجوجوبا:

يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من الخصائص التي تساعد على تكثيف الشعر وعلاج مشاكله وترطيبه، ويزيد زيت الجوجوبا من لمعان الشعر ويجعله صحياً.

ويساعد زيت الجوجوبا على نمو الشعر، حيث أنه يقوم بإزالة القشور المتراكمة في فروة الرأس، والتي تعوق بصيلات الشعر من النمو، مما يساعد على نمو الشعر من جذوره، ويعد أيضاً علاجاً ممتازاً لقشرة الشعر.

وزيت الجوجوبا يمنع تساقط الشعر أو تكسيره وتعرضه للتقصف، فاحرصي على استخدام زيت الجوجوبا بصفة منتظمة للحصول على نتائج فعالة.

6- زيت السمسم:

زيت السمسم من أفضل زيوت تطويل الشعر وتنعيمه، حيث أن زيت السمسم يحفز الشعر على النمو، وهو مضاد للبكتريا والميكروبات، لذلك فهو يعالج القشرة والالتهابات التي تعاني منها فروة الرأس.

ويحتوي زيت السمسم على فيتامين “”E، والذي يعزز نمو الشعر، بالإضافة إلى أنه يزيد لمعانه ويجعله شعراً صحياً.

وحينما تستخدمين زيت السمسم احرصي على تدفئته لفترة قصيرة ثم ادهني به الشعر كاملاً وصولاً إلى فروة الرأس.

7- زيت الأرجان:

زيت-الارجان-لتنعيم-و-تطويل-الشعر

زيت الأرجان من أشهر زيوت العناية بالشعر، حيث يحتوي هذا الزيت على مضادات الأكسدة التي تعالج الشعر التالف، وتجعله صحي ورطب، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين “E” الذي يزيد من لمعان الشعر.

زيت الأرجان يعمل على إصلاح الشعر من الجذور، وهي يقضي على مشاكل التقصف و جفاف الشعر، فاحرصي على استخدامه بشكل منتظم.

يمكنك القراءه ايضا عن :

 اسباب سقوط الشعر

علاج تساقط الشعر 

عملية زراعة الشعر في مصر 

افضل طرق علاج الصلع

 

عن MOHAMED ZOHDY

شاهد أيضاً

انواع-زراعة-الشعر-في-مصر-لمزيد-من-الوسامه

انواع زراعة الشعر في مصر بالتفاصيل

انواع زراعة الشعر في مصر بالفعل يعد الصلع بمثابة كابوس ومشكلة كبيرة يعاني منها رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *